قِصَّة حقيقية رائعة من أجمل نوادر العرب قِصَّة ذكاء الإمام الشافعي

اليوم نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال على موقعَنّْا حلم، قِصَّة حقيقية غريبة ورائعة جدا، من أجمل حكايات العرب. قِصَّة حقيقية عَنّْ ذكاء الامام الشافعي رحمه الله قصص .. نتمنى ان تنال اعجابكَمْ هذه القِصَّة ولمزيد من القصص الجميلة والمتنوعة والخاصة جدا تابعوا مواضيعَنّْا اليومية على موقع احلامنا لانكَمْ نسعد دائما بتقديم اجمل و احلى قصص متنوعة الغرض فِيْ كل المجالات و تناسب جميع الاذواق و الاعمار و القصص الدينية الرائعة و قصص الرعب المرعبة و المضحكة جدا قصص اطفال جميلة و هادفة قبل النوم من بين العديد من القصص الاخرى.

قِصَّة المخابرات الشافعية

كان الخليفة هارون الرشيد معجبًا جدًا بالإمام الشافعي، وعرفه بذكائه وحرصه، فضلًا عَنّْ معرفته الثرية بالأمور القانونية. لذلك أحب الخليفة هارون الرشيد دائما أن يحضر الإمام آل. – اقترب الشافعي من مجلسه وأخذ رأيه واستشاره فِيْ كل شيء واستشاره دائما، وكان هناك مجموعة من العلماء غيورون جدا على الإمام الشافعي لقربه من الخليفة هارون الرشيد وصاحبه. حبه له.

فِيْ يوم من الأيام اجتمع الناس فِيْ مجلس الخليفة هارون الرشيد، فطلبت مجموعة من العلماء الذين كرهُوا الإمام الشافعي إحراجه وإظهار جهله ببعض الأمور القانونية المعقدة، فسأله أحدهم ماذا تقول يا إمام عَنّْ رجل قتل شاة فِيْ بيته ثم احتاجها ثم رجع وقال لأهله أنت الشاه. نهى عليّ، فقال له أهله وكنا ممنوعين.

فكر الإمام الشافعي برهة ثم قال إذا كان هذا الرجل مشركاً فقتل الشاه باسم الصرح وترك بيته لبعض المهام، فهداه الله إلَّى الإسلام وأسلم. . مع التمديد والثناء للإمام الشافعي.