قصص قصيرة هادفة قِصَّة لونا الذكية والتاجر الطماع قِصَّة ملهمة رائعة

اليوم فِيْ هذا المقال نقدم لكَمْ على موقعَنّْا دريم، قِصَّة جديدة جميلة، واحدة من أجمل القصص القصيرة الهادفة والملهمة.قِصَّة اليوم تسمى كليفر لونا والتاجر الجريدي أفعالها تجري فِيْ قرية صغيرة فِيْ الهند اجمل القصص القصيرة 2017. شاهد معا يوميا من خلال قسم قصص قصيرة.

قِصَّة لونا الذكي وتاجر بخيل

كانت هناك فتاة هندية تدعى لونا كانت دائما تشعر بالحزن واليأس الشديد بسبب والدها الطيب الذي يعمل مزارعة وأجبرته الظروف على اقتراض بعض المال من تاجر جشع اشتهر بجشعه الشديد لكن والدها لم يجد مخرجا منها. يقترض منه بعض المال لسد حاجاته.

بمجرد حلول مَوعِد الدفع، جاء التاجر الجشع لاسترداد نقوده، ولم يتمكن الأب المسكين من تحصيل النقود فِيْ ذلك الوقت، فطلب من التاجر الانتظار بعض الوقت قبل أن يجمع الباقي. المال. قال المشتري البخل لا بأس يا عزيزي، لكن فِيْ هذه الحالة سوف يتراكَمْ الدين. ضعف .. التاجر المرابي الجشع استغل حال الفقير الذي اعترض على الربا وأخبره أنه ممنوع، فقال له التاجر إذا استطعت أن تتزوجني لابنتك الجميلة لونا، فسأغفر لك. الدين.

تفاجأ الرجل بهذا التبادل البغيض، ففهمه المرابي وقال له سجني يا عزيزي .. السجن لمن لا يستطيع سداد ديونهم .. الفتاة لونا سمعت الحوار الذي دار بين والدها والمشتري الجشع. فقالت لنفسها أنت ترى ما يمكنني فعله لهذا المشتري البغيض، إذا رفض الزواج منه سيذهب والدي العزيز إلَّى السجن، وإذا قبلت ستضيع حياتي وسأكون حزينًا وبائسًا للغاية، اذا، ماذا استطيع ان افعل

أتى التاجر الجشع بخطة ماكرة للفوز بالفتاة لونا وقال سأعفو عَنّْ دينك، لكن بشرط أن أضع حصاتين فِيْ كيس النقود، واحدة سوداء والأخرى بيضاء، ويجب على الفتاة أن تختار. إحدى الحصاتين، إذا اختارت البياض سأتركها وأترك ​​الدين، وإذا اختارت الأسود سأتزوجها، والناس يشهدون على ذلك.

كانت لونا فتاة ذكية للغاية واستطاعت أن تلاحظ أن تاجرًا جشعًا قد وضع حجرين باللون الأسود وخدع الناس للزواج منها، لذلك ابتكرت حيلة ذكية للتخلص من الأمر. وضعت يدها فِيْ حقيبتها وسحبت حصاة، ودون أن تفتح يديها لتنظر، تظاهرت بالتعثر وسقطت الحصاة من يدها فِيْ ممر مليء بالحصى، فكان على التاجر أن يكتشف لونها. حصاة أخرى، والتي كانت بالطبع سوداء، لذلك عرف الجميع أن الفتاة التي كانت فِيْ يد لونا كانت حصاة بيضاء وأن لونا قد نجت من والدها.