مضاد حيوي لعلاج الغدة النكافِيْة

مضاد حيوي لعلاج الغدة النكفِيْة

يصف الطبيب بعض الأدوية لعلاج الأسباب التي تؤدي إلَّى اضطرابات الغدة النكفِيْة وهذه الأدوية هِيْ

1- عقار اموكسيل

يستخدم هذا الدواء لعلاج الالتهابات التي تصيب الغدة النكفِيْة، وهذا الدواء يقلل من انتشار هذه الالتهابات ويساعد بشكل كبير فِيْ تقليل حدة الأعراض. بعض الآثار الجانبية التي قد يعاني منها المريض هِيْ

(غثيان، طفح جلدي، إسهال، فقر دم، التهاب القولون) والعديد من الأعراض الأخرى، لذا يجب تناول هذا الدواء حسب نشرة العبوة، والجرعة الموصى بها هِيْ 250 مجم فِيْ اليوم.

2- Spirazole Forte

يستخدم هذا الدواء لعلاج البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى ويساعد أيضًا فِيْ علاج الالتهابات والطفِيْليات، ويحتوي هذا الدواء على ميترونيدازول وسبيرامايسين وهذا الدواء مضاد حيوي لعلاج الغدة النكفِيْة.

كَمْا أنه يساهم فِيْ علاج مشاكل الجهاز التنفسي، وينتمي هذا الدواء إلَّى مجموعة الماكروليدات، ويمكن أن ينتج عَنّْ هذا الدواء بعض الآثار الجانبية، وهِيْ (التهاب الكبد، وخز فِيْ الساقين، وحرقان عَنّْد التبول، وإسهال) وأعراض جانبية أخرى.

للحصول على أفضل النتائج، تناول قرصًا واحدًا من هذا الدواء يوميًا، ولا يجب تناول هذا الدواء من قبل النساء الحوامل أو المرضعات.

الغدة النكفِيْة؛

هِيْ غدة تقع حول الفم والحلق، وتغطي هذه الغدة جميع الأنسجة المخاطية الموجودة فِيْ الفم باللعاب، وهذه الغدد هِيْ إحدى الغدد اللعابية الثلاث الموجودة فِيْ الجسم.

حيث يحتوي اللعاب الذي تفرزه هذه الغدة على مجموعة من الإنزيمات التي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ تسهِيْل عملية الهضم وتساهم أيضًا بشكل كبير فِيْ الحفاظ على صحة الأسنان.

تقع هذه الغدة فِيْ الجزء السفلي على جانبي الوجه وهِيْ واحدة من أكبر الغدد اللعابية الثلاث، وتنقسم هذه الغدة إلَّى قسمين.