قصص من القران قِصَّة كلب أهل الكهف من أجمل قصص الحيوان فِيْ القران

استمتع معَنّْا الآن بقراءة أجمل القصص من القرآن الكريم وقِصَّة اليوم هِيْ قِصَّة كلب أهل الكهف، قِصَّة جميلة مستوحاة من القرآن الكريم وفِيْها العديد من الدروس والمواعظ وجميلة جدا حكَمْة نتعلمها ونستمدها من احداث القِصَّة المثيرة قصص من القران نقدمها لكَمْ اليوم من خلال موقعَنّْا الالكتروني احلم يوميا بشكل متجدد ومختصر ومبسط ودقيق كَمْا جاء فِيْ القرآن الكريم. يمكن العثور على المزيد من القصص القرآنية فِيْ قسم القصص.

قِصَّة كلب الكهف

إن كلب أهل الكهف هُو الكلب الذي رافق الأولاد الذين آمنوا بالله عز وجل وزاد الله هداهم وإيمانهم. عذبوه بقسوة، وفِيْ هذه المدينة كانت تعيش مجموعة من الأولاد الذين آمنوا بالله تعالى وحده ولم يربطوا أحداً به بعد 309 سنوات.

وذات يوم علم الحاكَمْ الظالم عَنّْ عبادة الشباب لله تعالى وحده فغضب وأمر حراسه باعتقالهم وتعذيبهم وقتلهم إذا لم يتوقفوا عَنّْ عبادة الله.

عَنّْدما حل الليل، اجتمع الأولاد واستشاروا فِيْما بينهم، ثم قرروا مغادرة المدينة. سار الصبيان ليلاً وذهب كلبهم معهم لحراستهم. فِيْ الطريق وجدوا كهفًا مهجورًا خارج المدينة وموقعه داخل الجبل. دخلها الأولاد للراحة قليلاً، وبعد أن استراحوا وأكلوا وأطعموا الكلب، بدأوا فِيْ الصلاة. وتعبد الله تعالى والكلب واقفًا عَنّْد باب الكهف، وسقط الجميع فِيْ نوم عميق.

ونام أهل الكهف كثيراً واستيقظوا جائعين، فقرروا إرسال أحدهم لشراء الطعام والاطلاع على الحاكَمْ وماذا قرر بشأنهم، فخرج أحد الأولاد مع كلب، ومتى. دخلوا المدينة، ولم يعرفوا أن بعض الحراس جاءوا واعتقلوهم بعد أن تغيروا تمامًا، وعَنّْدما وصلوا إلَّى قصر الملك، فهموا حَقيْقَة ما حدث. الكهف، مات الحاكَمْ المستبد فِيْ تلك السنوات، وأتى آخرون وذهبوا، والحاكَمْ الذي حكَمْ المدينة فِيْ ذلك الوقت كان حاكَمًْا دينيًا، وسرعان ما تُذكر قِصَّة الأولاد المتدينين الذين هربوا من المدينة بسبب الحاكَمْ الظالم 309 سنوات.

أمسك الحاكَمْ بيد الصبي وسار معه إلَّى الكهف والكلب خلفهما. وتجمع معهم عدد كبير من أبناء المدينة لرؤية بقية الأولاد فِيْ الكهف.