أفضل علاج للزكام من الصيدلية

افضل دواء لنزلات البرد من الصيدلية

هناك بعض الأدوية المتوفرة فِيْ الصيدلية والتي يمكن استخدامها للتخلص من نزلات البرد، لأن نزلات البرد يمكن أن تسبب عدم الراحة لكثير من الأشخاص المصابين بها، لذلك فإن أفضل الأدوية لعلاج نزلات البرد يمكن أن تقتصر على التالي

1- حبوب كونجيستال

تعتبر أقراص كونجيستال من الأدوية المعروفة باستعمالها فِيْ علاج نزلات البرد ونزلات البرد وهناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون تناول كونجيستال لنزلات البرد، كَمْا أنها تعالج الحمى المرتفعة وتسكين آلام الجسم والرأس. .

2- بنادول البرد والانفلونزا

يعتبر بانادول البرد والانفلونزا من الأدوية المعروفة فِيْ الصيدليات ويتميز بقدرته على تقليل شدة أعراض البرد، بالإضافة إلَّى قدرته الممتازة على التخلص من نزلات البرد فِيْ فترة زمنية قصيرة وعلاج ارتفاع درجة حرارة الجسم. ولكن احذر من أن يؤدي الإفراط فِيْ استخدامه إلَّى ظهُور أعراض حساسية شديدة.

3- أقراص كومتركس

تستخدم أقراص كومتركس لعلاج نزلات البرد والتهاب الحلق والأنف ولكنها غير مناسبة للأطفال دون سن 6 سنوات، وللأطفال دون سن 12 سنة ينصح باستشارة الطبيب.

4- نبيذ فِيْلوزيف

شراب فِيْلوسيف مضاد حيوي يؤخذ بعد استشارة الطبيب لنزلات البرد الشديدة، ويؤخذ ملعقة واحدة كل 8 ساعات.

5- أقراص فلورية

تعد أقراص الفلورسنت من الأدوية الأكثر فاعلية المستخدمة فِيْ علاج نزلات البرد ونزلات البرد لأنها سريعة المفعول ولها قدرة كبيرة على تسكين الآلام المصاحبة لنزلات البرد، بالإضافة إلَّى علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم واضطرابات الأذن.

6- كبسولات تاميفلو

هِيْ كبسولات فعالة لعلاج نزلات البرد والزكام خلال يومين على الأكثر ويمكن تناول كبسولة واحدة يوميا لمدة 10 أيام ويمكن استخدامها للوقاية من نزلات البرد عَنّْدما يصاب جميع أفراد الأسرة بنزلة برد.

7- حبوب لورينز

تعتبر حبوب لورنز من أفضل علاجات البرد فِيْ الصيدليات، لأنها تساعد فِيْ التخلص من نزلات البرد والصداع ومشاكل التنفس وغيرها من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد. تحتوي لورينز على مواد مضادة للحساسية، لكنها لا تسبب النعاس مثل العديد من الأدوية التي يعالج نزلات البرد.

8- كبسولات C-retarded capsules

وهِيْ من أنواع كبسولات فِيْتامين سي، وهذه الكبسولات تريحك من نزلات البرد والانفلونزا، وتعتبر من الأدوية التي لا يسمح بها للأطفال دون سن 12 سنة، و 2 كبسولة يومياً من سي- تؤخذ كبسولات تأخير فِيْ موسم البرد.

9- أقراص بانادريكس

يعتبر من أهم وسائل خفض درجة الحرارة، بالإضافة إلَّى قدرته على التخلص من أعراض نزلات البرد والتهاب الحنجرة والأذن وتخفِيْف الآلام الصدرية المحتملة. عبارة عَنّْ قرصين من أقراص بانادريكس ولكن تحت إشراف طبيب مختص.

10- حبوب Xofluza

Xofluza هُو أحد الفِيْروسات المضادة للإنفلونزا التي تعمل على علاج نزلات البرد والتخفِيْف من أعراضه، ويتم تناوله لمدة 10 أيام على الأقل بجرعة قرصين فِيْ اليوم.

ماذا يعَنّْي الشتاء