هل تعلم عَنّْ اللغة العربية لغة الضاد التي تعد من أصعب 10 لغات علي مستوي العالم

ميزة جديدة ومتميزة ومثيرة للاهتمام نقدمها لكَمْ فِيْ هذا المقال من خلال موقعَنّْا على الإنترنت Dream وهِيْ سلسلة من المعلومات المفِيْدة والممتعة للغاية التي تعرفونها عَنّْ اللغة العربية لأول مرة. الذي يجب أن يعرفه كل متحدث عربي ومتحدث .. الآن استمتع بتعلم أقوى هل تعلم عَنّْ العربية 2017، ممتع وممتع ومفِيْد فِيْ نفس الوقت، موضوع جديد ومميز للغاية لمحبي المعلومات الثقافِيْة العامة المتنوعة، استمتع الآن بالحصول إذا كنت ترغب فِيْ معرفة معلومات جديدة رائعة من هل تعلم عَنّْ اللغة العربية، يمكنك مشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل Facebook و Twitter و Instagram لنشر هذه الميزة ومشاركتها الآن مع أصدقائك وإعلامهم بأهم المعلومات من Do تعرف على اللغة العربية ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة القسم أنت تعرف .. أتمنى لك قضاء أجمل اللحظات الممتعة والمفِيْدة مع الموقع الذي أحلم به.

معلومات رائعة عَنّْ اللغة العربية

  • اللغة العربية هِيْ اللغة الوحيدة المتبقية فِيْ نهاية هذا القرن – تموت لغة واحدة كل أسبوع – اللغات الحية المتبقية 601 لغة وتوفِيْت 400 لغة – جميع اللغات مشتقة من العربية – فِيْ بريطانيا معظمها البحوث الهامة والملفات الأساسية مكتوبة باللغة العربية لتكون متاحة لأجيالهم القادمة.
  • تعتبر اللغة العربية من أصعب اللغات فِيْ العالم. وبما أننا تعلمنا هذه اللغة منذ الصغر فلن يصعب علينا نطقها، لكنها لغة صعبة لمن يحبون تعلم لغات جديدة.
  • تم إجراء مقارنة بين أهم 4 لغات حية وهِيْ العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية، بناءً على عدد الكلمات فِيْ كل لغة فِيْ أهم الروابط والقواميس المتوفرة لكل لغة. ونتيجة لذلك، تحتوي اللغة العربية على 12302.912 دون تكرار، بينما تحتوي اللغة الإنجليزية على 600000 كلمة فقط. وفقًا لأكبر القواميس المتوفرة لها، تحتوي الفرنسية على 150.000 كلمة، بينما تأتي اللغة الروسية فِيْ المرتبة الأخيرة بـ 130.000 كلمة فقط.
  • اللغة العربية هِيْ إحدى اللغات السامية. لقد تفرّعوا جميعًا من جذع واحد ونمت فِيْ بلد واحد. عَنّْدما خرج الساميون من المهد نتيجة تضاعف أعدادهم، اختلفت لغتهم الأولى فِيْ الاشتقاق والاختلاط. تم تضخيم هذا الاختلاف بسبب انقطاع الاتصال وتأثير البيئة وانقضاء الوقت، حتى أصبحت كل لهجاتها لغة منفصلة. لكن العلماء الأوروبيين من الشرق هم الذين أظهروا هذه العلاقة بالنصوص حتى جعلوها حَقيْقَة علمية دون غموض أو شك.
  • اللغة العربية لغة إسلامية. بعد نزول القرآن تغيرت من لغة خاصة بالعرب الناطقين بها، إلَّى لغة كل المسلمين وحتى غير العرب (اتفق العلماء على تسمية غير العربية لأي شخص ليس من أصل عربي)، وبالتالي نقل اللغة العربية إلَّى العالم الإسلامي.
  • لا يزال المصريون يتحدثون اللغة المصرية القديمة، والتي تُعرف مجازًا بالهِيْروغليفِيْة، على الرغم من أن الكتابة الهِيْروغليفِيْة خط وليست لغة، وأصبحت المفردات المصرية القديمة جزءًا من لهجتهم العامية التي تنتقل عبر الأجيال. الكلمات التي ينطق بها المصريون بلهجتهم العامية هِيْ كلمات قديمة استخدمها الفراعَنّْة فِيْ مصر القديمة، حيث ظهرت لأول مرة فِيْ مخطوطة رسمية بين 3300 قبل الميلاد و 3200 قبل الميلاد وسميت بالهِيْروغليفِيْة لأنها تعَنّْي فِيْ اليونانية “نقش مقدس” وتم استخدام الرموز لتمثيل الأصوات.
  • الكلمات التي لا يزال المصريون يستخدمونها حتى اليوم دون معرفة أن أصولهم تعود إلَّى المصريين القدماء كثيرة ومتنوعة، فمثلاً كلمة “مم” تعَنّْي الطعام والأكل. و “امبو” تعَنّْي الشراب وفِيْ صعيد مصر يقولون “تاه يابوي” و “تاه” تأتي من الكلمة المصرية القديمة “إيتا” التي تعَنّْي السحب أو السحب و “روح البعيدة والبعيد” وتوف هُو صوت البصق والغرام هُو صوت مخاط الأنف.
  • هناك تعبيرات شائعة مثل كلمة “شبشب” وأصلها “سيب سويب” التي تعَنّْي مقياس للقدم، وكلمة “مدامس” تعَنّْي الفول فِيْ الفرن وأصلها يعود إلَّى الهِيْروغليفِيْة. كلمة “تاماس” وتعَنّْي إنضاج الفاصوليا بدفنها فِيْ التربة. فِيْ فصل الشتاء، يقول المصريون، “يا مطر، راخي راخي” وكلمة “راخي” هِيْ هِيْروغليفِيْة، وتعَنّْي “انزل”. كَمْا يستخدمون كلمات أخرى لها أصول هِيْروغليفِيْة، مثل كلمة “نونو”. وتعَنّْي المولود الصغير، و “مكة” أي “شيب الشعر”، و “البتة” ضربه على رأسه وإيقاع دمه.

اليوم فِيْ هذا المقال قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من المعلومات القيمة والممتعة للغاية حول اللغة العربية وحول الكلمات التي لا يزال المصريون يستخدمونها اليوم ومشتقة من اللغة الهِيْروغليفِيْة هل تعرفون العربية 2017 هل أحببتها.