حكايات جحا الطريفة من أجمل نوادر وطرائف جحا المضحكة قِصَّة جحا والأمير الشاعر

نقدم لكَمْ اليوم قِصَّة جديدة قصيرة لكنها جميلة ومضحكة وأحداثها شيقة جدا لكل عشاق قصص جحا المضحكة والمضحكة جدا مجموعة مميزة جدا وجميلة من أفضل قصص جحا 2017 التي نقدمها إليكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقعَنّْا على الإنترنت قِصَّة اليوم تسمى قِصَّة جحا والأمير الشاعر، من أفضل القصص المضحكة لجحا، استمتع بقراءتها ولمزيد من قصص جحا يمكنكَمْ زيارة قسم قصص مضحكة .. أتمنى لك قضاء أجمل الأوقات.

قِصَّة جحا والأمير الشاعر

ذات يوم أقيمت حفلة صغيرة فِيْ قصر الأمير حيث اجتمع شعراء وكتاب وكثير من الناس فِيْ المملكة وبدأ كل من الشعراء ينظمون قصيدته ويتلوها أمام الأمير والجمهُور. وقبل انتهاء الحفل توقفت الحفلة، وأمر الجميع بالتزام الصمت حتى تلا قصيدته التي ألفها بخياله الشعري.

استمتع الجمهُور والشعراء على حد سواء باهتمام قصيدة الأمير، وبعد أن أنهى الأمير قصيدته بدأ الجميع يكبرون يصفقون ويثنون على موهبة الأمير المذهلة وقصيدته التي لا مثيل لها، إلا أن جهل ظل جالسًا فِيْ مقعده وفعل. لا تتفاعل مع الجمهُور أو ترفع إصبعك ما رأيك يا جوهُو فِيْ قصيدتي هذه ألا تعتقد أن هذا بليغ ورائع سكت جحا برهة ثم قال معذرة أيها الأمير الجليل ولكني لا أجد فِيْ قصيدتك رائحة موهبة ولا بلاغة ولا شعر.

غضب الأمير من كلام جحا وأمر جنوده بحبس جحا فِيْ الاسطبل إلَّى أجل غير مسمى. وبعد شهر قرر الأمير العفو عَنّْ جحا وإطلاق سراحه من السجن ليتمكن مرة أخرى من حضور حفل يقام فِيْ القصر لإلقاء الشعر. وكالعادة وقف الأمير فِيْ ختام الحفل حتى تلا القصيدة التي ألفها وأداها أمام الشعراء والجمهُور، وبعد أن أنهى القصيدة اندلع الجمهُور كالمعتاد مشيدا بالأمير وصاحبه. قصيدة جميلة ورائعة، وقف الأمير ونظر بخبث إلَّى جوهُو ثم قال له ما رأيك يا جوه بهذه القصيدة نهض جحا سريعا دون أن ينبس ببنت شفة، فاندهش الأمير وسأل جحا إلَّى أين أنت ذاهب أجاب جحا إلَّى الإسطبل يا سيدي.