قصص طريفة ومضحكة جداً من أحلي نوادر وطرائف جحا وحماره

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقعَنّْا دريم قِصَّة جديدة ومضحكة وجميلة ومضحكة للغاية من أحلى حكايات جحا، شخصية خيالية مضحكة لديها العديد من المواقف التي يحلها جحا بطريقة كوميدية ومضحكة وذكية. بخدعة إبداعية ومضحكة .. استمتع الآن بأقوى القصص المضحكة والقصص الجميلة من جحا اون لاين ولمزيد من أحلى القصص المضحكة لعام 2017 يمكنك زيارة قسم قصص مضحكة.

قِصَّة يوها وأسماك القرش الخمسة

يذكر أن جحا ذهب ذات يوم إلَّى البقال ليشتري منه بعض الأشياء لمنزله، فاختار جحا كل ما يحتاج إليه وطلب من البقال أن يخبره بالسعر، فأخبره البقال بمبلغ كبير مقابل ما اشتراه. فقال له جحا ليس لدي نقود كافِيْة، أعطني علي، فخمّن كَمْ لي من النقود، وأخرج جحا بعض القطع النقدية من جيبه، لكن البقال قاطعه وقال خذ ما تريد، جحا، و ادفع لى. ثم سعر ما اشتريته لأننا أصدقاء. فوافق جحا، وأخذ أوامر منزله وذهب.

فِيْ اليوم التالي ذهب جحا إلَّى السوق ومر أمام بقالة، فبدأ البقال فِيْ الصراخ بصوت عال يا جحا يا جحا، ألا تعطيني الحق توقف جحا وقال كن صبري يا صديقي لبضعة أيام حتى يأتي فضل الله تعالى، وفِيْ اليوم الثالث يسقط جحا من أمام البقال حتى لا يطلب منه المال.

وبينما كان جحا جالسًا بين أصدقائه، مر بقال أمامه فِيْ السوق، وبمجرد أن رأى جحا، بدأ يُظهر بيده أنني أريد حقي فِيْ المال، فقام جحا من عَنّْده. مكانه وجلس على الجانب الآخر لتجنب الأعين ومضايقة البقال، لكن البقال تحرك خلفه وعاد وأشار إليه مرة أخرى وهدد بفضح شؤونه لأصدقائه. ابتكر جحا حيلة صغيرة لمحاولة طلب الإذن من أصدقائه بحجة أنه كان عليه العودة إلَّى المنزل، لكنهم أوقفوه وأصروا كثيرًا حتى أنهى الجلسة معهم.

كان جحا غاضبًا جدًا من عمل البقال وراح يردد “لا حول ولا قوة إلا بالله”. سأله الحاضرون عما يجري، فقال لهم ستعرفون على الفور. التفت جحا إلَّى البقال وقال تعال إلَّى هنا يا صديقي، أنا مدين لك بخمسة وخمسين قرشا، أليس كذلك قال البقال نعم يا جحا، فقال جحا أوصلني إلَّى بيتي غدًا، وسأعطيك ثمانية وعشرين قرشًا، ثم تعال بعد غد، وأعطيك عشرين قرشًا، فماذا تبقى كَيْفَ تعاملني بالطريقة التي تعاملني بها أمام أصدقائي فِيْ السوق بخمسة قروش فقط

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!