من هي بنت الحسين العليله

من هي فهي من بنات الإمام الحسين – صلى الله عليه وسلم – التي لم تقل شيئًا عن شخصيتها في الكتب والروايات ، لذا فهي من قرابة فاطمة ابن الحسين الصغرى التي رحلتها. مع والدها الى كربلاء وهناك تضارب في الروايات بين اهل الشيعة ومن خلال موقع بوست احاديث عن من هي بنت الحسين العليله.

    من هي فاطمة العليلة ويكيبيديا

    هي الابنة الصغرى للإمام الحسين بن علي عليه السلام ، ولم ينشر عنها أي معلومة ، ولم تذكر إلا في رواية واحدة ، وكثيرون قالوا إنها ليست بشخص حقيقي. للإمام الحسين ثلاث بنات ، الأولى ابنته الكبرى ، والثانية الأصغر ، وهي زوجة الحسن المثني.

    أين قبر فاطمة العليلة

    تقول العديد من الروايات أن مكان قبر فاطمة العليلة ، ومنهم من قال إنها دفنت في المدينة لأن والدها الحسين عليه السلام تركها قبل ذهابه إلى مدينة كربلاء. وقال القسم الآخر إنها دفنت في مدينة دمشق ، ولا توجد روايات صحيحة تذكر مكان قبرها غير المذكور. الرحالة ابن بطوطة و قال أن قبرها من بلاد الشام بالخليل.

    ما قصة فاطمة العليلة

    قمت بنشر بعض قصص الروايات الشيعية لفاطمة العليلة ابنة الامام والحسين ، وبدأت هذه القصة عندما قرر الامام الحسين الذهاب الى كربلاء وترك ابنته فاطمة العليلة. في المدينة ، وبقيت فاطمة هناك لعدم قدرتها على السفر ، فتركها الحسين مع والدة الرسول سلامة ، ثم ودعت فاطمة أهلها. وقت تزحف ، فلما ادركت احلها قالت لهم این ترکتوننی لوحدی خدونی معكم ، فرجہ الحسین علیہ ہوک لها انه هما يستقر فی کربلاء سیبعت آلیہ عمها واخیها لاقہها ، فقبلته بالرقفت کانهاہ ہے ہے لہے لہمہ؛ وسمح لها بزيارة عماتها وأخواتها ، وقيل إن فاطمة كانت تبكي طوال اليوم ، وتعتني بمنزلها ، وظلت تنتظر حتى وصل إليها خبر والدها. وبدات فاطمة تهيي المنزل لعودتهما ، فجاء منادي قال لها عزم الله اجرك بابيكي ، فسرخت فاتمة باكة وائد واحسيناه ومذلومة.

    ماهو مرض فاطمة العليلة

    ولم تنشر أي معلومة عن مرض فاطمة العليلة وذُكرت بعض المذاهب الشيعية ، وتأكد أن هذه القائمة هي فاطمة بنت الحسين التي كانت حاضرة مع والديها في كربلاء ، وكانت من بين السبعة. أبناء الحسين ، ولديها ابنة أخرى لم تحضر حفل كربلاء. والدها هو فاطمة العليلة ، وقد نشرت بعض المواقع الإلكترونية وفاة فاطمة العليلة عام 110 هـ ، وهذا خطأ كما قال البعض ، ولا معلومة عنها غير الرواية المشهورة. تكن استفتم ن هذا الموقع