أعراض الشهر الثاني من الحمل

أعراض الشهر الثاني من الحمل

الشهر الثاني هُو بداية رحلة الحمل، لذلك ستكون الأعراض المصاحبة غريبة وغير عادية وأحياناً صعبة، لذا تحتاج الأشهر الأولى من الحمل إلَّى إرادة قوية وتحدي لتجاوزها بأمان. وفِيْما يلي ذكر لأبرز أعراض الحمل فِيْ الشهر الثاني

1- الغثيان

أول ما سنتعامل معه من أعراض الشهر الثاني من الحمل هُو الغثيان، ففِيْ الأشهر الأولى من الحمل يكون الغثيان من أكثر الأعراض إرهاقا للمرأة الحامل، لذلك من الطبيعي للمرأة الحامل فِيْ جناح الولادة. الشهر الثاني الشعور بالغثيان فِيْ الصباح أو فِيْ أي وقت خلال النهار، لكنه يكون أكثر فِيْ الصباح.

للتغلب على هذا الشعور أو على الأقل تقليله، عليك تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم مع ضرورة اتباع نظام غذائي متكامل وصحي وتجنب الأطعمة الغنية بالتوابل أو الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهُون.

من الأفضل تناول نوع من البسكويت العادي فِيْ الصباح للمساعدة فِيْ تنظيم نسبة السكر فِيْ الدم. من الضروري أيضًا الحفاظ على ترطيب الجسم باستمرار. يجب أيضًا أن تحصل على قسط كافٍ من الراحة لتقليل الشعور بالغثيان.

2 – تقلبات المزاج

نستمر فِيْ سرد ​​أعراض الشهر الثاني من الحمل، فِيْ بداية الحمل قد تلاحظين أنك عاطفِيْ بشكل مفرط وأن حساسيتك قد زادت.

3- كراهِيْة الطعام

ما زلنا نذكر أعراض الشهر الثاني من الحمل، فقد تشعر المرأة الحامل بأنها لا تستطيع تحمل رائحة الطعام الذي كانت تتغذى به فِيْ وقت سابق، وهذا أيضًا بسبب التغيرات فِيْ الهرمونات، فلا داعي للقلق. قد تختفِيْ هذه الأعراض مع وصول الثلث الثاني من الحمل.

لإخفاء