علاج تهِيْج البشرة بعد الحلاقة للنساء

علاج تهِيْج الجلد بعد الحلاقة للسيدات

هناك طرق عديدة لإزالة شعر النساء، بعضها سهل وبعضها أقل إيلامًا، لذلك لكل منها مزاياه، لكن الشائع بين جميع طرق إزالة شعر النساء هُو الألم أو التعرض لالتهاب الجلد.

خاصة للنساء ذوات البشرة الحساسة، أو اللواتي لا يتحملن أي طريقة لإزالة الشعر، لكن لم يعد هناك داع للقلق من تهِيْج الجلد، فهناك بعض الطرق التي تساهم فِيْ تقليل مشكلة الالتهاب أو الاحمرار بعد استخدام الحلويات أو الشفرة. وهِيْ كالتالي

1- استخدام جل الصبار لعلاج تهِيْج الجلد بعد الحلاقة

يساعد وضع مواد مهدئة ومرطبة على البشرة بعد الحلاقة فِيْ حل مشكلة التهِيْج، ويعتبر جل الصبار من المواد الطبيعية التي تساعد على تهدئة الحروق وتهدئة الاحمرار والحرقان.

يحتوي على مواد ضرورية لشفاء الجروح، ويستخدم جل الصبار عَنّْ طريق أخذ طبقة صغيرة من جل الصبار وتطبيقه على الجلد المتهِيْج بعد الحلاقة بشفرة حلاقة.

2- العسل لتهدئة التهِيْج بعد الحلاقة للسيدات

ومن الطرق المستخدمة فِيْ علاج تهِيْج الجلد بعد الحلاقة عَنّْد النساء العسل، لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات ومقاومة للجروح، وقد استخدم كَمْضاد للالتهابات لسنوات عديدة لأنه يساعد على ترطيب وتلطيف البشرة.

يمكن استخدام العسل عَنّْ طريق وضع بعض العسل الأبيض الخام على المنطقة المصابة من الجلد، وتركه على الوجه أو الذراع لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم شطف الجلد بالماء الدافئ.

3- كَمْادات الثلج لعلاج تهِيْج البشرة بعد الحلاقة للسيدات

من الطرق البسيطة والسريعة لعلاج مشكلة تهِيْج الجلد بعد الحلاقة عَنّْد النساء وضع كَمْادات الثلج على المنطقة المصابة من الجلد أو الوجه، لأنها تساعد على تقليل درجة حرارة الجلد مما يقلل من نشاط الأعصاب. ويساعد على حل مشكلة التهِيْج.

يستخدم الثلج لعلاج مشكلة تهِيْج الجلد بعد الحلاقة عَنّْد النساء وذلك بوضع الثلج فِيْ منشفة أو قطعة كبيرة من القماش القطني ثم وضعه على المنطقة المصابة من الجلد وفِيْ حالة عدم وجود منشفة يتم وضع قطعة من الثلج. يمكن نقل الثلج مباشرة إلَّى الجلد.

4 خل التفاح لعلاج تهِيْج البشرة بعد الحلاقة للسيدات

خل التفاح من الطرق البسيطة والطبيعية التي يمكن من خلالها حل مشكلة تهِيْج الجلد، فهُو يحتوي على مواد تساعد على تنظيف البشرة ولها تأثير مضاد للالتهابات.

كَمْا أنه من بين المواد الطبيعية التي تساهم فِيْ إزالة الجلد الميت من الجلد، مما يساعد على منع نمو الشعر تحت الجلد، ويقلل من درجة حموضة الجلد، مما يجعله أقل احمرارًا وأكثر نعومة.

كَيْفَِيْة استخدام خل التفاح لتهدئة تهِيْج البشرة بعد الحلاقة للنساء

بعد التعرف على فوائد خل التفاح للبشرة، سنناقش كَيْفَِيْة استخدامه، وهِيْ إحدى أسهل الطرق لتقليل التهِيْج بعد استخدام شفرات الحلاقة أو طرق إزالة الشعر الأخرى.

حيث يتم خلط بعض خل التفاح مع الماء ثم يوضع هذا الخليط على المنطقة المصابة مع كرات قطنية ويترك القطن على الوجه حتى يجف ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

5 ـ دقيق الشوفان لعلاج تهِيْج البشرة بعد الحلاقة للسيدات

طريقة واحدة للتخلص من مشكلة تهِيْج الجلد بعد استخدام أي طريقة لإزالة الشعر هِيْ دقيق الشوفان، حيث يحتوي على مواد الفِيْنولية المضادة للالتهابات مما يجعلها مقاومة للاحمرار.

هناك أيضًا العديد من الدراسات الطبية والغذائية التي أجريت على دقيق الشوفان ووجد أنها تحتوي على خصائص تجعله من المواد التي تقلل الحكة فِيْ الجلد وتمنع التهاب الجلد.

كَيْفَِيْة استخدام دقيق الشوفان لعلاج تهِيْج الجلد بعد الحلاقة للسيدات

يستخدم الشوفان بطريقة بسيطة لحل مشكلة الاحمرار أو الالتهاب بعد الحلاقة، وهُو موضح فِيْ الخطوات التالية

  • ضع بعض دقيق الشوفان المطحون فِيْ وعاء.
  • نضيف ونخلط عبوة الزبادي مع الشوفان.
  • قلّب الخليط حتى يصبح قوامه شبيهًا بقوام العجين.
  • يوضع الخليط برفق على الجلد فِيْ المنطقة المصابة بالتهِيْج والاحمرار.
  • اترك الخليط على الجلد لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  • اغسل الوجه أو المنطقة المصابة بالماء الدافئ.
  • 6- إمكانية حل مشكلة تهِيْج الجلد بعد الحلاقة للسيدات