شعر شعبي عراقي حزين عَنّْ الفراق والخيانة وخواطر حزينة جداً عَنّْ الموت والحرب

تتميز القصائد العراقية دائما بجمال معانيها وأساليبها وكلمات حلوة ولطيفة تعبر عَنّْ أجمل المشاعر وعمق مشاعر الحزن والألم والحب والعشق والُغُزل والفراق والخيانة والعديد من المواضيع الأخرى التي يشعر بها الشعراء العراقيون فِيْ حياتهم. القصائد والأشعار تعاملت بمهارة كبيرة، لكن القصائد العراقية طغت عليها آيات الشعر الشعبي العراقي الحزين، حيث عانى العراقيون من صراعات عديدة يفقد فِيْها الأحباء والمقيمون ضمائرهم وقلوبهم وعقولهم، مما أدى إلَّى كتابة الكثير من الشعر الشعبي العراقي الحزين الذي يعبر عَنّْ مدى الألم والحزن الذي يكَمْن فِيْ نفوس الشعراء من أجل تفريق الأحباء الذين فقدوهم فِيْ الصراعات والحروب التي شهدتها بلاد العراق. قصائد عراقية حزينة تحمل الكثير من الكلمات التي لو قيلت ستجلب الحزن والدموع للعيون، وفِيْ هذا الموضوع نقدم لكَمْ من خلال موقع أحلام مجموعة متميزة من أقوى أبيات الشعر الشعبي العراقي حزين وجميلة ورائعة. معبر جدا. أقرأها الآن من قسم شعر حزين.

أشعار حزينة جدا باللهجة العراقية

تغيرت وجوهك وكلبك مغفل جنة أموت بها، وجنة لتعبدي، وجنة لأتنفسها، وحب حياتي لأتركها لبعض الوقت … هل تخونني هل من الممكن أن تنكر الورود جمال الماء، هل تتخلى عَنّْي بهذه السهُولة أنا لا أنكر الإهمال لقد مضى وقت طويل معك، لكن الهدف لم يبدأ بعد فِيْ جعلني أشكك فِيْك سوف يعود ذوقك للقطع وسوف تخيب ظني

تخيل أن صديقك مات للتو ومات من تحب من يتزوجه يجب أن تتفتح.

أنا أتوق إليك ولدي شاب مهُووس وعمره محافظ وتدريبه عفِيْف. كل ما لا أراه ولا أراه اليوم. اجعله سعيدا وستكون سعيدا. اليوم سوف أشم رائحتك. لأحتضنك. “اليوم، اليوم.

كانت سيدة عجوز فِيْ حالة حب مع شاب من الحي الذي تعيش فِيْه، وقعت فِيْ حبه بجنون، لكن لم يكن ذلك نصيبها، والظروف منعتهما من الزواج والابتعاد بعد 60 عاما من حياتها. شاهكا ابني، خانته بمرور الوقت، يا حبيبي، شيمو، جاره الجديد، اتصل به باسمه، لقد تعرفت عليه كعشيقها الأول، وبكت … لديك دموع مثل جدول.

اتمنى لو اشتقت الي تحبني قلت لكلبي اريدك .. اتمنى لو اشتقت لمسي فقلت افهمني

قصائد قصيرة حزينة

الجواب واحد، ليس شرط أن يكون هناك الكثير، الغلام الذي يحمي الدين بالمناصب، لأنه هِيْبة من يقودها ويحتسبها، لكن جاء بعدهما اثنان. لا تحسبوا الكعبة.

كسرت الصمت. مشيت ودللني سأجيب عليك. سأرسل لك سبعة رسائل. سأجيب لكَمْ احبكَمْا ر.لا تشعرين بها

يا امرأة أعددت خبزا من حلويات الأيتام، ويا ​​الحمقاء تلبس العمامة.

أنا ابن شهِيْد ولن أذهب إلَّى العباس. هذه ملابس والدي. هل أنت هناك خلعهم، اقبل، يا أبو، حتى نبقى جائعين.

نشروا أجنحتي وأرادوني أن أطير. هؤلاء الناس بلا ضمير ولا ضمير. يجدون الضحك جذابًا. إنهم يحبونهم ليأخذوا ما احتفظ به. يريدون مني أن أكون من آخر. أجنحة ويريدونني أن أطير

بارك الله فِيْك، أقسم أنهم مستيقظون مثلي.

أنصحك يا من تحب ألا تحب الجان لأن ما تريده مني هُو العيش لمدة ساعة وعدم شرائه لبيعه. ليس ذنب العاشق إذا عاد للندم، ترى الحب الحقيقي فِيْ هذا الوقت الضائع.

فِيْ هذا الموضوع قدمنا ​​لكَمْ اليوم من خلال موقعَنّْا أحلام مجموعة مميزة وأنيقة للغاية من أحلى وأجمل أبيات الشعر الشعبي العراقي الحزين ونصوص مختلفة عَنّْ الموت والحرب وفقدان الأحبة والبعد عَنّْهم. لظروف مختلفة ومتعددة.

المزيد من الأشعار الحزينة والمؤثرة باللهجة العراقية شعر حب عراقي حزين.

أجمل 5 قصائد عراقية حزينة شعر الوداع العراقي.

ولعشاق الشعر الرومانسي العراقي أجمل الشعر العراقي – شعر عراقي مكتوب.