أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة

أسرع طريقة لتنحيف بطنك بعد الولادة

بعد أن اكتشف الأطباء أن ظهُور البطن بعد الولادة يسبب عدم ارتياح للأم، ويؤدي إلَّى الشعور بالضيق ويؤثر على الحالة المزاجية للأسوأ.

لقد أجروا دراسات وأبحاث ساعدتهم على التوصل إلَّى طرق عديدة للتخلص من بطن ما بعد الولادة وهذه الطرق طبية وهناك بعض الأعشاب التي ثبت علميًا أنها تساعد فِيْ التخلص من هذا الشيء المزعج.

لقد حاول جراحو التجميل المساهمة فِيْ هذا السبب ولعبوا دورًا رئيسيًا وواضحًا فِيْ إسعاد جميع الأمهات من خلال إجراء بعض جراحات ما بعد الولادة التي من شأنها إزالة البطن بعد الولادة.

للتعرف على هذه العمليات يمكنك اتباع السطور التالية التي سيتم عرضها بالتفصيل واحدة تلو الأخرى مع إدخال أعشاب لها دور فِيْ مكافحة البطن الناتج عَنّْ الولادة، بالإضافة إلَّى بعض النصائح المهمة التي تساهم إلَّى أسرع تنحيف للبطن بعد الولادة، سيتم عرضه فِيْ إزالته.

1- شد البطن

تعد جراحة تجميل البطن من أسرع الطرق التي لها تأثير واضح وفعال فِيْ إزالة البطن بسبب الولادة، لأنها تستهدف الدهُون التي تفوق احتياجات الجسم، كَمْا تعمل على شد منطقة الترهل بالبطن. .

لا تقتصر عملية شد البطن على ما تم ذكره فِيْ السطور السابقة فحسب، بل لها دور كبير فِيْ ترميم عضلات منطقة البطن التي أضعفت بسبب الولادة، مما يساعد البطن على الظهُور بشكل متماثل.

تُعرف عملية شد البطن بأنها من أكثر الطرق شيوعًا التي يقوم بها جراحو التجميل بعد الولادة القيصرية للتخلص من ترهل البطن، ولكن على الرغم من شعبيتها فِيْ هذا الأمر، إلا أن العديد من الأطباء لا ينصحون بإجرائها فور الولادة.

استند رأيهم إلَّى حَقيْقَة أنه من الصعب على الجسم أن يخضع لعمليتين كبيرتين فِيْ نفس الوقت، وأن المرأة فِيْ المخاض يمكن أن تتعرض لمضاعفات كبيرة لا يمكن السيطرة عليها، وهِيْ مضاعفات محتملة ناجمة عَنّْ خطر الخضوع لكلتا العمليتين فِيْ نفس الوقت. نفس الوقت.

كَمْا يوجد عدد من أطباء التوليد وأمراض النساء الذين صرحوا بأن إجراء هذه الجراحة قبل التعافِيْ من آثار الولادة والحمل قد يؤدي إلَّى مضاعفات وظهُور نتائج غير مرضية تتعلق بالرضاعة الطبيعية.

وأشار الأطباء إلَّى أن المرأة يجب أن تناقش إجراء عملية شد البطن مع الطبيب المختص الذي أجرى الولادة ولا يمكنها أن تقرر بنفسها، فالأفضل إجراؤها فقط بعد مرور الوقت على الولادة. عملية.

آلية شد البطن هِيْ أن يقوم الطبيب بعمل شق أفقي بين منطقة السرة وبداية عظم العانة أو خط شعر العانة. طول وعمق هذا الخط يختلف من حالة إلَّى أخرى.

ثم يتم رفع جلد منطقة البطن ليقوم الطبيب بإعادة عضلات المنطقة الموجودة تحت الجلد، ثم يتم شد الجلد فِيْ المنطقة المرغوبة للخلف، ويتم قطع الأجزاء المتبقية وخياطة المنطقة، ثم الجرح مغلق جيدا ومضمد.

الجدير بالذكر أن الطبيب سيعطي تخديرًا مناسبًا للمرأة ويكون تخديرًا عامًا وستخضع المرأة للعملية لمدة لا تقل عَنّْ ساعتين، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية المصاحبة لهذه العملية.

الآثار الضارة لعملية شد البطن

على الرغم من أنها خيار مثالي للكثيرين للتخلص من المظهر المزعج للبطن بعد الولادة، إلا أن العديد من الأطباء أشاروا إلَّى الآثار الجانبية المحتملة لهذه العملية، والتي ظهرت لدى بعض النساء اللواتي خضعَنّْ لهذه العملية فور الولادة. والتي سنقدمها لك من خلال النقاط التالية لتتعرف عليها وتفكر مليا قبل اتخاذ القرار وهِيْ

  • قد لا تظهر النتائج بالشكل المطلوب لأن الأم لم تكن بصحة جيدة نتيجة ضعف صحتها أثناء الحمل والولادة، مما يؤثر لاحقًا على نتائج شد البطن بمعَنّْى ضعف الصحة. صحة.
  • تتعرض النساء لنسبة أعلى من المضاعفات نتيجة التعرض لعمليتين متتاليتين مما يؤثر على صحتهن بسبب الإجهاد الذي يتعرض له الكائن الحي.
  • لاحظ أن الجرح يلتئم ببطء شديد، وهُو ما يتعارض مع الحالة التي يجب أن تكون فِيْها الأم بعد الولادة القيصرية.
  • هناك أضرار كبيرة فِيْ أنسجة المنطقة ويمكن أن يؤدي الضرر إلَّى وفاتها.
  • بعد هذه العملية، قد تشعر المرأة بالخدر فِيْ أجزاء مختلفة من الجسم.
  • فِيْ بعض الحالات، تؤدي هذه العملية إلَّى تجمع السوائل فِيْ منطقة البطن تحت الجلد التي أجريت فِيْها.

تختلف تكلفة عملية شد البطن من حالة لأخرى وفِيْ حالات مختلفة لا يتم تحديدها بسعر موحد وهذا الأمر يعتمد على عدة عوامل أهمها

  • تكلفة المستشفى التي ستجرى فِيْها العملية.
  • النتائج التي تريد رؤيتها.
  • يتم لعب دور مهم فِيْ هذا من خلال رسوم الطبيب الذي سيؤدّي ذلك وخبرته.
  • نسبة الترهلات التي تظهر فِيْ بطن المريض تختلف طبعا من حالة لأخرى.
  • المدينة التي تتم فِيْها العملية، لأنه فِيْ الدول الغربية يمكن أن تكلف 6000 دولار أمريكي على الأقل وفِيْ تركيا تبلغ التكلفة أيضًا 3000 دولار أمريكي على الأقل وبناءً على العوامل السابقة، يمكن أن يرتفع السعر أو يظل مستقرًا.

2- شد البطن

تحدث العديد من الأطباء عَنّْ أسرع طريقة لتنحيف بطنك بعد الولادة وذكروا عملية تشكيل الجسم التي تتم بتقنية COOL SCULPTING، وهِيْ تقنية تقوم بدورها بتجميد الدهُون بعد أن تبرد. منطقة البطن ثم تجاهلها.

على الرغم من أنها آمنة وغير جراحية وتعد من أفضل الطرق للتخلص من دهُون البطن بعد الولادة، إلا أن العلماء والأطباء أكدوا أنه من الأفضل للمرأة القيام بذلك بعد 6 أشهر من عملية الولادة. مكان.

ومع ذلك، هناك عدد من الأطباء الذين جادلوا بأن هذه الطريقة تستخدم للنساء اللواتي لم يكتسبن وزنًا كبيرًا أثناء الحمل، ونتائجها ليست مفِيْدة جدًا للنساء اللائي اكتسبن وزنًا كبيرًا أثناء الحمل.

يبدأ متوسط ​​تكلفة عملية شد البطن من 5000 إلَّى 6000 دولار أمريكي وتتراوح من 3000 إلَّى 4000 دولار فِيْ الشرق الأوسط وتختلف حسب الحالة والمدينة والعوامل الأخرى المذكورة سابقًا.

الآثار الضارة لعملية شد البطن

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه العملية هِيْ الخيار الأفضل والأكثر أمانًا الذي يمكن أن تلجأ إليه المرأة بعد الفترة المسموح بها بعد الولادة، ولكن هناك أيضًا بعض الآثار الجانبية الأقل خطورة من الآثار الجانبية لعملية شد البطن. الآثار الجانبية هِيْ كَمْا يلي

  • ظهُور احمرار على جلد منطقة البطن.
  • شعرت ببعض الألم فِيْ بطني، لكنه لم يكن كبيرًا.
  • قد تصبح منطقة البطن منتفخة أو منتفخة.
  • عَنّْد ظهُور هذه الأعراض يجب التوجه مباشرة للطبيب لبدء العلاج المناسب للحالة وعدم إهمال الأمر حتى لا تتكاثر.

3- شفط دهُون البطن