أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع

أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع

فِيْ سياق الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة خفض ضغط الدم بسرعة لا بد من الإشارة إلَّى أن هناك مجموعة من المشروبات المهمة التي تساعد فِيْ خفض ضغط الدم المرتفع، ومنها ما يلي

1. عصير التوت

يعتبر عصير التوت من أهم العصائر الطبيعية التي لها دور فِيْ خفض ضغط الدم، وذلك لأنه غني بالفلافونويد وخاصة التوت البري، ووجدت الكثير من الأبحاث التي تظهر أن الاستهلاك المنتظم لهذه المركبات يقلل من ارتفاع ضغط الدم. .

هنا يمكن تخزين التوت مجمداً وعصره بعد ذلك، أو يمكن الاعتماد عليه كعامل نكهة إضافِيْ لبعض العصائر الطبيعية.

2. الكركديه

يعرف الكثير منا أن الكركديه من الطرق الطبيعية للمساعدة فِيْ خفض ضغط الدم بسرعة لأنه يحتوي على مجموعة من العَنّْاصر النباتية التي تعمل كَمْضادات للأكسدة.

لذلك من الممكن الحرص على تناول فنجان من الكركديه كل يوم بطريقة منظمة، وهذا سيساهم فِيْ خفض ضغط الدم بشكل واضح وخاصة الانقباضي، لذلك فهُو أسرع وسيلة لخفض ضغط الدم المرتفع.

3. جذر الشمندر

الشمندر مكون طبيعي يساعد على خفض ضغط الدم لاحتوائه على أكسيد النيتريك الذي له دور فِيْ فتح الأوعية الدموية.

تشير العديد من الدراسات أيضًا إلَّى أن تناول الشمندر يساعد فِيْ خفض ضغط الدم فِيْ غضون 24 ساعة فقط.

4. الماء

قد يتفاجأ البعض من قدرة الماء الهائلة على ضبط ضغط الدم بسرعة، والسبب فِيْ ذلك أن الأشخاص الذين يعانون من الجفاف غالبًا ما يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وهذا يعيق قدرة الجسم على نقل الدم بكفاءة.

5. عصير رمان

من المشروبات الرائعة التي تساهم بقيمتها الغذائية فِيْ علاج ارتفاع ضغط الدم، حيث تقلل من نسبة تضيق الأوعية الدموية.

كَمْا توصلت العديد من الدراسات إلَّى أن الاستهلاك المنتظم لعصير الرمان يخفض ضغط الدم الانقباضي بحوالي 30٪، لذلك تم ذكره فِيْ سطور الطريقة الأسرع لخفض ضغط الدم المرتفع.

أعشاب للتخفِيْض السريع لضغط الدم

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع، فقد يسأل البعض عَنّْ طرق أعشاب طبيعية لخفض ضغط الدم، ومن أهم هذه الطرق تناول الأعشاب، ومنها ما يلي

1. ريحان

من الأعشاب المستخدمة بكثرة فِيْ الطب البديل وأهميتها لاحتوائها على مجموعة كبيرة من المركبات المفِيْدة من بينها مركب الأوجينول الذي له فوائد صحية عديدة أهمها أنه يساعد لخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.