متى تثمر النخلة بعد غرسها

متى تؤتي شجرة النخيل ثمارها بعد الزراعة

تختلف تواريخ ثمار التمر باختلاف طريقة الزراعة، فإذا نمت من الشباك يمكن الحصول على الثمار بعد خمس سنوات، وفِيْ حالة الزراعة عَنّْ طريق السليل يمكن الحصول على ثمارها بعد انقضاء ثلاث سنوات. قد نجح.

بالإضافة إلَّى الأنواع المختلفة، يختلف مَوعِد ظهُور الثمار أيضًا وفقًا للعوامل الطبيعية والبشرية التي تؤثر عليها، حيث لا يتم تثبيت جميعها فِيْ مظهر الثمار فِيْ وقت محدد.

ثمار النخيل

لقد تطرقنا معًا إلَّى مسألة متى تؤتي شجرة النخيل ثمارها بعد الزراعة وعرفنا الفترة التي يمكن خلالها حصاد الثمار، والطريقة ليست بسيطة، فقط قلة من الناس يحصدون بهذه الطريقة.

لكن ما يميزه أنه من الممكن حصاد الثمار الناضجة بالفعل، بالنظر إلَّى أن ثمار النخيل لا تنضج كلها فِيْ نفس الوقت ويصل طول شجرة النخيل إلَّى أكثر من 20 مترًا وتحتوي على أغصان مجمعة يزيد طولها عَنّْ متر تقريبًا. يمكن الحصول على ثمار النخيل سنويًا من 50 كجم إلَّى 90 كجم من التمور.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الكَمْية غير ثابتة وتختلف من نخلة إلَّى أخرى حسب عمرها والمنطقة التي تزرع فِيْها، ويصل نخيل التمر إلَّى أقصى مراحل إنتاجه من ثلاثين عامًا إلَّى خمسة وثلاثين عامًا من الزراعة، لذا فهذه الفترة هِيْ أفضل فترة يمكن فِيْها حصاد التمور، وينخفض ​​إنتاج الفاكهة بعد 60 عامًا وتنتهِيْ فترة الإنتاج بعد بلوغ 80 عامًا.

أنواع أشجار النخيل

تتعدد أنواع أشجار النخيل منها الثمرية وغير المثمرة، حيث يصل عدد أنواع النخيل فِيْ جميع أنحاء العالم إلَّى أكثر من 2500 نوع مختلف الأشكال والأنواع، ونبرز بعض أنواع النخيل على النحو التالي

1- واشنطن بالم

يتميز هذا النوع من النخيل بأوراق خضراء، يزيد ارتفاعها عَنّْ 15 مترًا عَنّْ سطح الأرض، ويحتوي على ثمار سوداء لا يمكن أكلها لأنها ليست كالتمور. ينمو فِيْ درجات حرارة عالية بحيث يمكن زراعته فِيْ التربة الصحراوية. .

تتميز أوراق نخيل الواشنطون بأنها تشبه المروحة الورقية وتمتد جذورها إلَّى عمق التربة، ويمكن غرس هذا النوع من النخيل فِيْ الحدائق والمنتزهات لأنه مخصص للتجميل والزخرفة وليس للحصول على الثمار. .

2- نخيل الكزوارينا

ينمو هذا النوع من النخيل بسرعة ويتميز بجذره الذي يصل إلَّى عمق التربة وله ساق طويل وأوراق كبيرة يمكنها تظليله، حيث أنه يشبه شجرة الصنوبر، إلا أن هذا النوع من الأشجار أكثر تعرضًا لمختلف الحشرات والأوراق. يستخدم فِيْ تزيين وتجميل المنتزهات والحدائق.

3- شجرة التمر

يمكن لنخيل التمر أن يتحمل درجات حرارة أعلى من 50 درجة مئوية، لذلك يمكن زراعته فِيْ المناطق الاستوائية أو فِيْ المناطق التي تتميز بارتفاع درجات الحرارة نظرًا لقدرتها على تحمل الظروف المناخية الصعبة.

يتم هنا الحصول على التمور الطازجة من مختلف الأنواع، وكذلك التمور، لذلك فإن استخدام هذا النوع من النخيل مناسب للزينة ولأكل ثمارها.

4- شجرة نخيل الكناري

يتميز هذا النوع من النخيل بقدرته على تحمل درجات الحرارة المرتفعة والمناطق الاستوائية، ويختلف طول جذع النخيل من 15 مترًا إلَّى 20 مترًا ويحتوي على أوراق متدلية يصل طولها إلَّى 7 أمتار، وتمتد جذور الكاري بقوة تحت الأرض مما يبطئ من نموها. نمو.

يتميز هذا النوع من نخيل التمر بقدرته على تحمل درجات الحرارة العالية وسوء الأحوال الجوية، ويمكن لأوراقه أن تتحمل الرياح والعواصف والغبار، لذا يمكن زراعته فِيْ الحدائق والمسارات للزينة والتجميل.

5- رويال بالم

نتابع معكَمْ لمعرفة متى تثمر شجرة النخيل بعد الزرع، حيث ذكرنا أن الأمر يختلف من نوع إلَّى نوع حسب العوامل التي تؤثر عليه، فِيْ الحدائق ومسارات التجميل والديكور.

الموطن الأصلي للنخلة الملكية هِيْ جزر الكاريبي وأمريكا الجنوبية والوسطى والتي تتميز بطول طويل يبدأ من 15 م إلَّى 20 م وتحتاج النخلة الملكية إلَّى العَنّْاية بها لأنها هُو أكثر الأنواع عرضة للآفات والحشرات، مثل عث الغابة الذي يتغذى على الساق الخارجية للنخيل ويسبب تأخر إنتاج الفاكهة.

6- شجرة نخيل الخوخ

تظهر ثمار نخلة الخوخ بعد أربع سنوات من زراعتها، مع مراعاة العوامل المختلفة التي تؤثر عليها، وهِيْ الإجابة على سؤال متى تؤتي شجرة النخيل ثمارها بعد الزراعة. يطلق عليها شجرة النخيل لأن ثمارها تشبه ثمار شجرة الخوخ، ولكن ثمار أشجار الخوخ لها طعم مرير لا يطاق، لذا يمكن أكلها عَنّْ طريق الطهِيْ.

تنتج أشجار الخوخ ثمارًا حمراء بعد انتهاء النضج وتميل إلَّى التحول إلَّى اللون الأخضر قبل ذلك، وأهم ما يميز ثمار نخيل الخوخ أنها تحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية، مثل الفِيْتامينات والألياف المعدنية، والتي تساعد فِيْ تحفِيْز جهاز المناعة فِيْ الجسم والصحة العامة. . بشكل عام وتزرع فِيْ أمريكا الجنوبية والوسطى.

7- جيلي النخيل

تتميز نخلة الهلام بقصر ساقها لأنه يمكن الحصول على ثمارها دون جهد لأنه يمكن حصادها باليد، وقصر ساقها يجعل ثمارها تظهر بشكل أسرع من أنواع النخيل الأخرى، وهذا هُو الجواب. حتى تثمر شجرة النخيل بعد الزراعة.إلَّى البرازيل وأمريكا الجنوبية.

8- نخيل الاساي