علاج شبكية العين بالقرآن الكريم

علاج الشبكية بالقرآن الكريم

هناك العديد من أمراض الشبكية المختلفة، والتي يرتبط معظمها بالرؤية، ويمكن أن تؤثر أمراض الشبكية على أي جزء من الشبكية، وتُعرف الشبكية بأنها الطبقة الرقيقة من الأنسجة الموجودة فِيْ الجدار الخلفِيْ الداخلي للعين.

يحتوي القرآن الكريم على العديد من الآيات التي تعالج الأمراض المختلفة منها ما نذكره فِيْ النقاط التالية

  • قال تعالى (ثم أنزل الله سلامه على رسوله وعلى المؤمنين وأنزل جيوشا لم تروا وعاقبوا من كفروا، وهذا هُو الجزاء). [سورة التوبة الآية 26].
  • يقول تعالى (هُو الذي أرسل السلام فِيْ قلوب المؤمنين لينمووا فِيْ الإيمان بإيمانهم. [سورة الفتح الآية 4].
  • يقول الله تعالى (لما قال لصاحبه لا تحزنوا فإن الله معَنّْا أنزله الله عليه وسلم، وسنده بجيوش لم ترها). [سورة التوبة الآية 40].

كَمْا يمكن علاج شبكية العين بالقرآن الكريم من خلال الرقية الشرعية حيث تقرأ على كَمْية من الماء وتغسل العيون المصابة بهذا الماء وتتكرر هذه العملية يوميا حتى ظهُور شبكية العين. يتحسن مرض العين.

يتم السحر الشرعي بتلاوة سورة الفاتحة سبع مرات على الماء، والآيات الخمس الأولى من سورة البقرة، والآخرتين من سورة البقرة، وتلاوة المؤويدات ثلاث مرات وهِيْ سورة الفلق، سورة الاخلاص وسورة الناس.

يحتوي القرآن الكريم على قِصَّة تشير إلَّى طريقة فِيْ علاج العين حققها عالم، وهذه القِصَّة موجودة فِيْ سورة يوسف حيث يقول الله تعالى [سورة يوسف الآية 93]أين قِصَّة سيدنا يوسف – عليه السلام – الذي كان أبوه نبي الله يعقوب – عليه السلام – أعمى فِيْ عينيه.

ولكن لما ألقى القميص على وجه أبيه عاد بصره، وقال العلماء إن مشهد سيدنا يعقوب – عليه السلام – عاد إليه بسبب العرق، وعَنّْدما أجرى العلماء بعض التجارب بوضع المكونات. من العرق الموجود فِيْ بعض العدسات وجد أن العرق مفِيْد فِيْ علاج عدة أمراض.

شبكية العين

فِيْ ضوء معرفة القرآن الكريم بعلاج الشبكية، من المعروف أن شبكية العين تحتوي على ملايين الخلايا الحساسة للضوء والمعروفة باسم الخلايا القوارض والمخروطية.

كَمْا أنه يحتوي على العديد من الخلايا العصبية الأخرى التي تتلقى المعلومات المرئية وتعمل على تنظيمها، وترسل شبكية العين هذه المعلومات إلَّى الدماغ عبر العصب البصري، مما يجعل الرؤية ممكنة.

مرض الشبكية

أثناء تناول علاج الشبكية فِيْ القرآن الكريم، سنتعرف على أنواع الأمراض التي تحدث