أفضل مكَمْل غذائي لزيادة الوزن

أفضل مكَمْل غذائي لزيادة الوزن

يبحث الجميع عَنّْ أفضل مكَمْل غذائي لزيادة الوزن فِيْ وقت يوجد فِيْه الكثير من أنواع السعرات الحرارية الكثيفة، مع العلم أن هذه المكَمْلات مخصصة بشكل عام للأشخاص الذين يكافحون لزيادة الوزن أو الأشخاص الذين لديهم شهِيْة للطعام.

بشكل عام، تتكون المكَمْلات الغذائية من عدد من العَنّْاصر المهمة لزيادة وزن الجسم، ومن أهمها

أولاً البروتين

يعتبر البروتين من أهم المكَمْلات الغذائية التي لا غنى عَنّْها لأنه عَنّْصر أساسي لاكتساب الوزن واكتساب العضلات، وقد أظهرت الدراسات الطبية أنها تحتوي على سعرات حرارية تزيد بنسبة 10٪ عَنّْ البروتين.

فِيْ حالة عدم حصول الجسم على هذه النسبة بشكل يومي عَنّْ طريق الطعام، يتم الحصول على هذه الكَمْية من المكَمْلات الغذائية، وهناك حاليًا أنواع عديدة من المكَمْلات التي تزود الجسم بهذا العَنّْصر، ولكن يتم اختيار النوع المناسب للحالة المعينة من قبل الطبيب.

ثانياً الكرياتين

بشكل عام، يوجد الكرياتين بشكل طبيعي فِيْ خلايا الجسم ويتم الحصول عليه بشكل طبيعي من الطعام لأنه ضروري للطاقة وبناء العضلات للرياضيين.

فِيْ حالة نقص هذا العَنّْصر فِيْ الجسم يتم تعويضه بالمكَمْلات الغذائية.

ثالثاً مكَمْلات الذرة الصفراء الشمعية

يعد هذا النوع من المكَمْلات الغذائية ضروريًا جدًا لصحة الجسم، لأنه يؤثر على امتصاص الجسم للكربوهِيْدرات وبالتالي يزيد من مستوى الأنسولين وبالتالي ينقل البروتينات والأحماض الأمينية إلَّى أنسجة الجسم.

رابعاً الكافِيْين

من المهم جدًا للأشخاص الذين يمارسون الرياضة تناول مكَمْل الكافِيْين قبل اللعب لتوليد الطاقة والقدرة على بناء الكتلة العضلية المطلوبة.

أفضل الفِيْتامينات للجسم لزيادة الوزن

بعد التعرف على أفضل مكَمْل غذائي لزيادة الوزن حان الوقت لأخذ أهم الفِيْتامينات المهمة لصحة الجسم بشكل عام، وكأن أحدها يعاني من نقص، تحدث مشكلة صحية، ومن بين هذه الفِيْتامينات

أولاً الزنك