قصص الانبياء والرسل مختصرة جداً ومكتوبة بشكل رائع ومبسط للأطفال وللكبار

موضوع اليوم قيم جدا وشيق فهُو يضم مجموعة من قصص الانبياء والمرسلين مكتوبة بشكل موجز ومبسط يناسب جميع الاعمار والكبار والصغار وهُو موضوع مفِيْد جدا ورائع نقدمه لكَمْ اليوم من خلال موقعَنّْا دريم وقصص الأنبياء والمرسلين وكَيْفَ وردت فِيْ القرآن الكريم ولكن فِيْ صورة مختصرة للغاية ولمزيد من قصص الأنبياء والمرسلين يمكنكَمْ زيارة قسم قصص الأنبياء.

قصص الأنبياء القصيرة

آدم عليه السلام هُو أبو البشر ورسول الله على نسله، وهُو أول الأنبياء. خلقه الله بيده وسقطت له الملائكة على الأرض إلا إبليس وعلمه الله تعالى جميع الأسماء وخلق له زوجته وجعلهم يسكنون الجنة. همس لهم فأكلوا منها فخرجهم الله تعالى من الجنة ونزلهم إلَّى الأرض وسمح لهم بالعيش فِيْها وأمرهم أن يعبدوها ولا يتبعوا الشيطان كَمْا أمرهم أن يحثوا الناس على ذلك. عبادة الله وحده الذي لا شريك له، وجعل الله آدم ونسله خلفاء على الأرض.

أيوب عليه السلام من نسل سيدنا إبراهِيْم وكان من أنبياءهم الملهمين. أنعم الله عليه بوفرة المال وكثرة الأولاد، لكن الله أصابه فِيْ كل هذا، فأبعده عَنّْه، فقد أصاب جسده بمختلف أنواع الآلام، واستمر مرضه 18 سنة، تقاعد خلالها. من جميع الرجال ما عدا زوجته التي صبرت وعملت حتى توفرت لهم القوت ليومهم، حتى عفا عَنّْه الله تعالى وشفاه من مرضه وخلفه فِيْ كل ما أصابه، ولهذا السبب سيدنا أيوب. صلى الله عليه وسلم قدوة فِيْ صبره على المعاناة والشقاء، فقد ورد أن الله سيدعو أيوب عليه السلام مع المنكوبين.

إبراهِيْم عليه السلام هُو صديق الله. اختاره الله القدير لرسالته وفضله على كثير من مخلوقاته. لقد عبد شعب سيدنا إبراهِيْم الكواكب، لكن هذا لم يهدئ قلبه أو يرضيه. لقد شعر بالفطرة أن هناك إلهًا أعظم لهذا الكون حتى هداني الله تعالى. وتوحيده وعبادته وحده لا شريك له واختاره لرسالته .. فبدأ سيدنا إبراهِيْم يدعو قومه إلَّى وحدانية الله ولكنهم لم يجيبوا عليه وكذبوا عليه وحاولوا حرقه ولكن الله تعالى أنقذه من. النار والله خلق الأنبياء من نسل سيدنا إبراهِيْم، لذلك ولد إسماعيل وإسحاق بنى إبراهِيْم الكعبة مع إسماعيل عليهم السلام.

إدريس عليه السلام كان سيدنا إدريس عليه السلام صديقًا ونبيًا وصبورًا. وهُو أول نبي أرسل إلَّى الأرض بعد سيدنا آدم عليهما السلام، وهُو جد سيدنا نوح. نزلت عليه ثلاثون مخطوطة ودعا لعبادة الله وحده دون شريك، وآمن به آلاف الناس. كان الإنسان وسيدنا إدريس عليه السلام أول من خاط الثياب ولبسها، وأول من كتب بالقلم، وأول من نظر فِيْ علم النجوم ومسارها.

اسحق عليه السلام هُو ابن سيدنا ابراهِيْم عليه السلام من امرأته سارة، وقد أعلنت الملائكة ولادة سيدنا ابراهِيْم امرأته سارة وهم يمرون بمدن قوم لوط. لتدميرهم لعدم إيمانهم وفسقهم، وقد ذكر الله القدير سيدنا إسحاق بأنه “ولد المعرفة” وجعله نبيًا يقود الناس إلَّى الأعمال الصالحة، وجاء سيدنا يعقوب عليه السلام من بلده. أحفاد.