حكايات اطفال قبل النوم قِصَّة سيدنا سليمان مع الطاووس

قِصَّة اليوم قِصَّة جميلة وهادفة ومفِيْدة جدا للأطفال نقدمها لكَمْ فِيْ هذا الموضوع من خلال موقعَنّْا دريم من موضوع قصص ما قبل النوم للأطفال .. قِصَّة سيدنا سليمان مع طاووس متعجرف ومتعجرف. حكاية خرافِيْة تعلم الطفل التواضع بطريقة جميلة وفريدة من نوعها تؤثر على الطفل استمتع بأقوى اختيار نقدم لك حكايات ما قبل النوم للأطفال من قسم حكايات اطفال .. نتمنى لك لحظات سعيدة ومفِيْدة.

قِصَّة سليمان والطاووس

وذات يوم دخل طاووس سيدنا سليمان عليه السلام، وسار فِيْ غطرسة وغرور واضح، مبتهجا بريشه الجميل الذي كان مصبوغا بألوان كثيرة وجميلة جدا. فلماذا يثنيك الفقير بصوت جيد وغناء جيد وأعطوهم لأبشع وأبشع الطيور، قال له سليمان عليه السلام، وعلمه الله لغة الطيور والحيوانات يا طاووس متعجرف، ما كان ينبغي أن تقولي هذا الكلام، لأن حكَمْة الله تعالى. الله خالق كل المخلوقات والله يعلم أنك معجب بنفسك وبظهُورك، ولو أعطاك الله صوتًا حسنًا وشكلًا طيبًا لما تكلمت بسبب غطررك مع المخلوق وظهُورك. غطرسة.

قِصَّة الذئب والخراف

يروي أنه فِيْ يوم من الأيام أثناء خلافة الوليد بن عبد الملك كان راع يجلس فِيْ وسط قطيع من الغنم وكان سعيدًا وسعيدًا حيث كانت الأغنام تأكل وتستمتع فِيْ مزرعة جميلة، وأثناء كان الراعي جالسًا مستمتعًا بالخراف، سار صبي بجانبه وسلم على الرعاة، ثم نظر إلَّى الخراف، وسأله مستغربًا يا رب الله، كَيْفَ تعيش كل هذه الكلاب وترعى مع الغنم والغنم أجاب الراعي ببساطة هم ليسوا كلابًا يا صديقي، إنهم ذئاب. صرخ الولد فِيْ دهشة ولكن الذئاب معروفة بأكل الخراف، فكَيْفَ يمكن أن يعيشوا معًا فِيْ سلام مثل هذا يخافون من الكلاب، والأغنام لم تعد تخاف من الذئاب حتى يحصل كل فرد على قوتها.

قِصَّة الوحدة قوة

شعر الشيخ أنه سيموت وأن المرض قد أصابه، فنادى به أولاده الستة وقال أحضر لي بعض أعواد قصب السكر، ثم أحضر للأطفال ما طلب. حاول الأولاد السنة كسر الحزمة وكسرها ولكن دون جدوى لم يتمكن أي منهم من كسرها.

فوزع الشيخ أعواد السكر على الأطفال وأعطى كل واحد منهم عصا واحدة فقط وطلب منهم محاولة كسرها فأمسك الأبناء الستة بالعصي وقاموا بكسرها كلها … فقال لهم الشيخ أولادي. هذه العصي مثلك، إذا اتحدت فستكون قوة واحدة ولن يفعلوا. لا أحد يستطيع أن يهزمك، لكن عَنّْدما تنفصل، تتبخر قوتك ويأخذك الضعف والضعف.