حواديت اطفال قبل النوم قِصَّة الحمار والجمل وقِصَّة الصرصور والنملة

لداعمينا الأعزاء نرحب بكَمْ من خلال موقع أحلامنا ونقدم لكَمْ مجموعة يومية من حكايات الأطفال الخيالية قبل النوم، يتعلم الطفل المبادئ والوصفات الجميلة من خلال مشاهدة أحداث القصص المضحكة، يسعد الطفل أن ينغمس فِيْ نفسه قصته أو قِصَّة ما قبل النوم. تسمى قصص اليوم قِصَّة الحمار والجمل وقِصَّة الصرصور والنملة. قصص جميلة ومفِيْدة من قصص ما قبل نوم الأطفال. يمكنك ايضا زيارة قسم قصص اطفال.

قِصَّة الحمار والجمل

يخبرنا أن حمارًا وجملًا كانا يعيشان فِيْ مزرعة راع. شعروا بالملل الشديد والإحباط من حياة العبودية، فوافقوا على الهروب من المزرعة والاستمتاع بالحياة بحرية. انتظروا المساء القادم، وتسلل الحمار وصديق الجمل من المزرعة وذهبا إلَّى الصحراء .. ساروا معًا فِيْ ضوء القمر وهم سعداء للغاية ويتمتعون بنسمات الحرية الجميلة والماء والعشب. والمساحة وكل ما حولها جميل جدا.

بعد ليلة من المشي، التفت الحمار إلَّى الجمل وقال أشعر بالقلق، يا أخي الجمل، وأشعر أن كل مشيتنا عقيمة ولا طائل من ورائها. قال الحمار انتظرني هنا حتى أعود، ثم يجب أن أذهب إلَّى المزرعة حيث تركت المقود (الذي رُبط الحمار به). أنا ذاهب من أجل حريتي.

قِصَّة الصرصور والنملة

كان هناك صرصور يحب المرح واللعب كثيرًا، لذلك أمضى الصيف يلعب ويتنقل من مكان إلَّى آخر، ولكن مع حلول الخريف وحل الشتاء، نفد طعام الصرصور ووجد نفسه يعاني من نزلة برد شديدة. بدون طعام.

اشتكى الصرصور المسكين من جوع جاره النملة وفقرها، وتوسل إليها أن تعطيه شيئًا ليأكله ليبقى حياً حتى الموسم المقبل، قائلاً أقسم لك يا صديقي العزيز أنني سأدفع. انت كل شيء. ديونى قبل مَوعِد الاستحقاق، فلا تدخر لى حبوب طعام، ولكن النملة النشطة لم تحب أن تقرض طعاما لأحد، لأنه يتعب ويعمل كثيرا فى الصيف لتخزين الطعام، فقال الصرصور ماذا هل فعلت يا صرصورتي العزيزة عَنّْدما كان الجو دافئاً أجاب الصرصور بخجل ليلا ونهارا كنت ألعب وألعب وأغني ولم أعمل.