قصص نجاح بعد فشل طويل من برادة الماء إلَّى وزارة البترول

الشعور بالنجاح والتقدم من أجمل التجارب التي يمكن أن يمر بها الإنسان طوال حياته والجميع يريد أن يحقق النجاح ويحقق كل الأهداف ولكن البعض ينجح والبعض الآخر يفشل ويستسلم للفشل ولذلك يسعدنا مشاركة هذا الموضوع معكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام يقدم مجموعة رائعة من قصص النجاح بعد فشل طويل، ربما يكون دافع وحافز لمن يبحث عَنّْ طرق للنجاح. إخفاقات طويلة من القسم قصص نجاح .. استمتع بقراءتها وتابعَنّْا يومياً .. بعد فشل طويل أترك لك الآن قصص نجاح.

من مبرد الماء الى وزارة النفط

بطل قصتنا عامل سعودي بسيط يعمل فِيْ مصنع بالمملكة العربية السعودية. جاء هذا العامل إلَّى مبرد المياه فِيْ نهاية يوم حار ورطب للغاية ليشرب ويروي عطشه بعد يوم شاق من العمل. عمل مستمر تحت أشعة الشمس وحرارة عالية. كان متعبًا جدًا ومتعرقًا. ملأ كوبًا بالماء البارد، وقبل أن يأخذه إلَّى معدته، جاءه أحد المهندسين الأمريكيين وقال له بقسوة أنت مجرد عامل وليس لك الحق فِيْ الشرب من خدمات المهندسين فِيْ هذا الموقع.

أحزن العامل المسكين كثيراً على كلام المهندس المتغطرس، فغادر الكأس وعاد إلَّى منزله مفكرًا ويسأل أنا أقل من كل المهندسين فِيْ موقع البناء، هل يمكنني أن أصبح مهندسًا مثل هؤلاء بدأ الفكر يطارده ليال كثيرة حتى أصبح لا ينفصل، وكان شغله نهارا وليلا. اتخذ قراره وبدأ بالدراسة ليلاً ثم نهاراً. بعد سنوات طويلة ومرهقة طوال الليل، تمكن من الحصول على شهادة الثانوية العامة.

فِيْ عام واحد ذهب فِيْ مهمة إلَّى الولايات المتحدة الأمريكية على نفقة الشركة، حيث حصل على درجة البكالوريوس وعاد إلَّى وطنه مرة أخرى، واستمر فِيْ دراسته وعمله حتى أصبح رئيس قسم، ثم رئيس قسم، ثم رئيس قسم، حتى بعد سنوات تمكن من تحقيق أكبر قدر من النجاح ووصل إلَّى منصب نائب رئيس الشركة، حيث عمل فِيْ البداية كعامل بسيط براتب ضئيل للغاية.

الحمد لله ذات يوم أتى اليه المهندس الأمريكي نفسه وقال أريد أن أختتم هذه الموافقة على إجازتي وأتمنى ألا يرتبط ما حدث باستثناء مبرد الماء بالعمل الرسمي .. هل تعرف كَيْفَ البطل من أجاب قصتنا بادئ ذي بدء، أود أن أشكرك من أعماق قلبي على منعي من الشرب فِيْ ذلك اليوم. صحيح أنني كنت حزينًا جدًا فِيْ ذلك الوقت، لكنك كنت السبب بالله العظيم لكل ما حققته الآن. بعد عرق وصراع تولى هذا الرجل منصب رئيس شركة تعد من أكبر شركات صناعة النفط فِيْ المملكة العربية السعودية، وبعد ذلك اختارته القيادة العليا للبلاد وزيرا للنفط.