أيهما أفضل التقشير البارد أو الفراكشنال

ما هُو أفضل التقشير البارد أم التقشير الجزئي

هناك الكثير من النساء اللواتي يعانين من مشاكل جلدية مختلفة وبالتالي يلجأن إلَّى العديد من الطرق لمساعدتهن على الشفاء، فالعلاج بالكريمات يستغرق الكثير من الوقت وقد أدى التقدم العلمي إلَّى وجود طرق أخرى تساعد فِيْ علاج تصبغ الجلد، البقع الداكنة ومشاكل أخرى.

ثم الجواب على السؤال الأفضل التقشير البارد أم التقشير الجزئي، هُو أنه يتم اللجوء إلَّى كل من الطريقتين حسب مشكلة بشرتك ونوعها، سيكون التقشير الجزئي أفضل بالنسبة لك.

تعريف تقشير الجلد البارد

تحتاج بعض النساء لتقشير الجلد وعَنّْدما ينصحهن الطبيب بعمل تقشير بارد إذا كان ذلك مناسباً لحالتهن، لأن التقشير البارد عبارة عَنّْ مواد كيميائية ذات تركيز منخفض من حمض اللاكتيك لذلك لا يسبب احمرار أو تهِيْج الجلد. ؛ لأنه حمض له تأثير قوي على البشرة الحساسة.

تلجأ النساء إلَّى التقشير البارد. لأنه يساعد على إزالة طبقة الجلد الميت من الجلد وفِيْ نفس الوقت يخلصه من الشوائب التي تلتصق به بطريقة غير قاسية على الجلد مثل استخدام أقنعة الصنفرة.

من أهم استخدامات التقشير البارد أنه يساعد على التخلص من التصبغات الجلدية، وكذلك البقع الداكنة التي تتواجد بها والتخلص من النمش، وفِيْ حال أجاب الطبيب على سؤال أيهما أفضل التقشير البارد أو التقشير الجزئي مع التقشير البارد، عليك اتباع جدول الجلسات بانتظام لملاحظة نتيجة سريعة.

1- معلومات عَنّْ التقشير البارد

التقشير البارد يجب أن يتم بناء على توصية من الطبيب لأنه يدرس نوع بشرتك ويعطيك الكَمْية المناسبة لكل مادة كيميائية تستخدم فِيْ التقشير البارد، ولمعرفة أيهما أفضل التقشير البارد أم التقشير الجزئي نوع بشرتك ومدى المشكلة فِيْها هما ما يتحكَمْ فِيْ اختيارك لأي نوع، وبعض المعلومات التي يجب أن تعرفها عَنّْ التقشير البارد هِيْ كالتالي

  • يعمل التقشير البارد على أساس استخدام المواد الكيميائية بنسب مختلفة وعَنّْد تطبيقه على الطبقة الخارجية من الجلد يصل إلَّى عمق كبير وبعد استخدام هذه المواد الكيميائية عدة مرات يتم إزالة هذه الطبقة