كَيْفَ أبخر البيت من الحسد

كَيْفَ أبخر المنزل بالحسد

تم الإبلاغ من أحد المطلعين عَنّْ الطرق التي يمكن الاعتماد عليها فِيْ تبخير منزل للحسد باستخدام البخور والملح الخشن وعين الشيطان والحبة السوداء فِيْ التبخير.

قبل تحديد الطرق التي يمكن من خلالها الإجابة عَنّْ سؤال كَيْفَِيْة تبخير المنزل من الحسد، يجب التأكيد على أن هناك نوعين من البخور يجب معرفتهما عَنّْد استخدام البخور للتحصين.

ولتمييز هذين النوعين بشكل أفضل نقسم أنواع البخور على النحو التالي

  • النوع الذي يستخدمه القساوسة والسحرة ومن يمارسون الشعوذة، وهُو النوع الذي لا يجوز استخدامه شرعيًا لما له من تأثير ضار على الإنسان.
  • والنوع الثاني هُو ما يستعمل لطرد الحسد والأرواح الحاقدة من الروح وحول الأماكن التي تحسدها وتلمسها هذه الأرواح.

ويوجد العديد من أشكال البخور التي تندرج تحت هذا النوع، حيث تختلف باختلاف الغرض الذي تستخدم من أجله، ومنها ما يستخدم لدرء الحسد، ونوع آخر يستخدم لتخفِيْف القلق والضيق، والنوع الذي ينتشر فِيْه. عطّر البيت وانشر الطمأنينة والطمأنينة، فإذا ثبت أن هذا البخور من البخور الطيب الذي لا يضر الإنسان، يمكن استعماله، والدليل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم “أرني تعويذاتك، ولا حرج فِيْ التعويذ ما دمت لا تخجل منها”.

وفِيْ هذا الحديث شرح لإمكانية استخدام البخور فِيْ التحصين والحماية من الأذى بالاستعانة بآيات القرآن الكريم، واستغناء عَنّْ التعويذة الشرعية عَنّْد إجراء التبخير.

للإجابة على سؤال كَيْفَِيْة تفريغ المنزل من الحسد، يمكننا القول إن كل ما عليك فعله هُو اتباع الخطوات التالية

  • سخني قطعة من الفحم فوق النار حتى تشتعل، ثم انقليها بالحامل المعدني إلَّى المبخرة.
  • ضع كَمْية لا بأس بها من البخور ذو الرائحة الطيبة، وعلى الجمر الذي أشعلته ووضعته على قطعة من الفحم فِيْ المبخرة، ضعي القليل من الملح الخشن واللبان.
  • أثناء التبخير لا بد من فتح النوافذ والأبواب لطرد الأرواح الشريرة وإنعاش الهُواء داخل المنزل.
  • عَنّْد تدخين المنزل من الأنسب قراءة بعض الآيات القرآنية التي سنقدمها فِيْ حديثنا اليوم للإجابة على سؤال كَيْفَِيْة تبخير المنزل من الحسد.
  • قبل البدء فِيْ عملية التبخير، يمكن رش الملح الخشن على المنزل، مما يزيد من تنقية المنزل ويزيل الحسد منه.
  • هل أجاز الرسول صلى الله عليه وسلم استعمال البخور

    وللاستكَمْال إيضاح إجابة السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة تبخير المنزل من الحسد، سنلقي نظرة على ما ورد فِيْ بعض الأحاديث التي تشير إلَّى استعمال الرسول للبخور، ولكن استعماله كان لغرض التعطير وليس التعطير. عَنّْ الحسد أو التحصين أو دفع الأذى أو البلاء فِيْ البيت، ومن تلك الأحاديث التي ورد ذكرها فِيْ كَيْفَِيْة استعمال الرسول للبخور، ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم

    “لا ينبغي أن تحضر معَنّْا أي امرأة تحرق البخور فِيْ العشاء الأخير.

    وهناك حديث آخر عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم وهُو يصف نعيم أهل الجنة، حيث قال نصه (ومباخرهم عود). وأوضح ابن حجر معَنّْى العود الذي ورد فِيْ الحديث، والمبخرات هِيْ الكربون المفرد وهُو المبخرة التي يوضع فِيْها البخور.