من المبشرين بالجنة تعرف علي العشرة المبشرين بالجنة

فِيْ هذا الموضوع نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقعَنّْا على الإنترنت ملخصًا موجزًا ​​عَنّْ المبشرين العشرة من الجنة، ونلتقي بإيجاز ورائع بكل فرد من مبشرين الجنة وقِصَّة حياتهم، من موضوع دعاة الجنة ولمزيد من المواضيع الجميلة و قصص مفِيْدة ومروية، يمكنك دائما زيارة قسم قصص أتمنى لك قراءة ممتعة ومفِيْدة مع موضوع “من الذين وعدوا بالجنة”.

نبذة مختصرة عَنّْ الجنة العشر الموعودة

أبو بكر الصديق أول الخلفاء الراشدين، ومن رواد الإسلام. كان له مكانة عظيمة مع قريش واستغل مكانته المرموقة فِيْ دعوة الله تعالى. وكان فِيْ استقباله أبرز الوافدين الذين شهدوا الجنة، ومنهم الزبير بن العوام، وطلحة بن عبيد الله، وسعد بن أبي وقاص. وعبد الرحمن بن عوف وعثمان بن عفان رضي الله عَنّْهما … كان من الصحابة المقربين لقلب نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم وكان تقيا ورعيا. الزاهد فِيْ الدنيا.

عمر بن الخطاب كان ثاني الخلفاء الراشدين والنبي صلى الله عليه وسلم مكانة فِيْ روح الفاروق عمر بن الخطاب لا تقترب حتى من مكانة أحد. فكان محبوب الناس عَنّْده. وميز الله بين الصواب والباطل.

عثمان بن عفان لقبه ذو النورين، والمراد بهذا اللقب ابنتا الرسول صلى الله عليه وسلم رقية وأم كلثوم حيث تزوج عثمان بن عفان من السيدة رقية، و ثم بعد وفاتها تزوج السيدة أم كلثوم رضي الله عَنّْهما. اعتنق الإسلام.

– علي بن أبي طالب هُو أول الأولاد الذين أسلموا. نام على فراش الرسول صلى الله عليه وسلم ليلة الهجرة. يصبح أصحاب الشورى منهم من بعده.

طلحة بن عبيد الله النبي صلى الله عليه وسلم فِيْ غزوة أحد المسماة “طلحة الخير” وفِيْ غزوة ذي العشرة “طلحة الفِيْاض” ويوم الخبير. طلحة الجود “ومن أشهر أقواله” أعطى ابن عباس الفهم والعلم، ولم أر عمر يفضل أحداً “.

الزبير بن العوام أول من رسم السيف لله وهُو من أصحاب مجلس الشورى الستة بعد مقتل سيدنا عمر رضي الله عَنّْه. يروي أحاديث كثيرة عَنّْه.

عبد الرحمن بن عوف أسلم على يد أبي بكر الصديق، وأنفق الكثير فِيْ سبيل الله تعالى، وروي عَنّْه أنه حرر ثلاثين عبدًا فِيْ يوم واحد وكان من القلائل الصامدين. مع الرسول صلى الله عليه وسلم يوم غزوة أحد، ولم يهرب حتى أصيب. أصيب بعشرين جرحاً، تركته إحداها يعرج بشكل دائم. رجل.

سعد بن أبي وقاص كان أول من رمى السهم فِيْ سبيل الله وكان من الصحابة الستة لمجلس الشورى بعد مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه. رد أبي وقاص رضي الله عَنّْه وتولى قيادة جيش المسلمين فِيْ أصعب مراحل الحرب فِيْ بلاد فارس والعراق واستطاع هزيمة الفرس بفضل الله وبقدرته العالية.

سعيد بن زيد كان من رواد الإسلام وتزوج فاطمة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْهم جميعاً.

أبو عبيدة بن الجراح من أوائل رواد الإسلام على يد أبي بكر الصديق رضي الله عَنّْهما. أحد هذين الرجلين، وهما عمر وأبو عبيدة.

يمكنك معرفة المزيد عَنّْ قصص العشرة الذين بشروا من الجنة فِيْ الرَابِطْ السابق.