قصص مثيرة ومشوقة جداً روعة .. أين تبذل الجهد

كَمْا هُو الحال دائمًا، نخبرك بمجموعة من القصص المثيرة والمتنوعة يوميًا من خلال موقعَنّْا Dream. تسمى قِصَّة اليوم “أين تجتهد” إنها قِصَّة ممتعة وجميلة، وفِيْ نهايتها يوجد درس مفِيْد للغاية له تأثير كبير على حياتك ويمكن أن يغير مجرى حياتك العملية بشكل خاص. قِصَّة اليوم مأخوذة من مجموعة قصص رواية رائعة لن تفوتها أبدًا .. لمزيد من القصص الجميلة يمكنك زيارة Stories and the Cross.

أين تحاول !

يقال أنه ذات يوم قامت مجموعة من الصيادين برحلة صيد طويلة مع سفِيْنة عملاقة، وفجأة فِيْ وسط المحيط تعطل محرك السفِيْنة. وبدأ المسؤولون عَنّْ السفِيْنة فِيْ البحث عَنّْ خبراء على متنها للتعامل مع هذه المواقف، ولكن لا أحد يستطيع. ركض المحرك مرة أخرى حتى وصل اليأس إلَّى العمال والصيادين على متن القارب وفكر أحدهم فِيْ إحضار رجل عجوز يعمل على إصلاح القوارب. لأنه كان صبيًا، وبمجرد ظهُور هذا الرجل العجوز، نظروا إليه جميعًا بنظرية الازدراء والازدراء لسنه وعدم قدرته على الحركة، كان الرجل العجوز يحمل حقيبة أدوات. متجاهلاً كل التحديق الموجه إليه، استمر فِيْ التحرك ببطء نحو المحرك وبدأ العمل فِيْ صمت تام. أولاً، فحص المحرك بعَنّْاية شديدة من الأسفل إلَّى الأعلى، وسط تحديق الجميع ويأسهم المطلق. قدرته على إصلاح المحرك. انتهى الرجل العجوز من فحص المحرك، فذهب إلَّى حقيبة الأدوات الخاصة به وأخرج مطرقة صغيرة ونقر بهدوء على جزء معين من المحرك، وبدأ المحرك فِيْ العمل مرة أخرى!

بعد وصول القارب بسلام إلَّى المرساة تسلم أصحاب القارب فاتورة من الرجل العجوز لإصلاح المحرك عشرة آلاف دولار !! اندهش أصحاب القارب واستنكروا هذا المبلغ الكبير، وصاحوا جميعًا أنه لم يفعل شيئًا سوى خبط المحرك، وفِيْ الواقع أرسل الرجل العجوز رسالة تطلب منه إرسال فاتورة مفصلة، فأرسل لهم الرجل فاتورة. الفاتورة على النحو التالي 2 دولار لتكلفة الطرق و 9.998 دولار لمعرفة مكان الطرق!

أخلاق القِصَّة من المهم بذل الجهد والاجتهاد فِيْ عملك، لكن أهم شيء والفرق بين الشخص العادي والشخص الرائع والذكاء هُو معرفة أين يبذل هذا الشخص مجهُوده.

x