علاج الإفرازات المهبلية البيضاء المتجبنة

علاج الإفرازات المهبلية البيضاء الجبنية

تعتبر الإفرازات المهبلية من الوظائف الهامة والطبيعية التي يقوم بها الجهاز التناسلي الأنثوي، حيث يهدف إفراز هذه الإفرازات إلَّى تنظيف الأعضاء الداخلية للجهاز التناسلي عَنّْ طريق إخراج الخلايا الميتة والمخلفات البكتيرية عبر عَنّْق الرحم.

حيث يمكن أن تختلف هذه الإفرازات من حيث الكَمْية والملمس والرائحة واللون حسب وقت الحيض. فِيْ معظم الحالات، يمكن أن يزداد معدل الإفراز أثناء مرحلة الإباضة أو أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، وهُو ما يعتبر أحد العوامل التي تؤثر على إنتاج الإفرازات المهبلية.

بالإضافة إلَّى التعرض لبعض الالتهابات والالتهابات التي يمكن أن تسبب هذا النوع من الإفرازات المهبلية، فإن علاج الإفرازات المهبلية البيضاء المتخثرة أمر ضروري، والذي قد يعتمد على تحديد شدة العدوى والصحة العامة للمرأة المصابة.

علاج الإفرازات المهبلية البيضاء المتجلطة الناتجة عَنّْ عدوى بسيطة هُو استخدام بعض المراهم والكريمات الموضعية التي تحتوي على مضادات حيوية تقتل البكتيريا الفطرية التي تسبب ظهُور إفرازات بيضاء متجلطة.

فِيْ بعض الحالات، قد يصف الطبيب مجموعة من الأدوية الفموية التي تستخدم كَمْضادات للفطريات، والتي بدورها تعتبر لعلاج الإفرازات المهبلية البيضاء الجبنية فِيْ حالة الإصابة البسيطة، وتشمل هذه الأدوية بوتوكونازول، كلوتريمازول وحبوب طبية أخرى يتم وصفها بناءً على حالة المريض الطبية.

فِيْ حالة وجود إفرازات مهبلية بيضاء متجلطة ناتجة عَنّْ عدوى معقدة، فقد تحتاج المرأة المصابة إلَّى خطة علاج شاملة تتكون من مجموعة من الكريمات الموضعية أو المراهم أو أقراص مضادات الفطريات عَنّْ طريق الفم، ويمكن استخدام التحاميل فِيْ هذه الحالات. احصل على علاج سريع.

فِيْ حالة الإصابة بعدوى معقدة، يمكن أن تستمر فترة العلاج حوالي أسبوعين، ويمكن تمديد الفترة أو تقصيرها حسب شدة الإصابة والأعراض المصاحبة لإفرازات الجبين. فِيْ بعض الحالات، قد تستمر فترة العلاج لمدة ستة أسابيع أو أكثر حتى تتم إزالة البكتيريا.

علاج الإفرازات المهبلية البيضاء بالأدوية الطبية

هناك مجموعة من الأدوية التي يمكن استخدامها لعلاج الإفرازات المهبلية البيضاء المتخثرة لأنها تعمل كَمْضادات للفطريات التي تتراكَمْ فِيْ المهبل نتيجة عدم توازن البكتيريا، وتشمل هذه

1- فلوكونازول

يمكن تناول Flucin