قصص أطفال قصيرة .. قِصَّة النملة التى غرقت فى قطرة عسل

اليوم قدمنا ​​لكَمْ قِصَّة جديدة من قصص الأطفال القصيرة عبر موقعَنّْا الإلكتروني، وهِيْ مفِيْدة وممتعة للغاية لطفلكَمْ. يمكنك إخبارها لطفلك فِيْ وقت النوم أو حتى أثناء النهار إذا كان الطفل يشعر بالملل، على سبيل المثال، هذه القصص تعلم الحكَمْ والدروس المفِيْدة جدًا للطفل وتزرع فِيْه الصفات الجميلة من خلال سرد القصص. حالة الحكاية وفهم معَنّْاها، لأنها توسع إدراك الطفل وتثير فِيْه الاهتمام والفرح .. حكاية اليوم هِيْ إحدى قصص الأطفال تسمى قِصَّة النملة التي غرقت فِيْ قطرة عسل. يمكنك العثور على المزيد فِيْ القصص.

نملة غرقت فِيْ قطرة عسل

ذات يوم كان هناك نملة صغيرة لا تعرف شيئًا عَنّْ أشياء الحياة ولم تتعلم شيئًا منها. سارت على طول الطريق إلَّى منزل النمل ووجدت قطرة صغيرة من العسل فِيْ الطريق، تسد طريقها على الأرض. نظرت النملة ببراءة إلَّى قطرة العسل دون أن تعرف ما هِيْ. وتساءلت لنفسها ما هُو هذا الشيء الرائع الذي وقع أمامها، ثم تركته واستمرت فِيْ طريقها، لكن انتظر … توقفت النملة فجأة وقالت لنفسها لماذا لا أقف وأكتشف هذا الشيء لتتعلم شيئًا جديدًا فِيْ الحياة، ما قد يكون مفِيْدًا، وفضولها بالفعل جعلها تعود مرة أخرى إلَّى مكان قطرة العسل، وتناولتها بحذر شيئًا فشيئًا، وحاولت تذوقها، ووجدت مذاقها لذيذًا جدًا، فارتشفت العسل رشفةً تلو الأخرى، وعَنّْدما شُبعت، عادت النملة إلَّى منزلها قبل أن يحل الظلام عليها، لكنها لم تستطع أن تنسى طعم قطرة عسل فِيْ الطريق. وسرعان ما عادت إلَّى مكانها مرة أخرى، ولكن هذه المرة لم تكفِ للشرب من قطرة عسل وهِيْ واقفة على حافة القطرة، بل خطت فِيْ المنتصف لتتذوق المزيد والمزيد .. عسل.

معَنّْويات القِصَّة يجب أن نسمح لأفراح الحياة وإغراءاتها أن تشتت انتباهنا عَنّْ الآخر، ونتذكر دائمًا أننا خلقنا لعبادة الله تعالى والعمل من أجل الآخرة، لذلك جاهدنا وعملنا من أجلها. لا بد أن ذلك لأن العالم فاني، وإذا تذوقه الإنسان وشعر بحلاوة مذاقه فِيْ قلبه، فقد غرق فِيْه ولا يستطيع الخروج.