قِصَّة قبل النوم للأطفال روعة ومفِيْدة جداً لنوم هادئ

اليوم، من خلال موقعَنّْا نقدم لك سين قِصَّة رائعة لما قبل النوم للأطفال، ليتمكن طفلك من الاستمتاع بنوم هادئ وسريع. تُدعى قِصَّة ما قبل النوم اليوم “الأسد المتكبر والفأر الحكيم”. لا تفوتها. أخبرها لطفلك قبل الذهاب إلَّى الفراش وسوف ينام فِيْ نوم عميق، إنها أيضًا قِصَّة جيدة تنمي تفكير طفلك وثقته بنفسه .. أتمنى أن تنال إعجابك.لمزيد من القصص يمكنك زيارتها.

قِصَّة الأسد المتكبر والفأر الحكيم

فِيْ يوم من الأيام، كان هناك أسد متعجرف يعيش فِيْ غابة شاسعة وواسعة وواسعة، وفِيْ هذه الغابة عاش العديد من الحيوانات من جميع الأنواع فِيْ سلام وأمان وفهم كامل، ومن بين تلك الحيوانات الكثيرة كان هناك فأر صغير مشهُور بين الحيوانات و يشتهر بحكَمْته ومكره وشجاعته كَمْا كان الفأر الحكيم يراقب كل حدث فِيْ الغابة ويقف وراء التفكير والتحليل ليتعلم منه شيئًا مفِيْدًا ويتجنب شيئًا ضارًا، ليكون درسًا له حكَمْة نما الفأر وشكلت تفكيره حتى بدأت الحيوانات تلجأ إليه فِيْ المحن والأزمات لإيجاد حل لها.

فِيْ يوم من الأيام طلب الأسد من جميع الحيوانات التجمع، وعرف الأسد بغطرسته وثقته الزائدة، وبعد أن التقت الحيوانات ومن بينها الفأر، طلب الأسد من الفأر إظهار ذكاءه وحكَمْته التي اشتهر بها فوافقت الفأر على الفور، ولكن كان على الأسد أن يمنحه الأمان لأنه ملك الكهف وهُو الأقوى، فقال له الأسد أنت بخير، فأجاب الفأر متحدي الأسد، أنه يستطيع قتله فِيْ غضون شهر!

ضحك الأسد المتغطرس بصوت عالٍ وسخر من الفأر الذي وافق عليه، ولكن بشرط أنه إذا لم يقتل الفأر فِيْ غضون شهر، سيقتله الأسد، فوافق الفأر. تجاهل الأسد هذا الحلم المزعج، لكن الحلم كان يتكرر كل ليلة فِيْ نوم الأسد، رغم أن الأسد تجاهل الأمر فِيْ البداية.

لأنه كان واثقًا تمامًا من أن هذا الحلم لن يتحقق يومًا ما، ولكن مع مرور الأيام بدأ الخوف والقلق يتسللان إلَّى قلب الأسد، وكان هذا الحلم يتكرر كل ليلة حتى بدأت المخاوف تظهر أمام عينيه. وبدأ الأسد يتحدث كثيرا وفكر ماذا لو كان قد تحقق بالفعل وعيد الفأر، فماذا لو كان قد أكَمْل كلامه ووجد طريقة لقتله وتغلبه، وأصبح الأسد المتكبر فِيْ قلق دائم. والارتباك فِيْ شؤونه وتركه من كل الحيوانات وجلس وحيدًا وامتنع عَنّْ الأكل والشرب حتى أتى اليوم الموعود بعد شهر كامل ودخلت الحيوانات الأسد ووجدته ميتًا. نعم مات الأسد من القلق والخوف من المجهُول.

أخلاق القِصَّة يجب على المرء أن يعيش فِيْ الحاضر كَمْا هُو ويترك وراءه القلق والارتباك لأن المستقبل فِيْ يد الله تعالى فقط. يجب على المرء أن يجتهد فِيْ العمل من أجل المستقبل والسعي لتحقيق ما يريده المرء ويريده، ولكن دون السماح للقلق بأن يستهلك وجودك ويمنعك من المضي قدمًا فِيْ الحياة.