سبب وفاة صهر رئيس الحكومة عزيز أخنوش

    وفاة صحر رئيس على اخنوش

    عزيز أخنوش وافت المنية ، الثلاثاء ، في مدينة أكادير ، الحاج الحسن الإدريسي والد رئيس الوزراء المغربي ، وجنازة الفقيد في قبره الأخير بمقبرة “طليلة”. في أكادير ، بعد صلاة الظهر يوم الثلاثاء ، بحسب مصادر قريبة من أسرة الفقيد ، بهذه المناسبة ، نشعر بالحزن على الكثير من الخبر و الناس خبر فواته ، هد لم يتم ذكر سبب فوتاه و مرفعته.

    من هو ازيز اخنوش ويكيبيديا

    عزيز أخنوش رجل أعمال وسياسي مغربي ، من مواليد 1961 في تافراوت ، ويشغل منصب رئيس وزراء المغرب منذ 10 سبتمبر 2021 ، وهو رئيس مجموعة أكوا ، ماركة أفريكا غاز ، والأمين العام لمجلس إدارة مجموعة أكوا. الحزب الوطني من أجل الحرية ، وكان سابقًا وزيراً للزراعة والصيد البحري. وتطوير الزراعة والمياه والغابات ، كما أنه عضو مجلس إدارة مصرف المغرب للتجارة الخارجية. وهبي، الامين الامين لحزب الأصالة والمعاصرة). اقرأ أيضًا:

    من هي زوجة عزيز اخنوش

    عزيز أخنوش متزوج من سيدة الأعمال سلوي إدريسي ولديها شركة للمراكز التجارية ولها حقوق حصرية في المغرب لشركات مثل جاب وزارا وغاليري لافاييت ، وخلال يونيو 2008 شارك عزيز أخنوش في وفد مغربي في إنترناشيونال. مؤتمر الماسونية في أثينا ، حيث رفض جماعته لتقويل المحجبات ، شغل السيد ريس مجلس هاة سوس ماسة درعة بين عام 2003 و 2007، وكان على في فيلم فيلم عديل الملك الرحل الحسن الثاني و عام 1999، و هو على عليه في المجلس الإدراديوسة للمستحضر للمستندات في حقيقة عيون، अध्योग अभाजन المنتدب لمستحسة محمد في حافظة الآنجاءاء

    ازيز اخنوش

    شغل ازيز اخنوش على المناسب المحمة آلة مسيرته و حياة في الهواء، كم حقيق من الإنجازات من بنهم:

    • تولي السيد اخنوش منصب وزير الزراعة والثروة السمكية بين عامي 2007 و 2021 ، وخلال هذه الفترة ، تمكن من تنفيذ مخطط المغرب الأخضر ، استراتيجية طموحة التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس في أبريل 2008 ، التي اكتسبت شهرة عالمية ، واستشهد بها كمثال ونموذج حقيقي للتنمية الزراعية. .
    • كما تشرف اخنوش من خلال تقديم الإستراتيجية الجديدة للقطاع الزراعي “الجيل الاختر 2020-2030” ، والتي تنطبق على التوجيهات الملكية بخصوص القطاع الزراعي ، واستراتيجية تطوير قطاع المياه والغابات “غابات المغرب” ، أمام عين جلالة الملك خلال فبراير 2020.
    • نفذ السيد أخنوش خطة إليوت 2009-2020 ، وهي استراتيجية تركز على تحديث القطاع وتطويره وتحسين تنافسيته ، وتعتبر أول استراتيجية متكاملة لقطاع الصيد والاستزراع المائي في المغرب ، القادرة على جعل مستدام وتنافسي ، استنادًا إلى تأثير الثروة البحرية ، وجعل القطاع من اجل نمو العقدس المغربي

    وفاة رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، إلى هنا نختم مقاعلنا الذهي ، كما تفريفنا ، كما تفريفنا ، هذا هو السبب في ذلك.