هل الإفرازات البنية تضر الرجل

هل الإفرازات البنية تؤذي الرجال

من الطبيعي لجميع النساء إفرازات مهبلية للحماية من العدوى البكتيرية وللحفاظ على تزييت المهبل. تتواجد الإفرازات بدرجة معينة لا تتجاوزها إلا فِيْ حالات الحمل بسبب زيادة إفراز الهرمونات.

لكن الجدير بالذكر أن هناك أنواعًا مختلفة من الإفرازات من حيث اللون منها الأبيض والشفاف والمائي، وهِيْ تعتبر إفرازات طبيعية لا ينتج عَنّْها أي مضاعفات صحية إضافِيْة.

إلا أن هناك إفرازات غير طبيعية لها عدة ألوان مثل البني حيث يتسبب ظهُور الإفرازات البنية فِيْ القلق لدى النساء ويبدأن فِيْ طرح عدد من الأسئلة منها هل الإفرازات البنية ضارة بالرجل

الجواب طبعا أن الرجل لن يتأذى إذا توقف الزوجان عَنّْ الجماع وقت ظهُور هذه الإفرازات، أما إذا استمر الجماع فقد يتعرض الرجل لبعض المضاعفات مثل عدوى بكتيرية.

وبنفس الطريقة، ستعاني النساء من زيادة الإفرازات البنية، لذلك من الضروري ة الطبيب لمعرفة سبب هذه الإفرازات البنية والبدء فِيْ العلاج، حيث يمكن أن تظهر الإفرازات البنية بسبب عدة أسباب مرضية، مثل الالتهابات البكتيرية و الأمراض الجنسية.

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للإفرازات المهبلية البنية هُو أيضًا عدوى مهبلية بنوع من العدوى يعرف باسم عدوى الخميرة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الإفرازات البنية يمكن أن تحدث بشكل طبيعي بعد انتهاء فترة الحيض، حيث يبدأ الرحم فِيْ التخلص من بقايا الدم الفاسد من الدورة الشهرية.

أسباب نزول الإفرازات البنية

فِيْما يتعلق بالحديث عما إذا كانت الإفرازات البنية ضارة بالرجل، من الضروري الإشارة إلَّى أسباب تأثر هذه الإفرازات بالنساء، وهُو ما تخشاه المرأة، ومن هذه الأسباب

1_ اقتراب مَوعِد الحيض

من أسباب الإفرازات البنية اقتراب مَوعِد الحيض، حيث يبدأ الرحم فِيْ إفراز بقايا الدم الفاسد من فترات سابقة، وهذه طريقة طبيعية لتهِيْئة الرحم لبدء الدورة الشهرية الجديدة.

عادة ما تستمر الإفرازات البنية لمدة 2 إلَّى 3 أيام كحد أقصى وهذا الأمر لا يشكل أي خطر على المرأة أو الرجل.

2_ نهاية الدورة الشهرية

تظهر إفرازات بنية اللون حتى بعد انتهاء أيام الدورة الشهرية بسبب تنظيف عَنّْق الرحم من بقايا الدم من الحيض السابق، ويعتبر هذا مهمًا للمرأة التي تفكر فِيْ الحمل بعد الحيض.

لأن طرد بقايا الدم الفاسد وتنظيف الرحم ضروري لقدرة الرحم على استقبال البويضة المخصبة.

3_ اول ايام الحمل

تحدث بداية الحمل مع انغراس البويضة فِيْ الرحم بعد إخصابها، ونتيجة لهذا الانغراس تلاحظ المرأة ظهُور بعض بقع الدم المعروفة بزرع البويضة أو التبقيع.

لكن فِيْ بعض الحالات الأخرى يكون دم التعشيش بقعًا مضيئة تشبه الإفرازات التي تأخذ لونًا بنيًا، لكن استمرار نزول هذه الإفرازات أثناء الحمل يتطلب ة الطبيب.

ولأنه مؤشر على إصابة المرأة بالعدوى مما يشكل خطراً على الأم والجنين.

4_ الاصابة

يجب معرفة أن الإفرازات البنية يمكن أن تكون علامة على إصابة المرأة بعدوى بكتيرية فِيْ المهبل أو الحوض، وفِيْ هذه الحالة يمكن للإفرازات البنية من المهبل أن تؤذي الرجل أثناء الجماع مع المرأة.

لكن وجود هذه الإفرازات بسبب العدوى يجعل المرأة تشعر بالحكة والحرقان فِيْ منطقة المهبل، لذلك يتعين عليها التوجه مباشرة إلَّى الطبيب لمعرفة سبب هذه الإفرازات ووصف الأدوية المناسبة للعلاج.

5_ الاجهاض

الإجهاض هُو أحد أسباب ظهُور الإفرازات البنية، لأن الرحم يبدأ فِيْ إفراز بقايا الدم الفاسد المتبقي من الجنين.