كَيْفَِيْة التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كَيْفَِيْة التخلص من دهُون البطن بسرعة عَنّْد النساء

يعتبر تراكَمْ الدهُون فِيْ جسم الأنثى، وخاصة فِيْ منطقة البطن والخصر، من السمنة، ويعود الكرش عَنّْد النساء إلَّى أن أجسامهن قادرة على تخزين الدهُون بشكل أسرع من الرجال، وبالتالي تتعرض النساء إلَّى زيادة الوزن بشكل كبير.

وعليه يمكن للمرأة أن تفقد الدهُون المتراكَمْة فِيْ البطن والخصر والتي تؤدي إلَّى البطن من خلال ما سنعرضه فِيْ الفقرات التالية

النشاط البدني المفرط

تساعد التمارين الرياضية على تقليل دهُون الخصر وبالتالي تلعب دورًا كبيرًا فِيْ التخلص من دهُون البطن وتقوية عضلات الجسم، فالتمارين اليومية تساعد على حرق دهُون الجسم وخاصة فِيْ منطقة البطن.

هناك العديد من التمارين التي تساهم فِيْ حرق الدهُون المركزة فِيْ منطقة البطن والخصر، منها تمارين الضغط وتمارين البطن التي تمارس بشكل يومي لمدة لا تقل عَنّْ نصف ساعة لتحقيق نتيجة أسرع وأكثر أمانًا.

من التمارين الجسدية التي يمكن ممارستها المشي صعوداً ونزولاً على الدرج بدلاً من استخدام المصعد وهناك العديد من الدراسات التي أظهرت تمارين الأيروبكس مثل المشي السريع مع تمارين المقاومة مثل رفع الأثقال فِيْ دورها فِيْ تقليل الدهُون الحشوية و تقليل تراكَمْها.

2- تناول طعاما صحيا

يجب أن تتبع المرأة نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا يتضمن مصادر غذائية طبيعية مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ومصادر البروتين الخالية من الدهُون ومنتجات الألبان الخالية من الدهُون أو قليلة الدسم.

ينصح الخبراء النساء بتجنب مصادر البروتين المشبعة الموجودة فِيْ اللحوم ومنتجات الألبان كاملة الدسم مثل الزبدة والجبن، ويجب استبدالها بكَمْية متوازنة من الدهُون الأحادية غير المشبعة الموجودة فِيْ الأسماك والزيوت النباتية الصحية والمكسرات.

3- التقليل من حصص الطعام

عَنّْد تناول الطعام، وكَيْفَِيْة التخلص من دهُون البطن بسرعة بالنسبة للمرأة، يجب على المرأة الانتباه إلَّى حجم حصص الطعام التي تتناولها، لأن زيادة الحصص يؤدي إلَّى زيادة تناول السعرات الحرارية، على الرغم من الغذاء الصحي.

يمكن تقليل حصص الطعام التي يتم تناولها فِيْ المنزل، أو فِيْ المطعم، يمكن مشاركة الطعام مع شخص آخر، أو يمكن أخذ نصف الطعام إلَّى المنزل.

4- الحصول على الألياف القابلة للذوبان فِيْ الماء

الألياف القابلة للذوبان هِيْ الألياف التي تمتص الماء وتساهم فِيْ تكوين مادة هلامية تعمل على إبطاء مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي، لذلك تساهم أنواع مختلفة من الألياف فِيْ إنقاص الوزن.

يتم تحقيق ذلك عَنّْ طريق زيادة الشعور بالشبع، وتقليل كَمْية الطعام المستهلكة، وتقليل امتصاص السعرات الحرارية فِيْ الجسم وتقليل الدهُون فِيْ منطقة البطن.

أفادت دراسة نُشرت فِيْ عام 2013 فِيْ مجلة Obesity أن زيادة 10 جرام من الألياف القابلة للذوبان فِيْ الماء قللت من دهُون البطن بنسبة 3.7٪ خلال فترة خمس سنوات.

5- تجنب السكر

للتخلص من دهُون البطن للسيدات عليك الابتعاد عَنّْ الأطعمة والمشروبات المضاف إليها السكر لأن السكر المضاف للطعام يعتبر خيار غير صحي لأنه له تأثير ضار على صحة عمليات التمثيل الغذائي والسكر معروف بـ تتكون من الجلوكوز والفركتوز.

يمكن للجسم أن يمتص أي كَمْية من الفركتوز عَنّْ طريق الكبد، وإذا تناولت الكثير من السكر المكرر، يحول الكبد الكثير من الفركتوز إلَّى دهُون، وبسبب زيادة استهلاك سكر الفركتوز، تزداد دهُون البطن. .

6- تجنب التوتر

بينما نبين للمرأة كَيْفَِيْة التخلص من دهُون البطن بسرعة، فمن الممكن تقليل التوتر والضغط العصبي الذي يحدث من خلال ممارسة بعض الأنشطة الممتعة التي بدورها تعمل على ذلك، مثل التأمل واليوغا، مما يؤدي إلَّى تقليل كَمْية الدهُون المتراكَمْة فِيْ منطقة البطن والخصر.

من المعروف أن الإجهاد يساعد فِيْ تحفِيْز عملية اكتساب دهُون البطن عَنّْ طريق تحفِيْز الغدد الكظرية على إفراز هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون التوتر.

تشير ة نشرت عام 2004 فِيْ مجلة علم الغدد الصماء إلَّى أن زيادة مستويات الكورتيزول تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ زيادة مستويات الشهِيْة لدى البشر وزيادة معدل ترسب الدهُون فِيْ البطن.

أظهرت دراسة أخرى نشرت فِيْ مجلة Obesity Research أن النساء ذوات الخصر الكبير تميل إلَّى إنتاج كَمْيات كبيرة من الكورتيزول استجابة للإجهاد، مما يؤدي إلَّى زيادة تراكَمْ الدهُون فِيْ منطقة البطن.

7- شرب الكثير من الماء

يساهم الماء فِيْ إنقاص الوزن عَنّْ طريق زيادة معدل التمثيل الغذائي لفترة زمنية معينة، حيث يساهم شرب الماء فِيْ حرق ما يقرب من مائة سعر حراري فِيْ اليوم، كَمْا أن تناول الماء قبل الوجبات يحفز الشعور بالشبع واستهلاك أقل. السعرات الحرارية، والحد من الإمساك وانتفاخ البطن.

8- كفى من النوم

تؤثر ساعات النوم بشكل كبير على عمل الجسم، وحسن سير وظائفه، وعدم الشعور بالرغبة فِيْ النوم طوال اليوم.

أظهرت المعاهد الوطنية للصحة أن معظم البالغين يحتاجون من سبع إلَّى ثماني ساعات من النوم الجيد المتواصل يوميًا، مما يساعد على توفِيْر الفوائد الصحية للنوم والعمل على نمو الخلايا وإصلاحها.

كَيْفَ تتخلصين من بطن فِيْ اسبوع للمرأة

بينما نوضح للمرأة كَيْفَِيْة التخلص من دهُون البطن بسرعة، سنشرح لك أن هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي من شأنها تقليل منطقة البطن والوزن بسرعة، وفِيْ ما يلي سنوضح لك كَيْفَِيْة التخلص من دهُون البطن بشكل سريع. فقرة الأسبوع

1- احصل على ما يكفِيْ من البروتين

يُعرف البروتين بأنه عَنّْصر غذائي مهم للحفاظ على الوزن، حيث يساعد استهلاك كَمْيات كبيرة من البروتين على زيادة إفراز سبعة هرمونات وتقليل الشهِيْة وتحفِيْز الشعور بالامتلاء.

تساهم البروتينات أيضًا فِيْ زيادة معدلات التمثيل الغذائي والحفاظ على كتلة العضلات فِيْ عملية إنقاص الوزن، وخلصت بعض الدراسات القائمة على الملاحظة، والتي تستند إلَّى ملاحظات فِيْ مجلة التغذية فِيْ عام 2006، إلَّى أنه من الممكن تناول البروتين بكَمْيات متوازنة بدلاً من الكربوهِيْدرات. من أجل تقليل الدهُون فِيْ منطقة البطن.

2- تجنب التدخين

فِيْ قائمة كَيْفَِيْة التخلص من دهُون البطن بسرعة عَنّْد النساء نذكر التدخين لوجود علاقة بين التدخين وخطر تخزين الدهُون فِيْ منطقة البطن بدلاً من الفخذين والأرداف، حيث توجد دراسة نشرت فِيْ مجلة PLoS ONE فِيْ عام 2012 ميلادي تشير إلَّى أن الأشخاص الذين يدخنون بكثرة يزيدون من مستوى تراكَمْ الدهُون لديهم. بالمقارنة مع المدخنين، فإن تراكَمْ الدهُون الحشوية والبطن ينخفض ​​بشكل كبير.

3- قسّم وجباتك

فِيْما يتعلق بإيضاح كَيْفَِيْة التخلص من البطن بسرعة للنساء، ينصح العديد من خبراء التغذية أنه من أجل إنقاص الوزن وعدم الشعور بالجوع دائمًا، يجب تقسيم الوجبات إلَّى خمس وجبات خلال اليوم بدلاً من ثلاث وجبات رئيسية، بشرط أن هذه الوجبات الخمس تحتوي على أجزاء قليلة. تتكون من الأطعمة الصحية والمتوازنة التي تشمل الفواكه والخضروات والألياف والحبوب الكاملة، والحد من الأطعمة التي تحتوي على الدهُون المشبعة ومستويات عالية من الكربوهِيْدرات والسكر.

التخلص من البطن بسرعة عَنّْد النساء باستخدام الأعشاب

لمعرفة كَيْفَِيْة التخلص من دهُون البطن بسرعة عَنّْد النساء، نستعرض بعض الأعشاب للتخلص من دهُون البطن بسرعة وتقليل دهُون البطن، ونعرض هذه الأعشاب فِيْ الفقرات التالية

1 – الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومن المعروف أنه من أفضل المشروبات التي تساهم بشكل كبير فِيْ حرق الدهُون، لذلك ينصح بتناول ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً للتخلص من دهُون البطن بشكل دائم.

2- الزنجبيل

يُعرف الزنجبيل بأنه عشب حارق للدهُون يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي ويمنحه الشعور بالامتلاء ويقصر أشهر الغازات المزعجة والانتفاخ، لذلك يفضل تناول مغلي الزنجبيل يومياً. .

حيث توضع كَمْية معينة من مسحوق الزنجبيل فِيْ ماء مغلي وتترك مغطاة لمدة خمس دقائق ثم تؤكل مرتين فِيْ اليوم.

3- قرفة

بينما نسرد كَيْفَِيْة التخلص من دهُون البطن بسرعة بالنسبة للنساء، تعتبر القرفة طريقة رائعة لحرق الدهُون لأنه يمكن إضافتها إلَّى أطعمة مختلفة أو وضعها فِيْ الزبادي ويمكنك تناول مشروب القرفة مرتين على الأقل فِيْ اليوم.

4- ماء بالليمون

يساعد الماء نفسه على التخلص من البطن بسرعة، لأن الماء يعمل عَنّْ طريق ملء البطن والشعور بالامتلاء، كَمْا أن تناوله بكثرة يساعد على تحفِيْز حرق الدهُون والتمثيل الغذائي.

لذلك يمكن إضافة الليمون أو البرتقال إليه لإعطاء الماء طعمًا مميزًا، لأن العديد من النساء بالفعل يشعرن بالملل من الماء العادي ويرغبن فِيْ التنويع، ولكن لا بد من الاعتماد على عدم إضافة السكر، حيث سيؤدي ذلك إلَّى نتائج عكسية. على مقياس.

5- أناناس

يساهم الأناناس فِيْ حرق الدهُون وفقدان الوزن، ويعطي الشعور بالامتلاء وامتلاء المعدة وعدم القدرة على الأكل، ويمكن الحصول على الأناناس عَنّْ طريق تناول قطع من الفاكهة الطازجة أو الحصول على عصير غير محلى يوميًا لإزالة الكرش بشكل دائم وبسرعة.

6- كَمْون

عَنّْد الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة التخلص من دهُون البطن بسرعة عَنّْد النساء نشير إلَّى الكَمْون المعروف بكونه من أعشاب حرق الدهُون ويساهم فِيْ إنقاص الوزن بسرعة، ويمكن الحصول عليه كَمْشروب بإضافة الليمون والقرفة والزنجبيل. نضعها فِيْ ماء مغلي ونتركها تبرد قليلا ثم نأكلها.

7- خليط من البابونج والزنجبيل