علاج التهاب المسالك البولية فِيْ المنزل

علاج التهابات المسالك البولية بالمنزل

يمكن أن تحدث عدوى المسالك البولية لعدد من الأسباب، وعَنّْدما تتعرف على أعراض التهاب المسالك البولية، فهناك بعض الطرق الطبيعية لعلاج أو تقليل حدة الأعراض التي يمكن اللجوء إليها، وتستند هذه الطرق إلَّى ما يلي

1- علاج التهابات المسالك البولية بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج التهابات المسالك البولية، حيث يلعب الطب البديل دورًا مهمًا فِيْ الحد من أعراض التهاب المسالك البولية والقضاء عليها، وتشمل هذه الأعشاب

1- تحمل الفتاة

تستخدم أوراق عَنّْب الدب منذ العصور القديمة كَمْطهر طبيعي، بالإضافة إلَّى عملها كَمْدر للبول. تحتوي الأوراق على أربوتين المعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا. يمكن استخدام أوراق عَنّْب الدب لعلاج عدوى المسالك البولية عَنّْ طريق تجفِيْفها واستخدامها فِيْ صنع الشاي وشرب فنجان يومي لفترة من الزمن. إسبوعين.

2- نبات ذيل الحصان

وهُو نبات ينمو فِيْ المناطق الباردة والجافة ويحتوي هذا النبات على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمنغنيز والسيليكا والأحماض الفِيْنولية. يمكن استخدام عشبة ذيل الحصان عَنّْد إصابة المسالك البولية بالدم، بالإضافة إلَّى الألم الشديد أثناء التبول.

3- توت بري

للتوت البري العديد من الخصائص التي تساهم فِيْ منع تكون البكتيريا فِيْ بطانة الجهاز البولي وخاصة فِيْ المرحلة الأولى من عدوى المسالك البولية، ويعتبر من أهم طرق العلاج المستخدمة فِيْ علاج المسالك البولية التهابات المسالك، على التوالي. المسالك البولية ويمكن للشخص المصاب أن يشرب كوبًا من التوت البري غير المطبوخ المحلى لمدة 5 أيام كعلاج طبيعي للمسالك البولية.

4- جذر عَنّْب أوريغون

الذي يحتوي على كَمْية كبيرة من البربرين، وهُو المادة المسؤولة عَنّْ القضاء على البكتيريا المرتبطة بالغشاء المخاطي فِيْ المسالك البولية، كَمْا يقوي جهاز المناعة.

5- شاي أخضر

إنه نوع من النباتات الغنية بالبوليفِيْنول التي يمكن استخدامها كَمْضاد للبكتيريا. إن تناول كَمْيات كافِيْة ومتوسطة من الشاي الأخضر آمن، ومن الأفضل شرب الشاي الأخضر الخالي من الكافِيْين لتجنب أي آثار جانبية للكافِيْين يمكن أن تؤدي إلَّى تفاقم أعراض التهاب المسالك البولية.

2-علاج التهابات المسالك البولية بالثوم

كجزء من التعرف على علاج التهابات المسالك البولية فِيْ البيئة المنزلية، يمكننا التعرف على علاج المسالك البولية بالثوم، فالثوم من أقدم النباتات التي عرفها الإنسان لاستخدامه فِيْ العديد من الإجراءات الطبية، ويتميز الثوم باحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، ويعتقد العديد من العلماء، أن الأليسين ومركبات الكبريت التي يحتويها الثوم مسؤولة عَنّْ مكافحة الميكروبات.

على الرغم من خصائص الثوم المضادة للبكتيريا، فعَنّْد استخدام الثوم كعلاج لعدوى المسالك البولية، يجب أن تكون على دراية بالآثار الجانبية التي يمكن أن يسببها، مثل حرقة المعدة أو رائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم، ويمكن أن يسبب الثوم الحساسية لدى بعض الأشخاص.

3-علاج التهابات المسالك البولية باستخدام البقدونس

منذ القدم يعتبر البقدونس من أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها فِيْ علاج التهابات المسالك البولية. بالإضافة إلَّى المساعدة فِيْ القضاء على أسباب التهاب المسالك البولية فِيْ مجرى البول، فإن البقدونس يحمي أيضًا من التهاب المسالك البولية. خطر تكرار عدوى المسالك البولية.

يحارب شراب البقدونس التشنجات ويهدئ أي ألم فِيْ منطقة الحوض ويخفف من أعراض التهابات المسالك البولية مثل حرقة المعدة أو اللسع.يمكنك شرب شاي البقدونس أو إضافة البقدونس المفروم إلَّى السلطات أو الصلصات أو عصائر الفاكهة الحمضية.

4- علاج التهابات المسالك البولية بالعسل

من خلال إظهار علاج التهابات المسالك البولية فِيْ المنزل، يمكننا تقديم علاج عدوى المسالك البولية بالعسل. أدرج الكثير من الناس العسل فِيْ العديد من الوصفات والعلاجات الطبية لما له من فاعلية فِيْ علاج العديد من الأمراض والالتهابات.

أثبت العسل فعاليته فِيْ الوقاية من العديد من الأمراض وسلالات البكتيريا، لذلك فهُو علاج طبيعي فعال فِيْ علاج التهابات المسالك البولية ويعتبر آمنًا لجميع الفئات بما فِيْ ذلك النساء الحوامل.

يحتوي عسل النحل على حوالي 200 مادة، بما فِيْ ذلك الفِيْتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، مما يجعل عسل النحل مثبطًا لأكثر من 60 نوعًا من البكتيريا المسببة للعدوى.

بالإضافة إلَّى ذلك، هناك دراسات أظهرت فاعلية بعض أنواع العسل أكثر، مثل عسل مانوكا، فِيْ علاج التهابات المسالك البولية، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم، ويعمل كَمْانع لتكوين الأغشية الحيوية البكتيرية. التي تلتصق بالخلايا.

علاج التهابات المسالك البولية بالأدوية

عَنّْدما نتحدث عَنّْ علاج عدوى المسالك البولية فِيْ المنزل، يمكننا التحدث عَنّْ علاج عدوى المسالك البولية بالأدوية. العلاج الأساسي لعدوى المسالك البولية هُو استخدام المضادات الحيوية. يمكن تحديد نوع الدواء ومدة العلاج وفقًا لحالة المريض الصحية ونوع البكتيريا المكتشفة أثناء اختبار البول.

يمكن تقسيم أنواع الأدوية حسب مرحلة الالتهاب وتشمل هذه الأنواع

1-علاج الالتهابات البسيطة

هناك العديد من الأدوية التي تُستخدم فِيْ علاج التهابات المسالك البولية البسيطة، وتقتصر هذه الأدوية على ما يلي

  • سلفاميثوكسازول تريميثوبريم.