كَيْفَِيْة تنويم الطفل بعد الفطام

كَيْفَِيْة جعل الطفل ينام بعد الفطام

الفطام من أهم القرارات التي تتخذها الأم، لكنه أصعب على الطفل، لأن الطفل لا يرغب فِيْ بذل أي مجهُود يتعلق بإطعامه، بل يريد الاستمرار فِيْ الاعتماد على حليب الأم، وهُو ما هُو عليه. معتاد جدا على.

حيث تعاني الأم كثيرًا خلال هذه الفترة من ردود فعل الأطفال، والتي تختلف اختلافًا كبيرًا من طفل لآخر، من درجة ارتباط الطفل بالرضاعة الطبيعية، يجب على الأم القيام ببعض الأشياء لمساعدة الطفل على النوم.

معظم الأطفال معتادون على النوم على ثدي أمهاتهم عَنّْد الرضاعة الطبيعية، لذلك فِيْ الفقرات التالية سوف نعرض لك بعض الطرق التي عليك القيام بها مع طفلك لجعله ينام

1- تهِيْئة البيئة المحيطة بالطفل لتكون جاهزة للنوم

من خلال حديثنا عَنّْ كَيْفَِيْة وضع الطفل للنوم بعد الفطام، يحتاج الطفل فور ولادته إلَّى التعود على البيئة المحيطة به لأنها مختلفة تمامًا عَنّْ البيئة التي عاش فِيْها لمدة تسعة أشهر فِيْ رحم الأم، لذلك نحن وجدت أن معظم الأطفال حديثي الولادة فِيْ سن أصغر لا ينامون جيدًا.

بحيث تنظم الأم جداول نومها من خلال منع أي مؤثرات خارجية تجعل من الصعب عليه النوم أو تجعل الطفل يستيقظ أثناء النوم، ومن هذه العوامل ألعابه التي إذا كنت أمام الطفل أثناء نومه، لا يمكنك جعله ينام على الإطلاق، ما عدا إطفاء التلفاز والأضواء فِيْ الغرفة ومجرد ضوء بسيط.

يمكنك أيضًا قراءة قِصَّة له، فهذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية لتنام الطفل بعد الفطام، أو تجعله يستمع إلَّى الموسيقى قبل النوم لينام بسلام.

أثناء قيامك بهذه الأشياء لمساعدة طفلك على النوم، والطفل يسحبك من مسافة قريبة أثناء الرضاعة، من الضروري تهدئة الطفل برفق حتى لا يشعر بالخوف، مع إعطائه القليل من الحنان الذي يحتاجه قبل النوم.

2- تقديم المشروبات التي تساعد على الاسترخاء

المشروبات التي تقطع شوطا طويلا فِيْ مساعدة الطفل على الاسترخاء وبالتالي النوم بشكل أكثر راحة، ومن خلال حديثنا عَنّْ كَيْفَِيْة جعل طفلك ينام بعد الفطام، سنعرض لك الآن بعض هذه المشروبات فِيْ النقاط التالية

  • الأقحوان، لاحتوائه على الأنثول الذي ينظم السكر فِيْ الدم، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي بدورها تساعد الطفل على إرخاء عضلات جسمه، وبالتالي زيادة شهِيْة الطفل للنوم.

يمكن تحويله إلَّى مشروب ساخن عَنّْ طريق وضع القليل من بذور اليانسون فِيْ كوب وسكب الماء الساخن فوقه، أو يمكن استبداله بأوراق النعَنّْاع المجففة، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يجب ترك المشروب لمدة ربع ساعة حتى يتم امتصاصه ثم يتم تصفِيْته.

  • النعَنّْاع لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كَمْا أنه يريح عضلات الجسم بشكل عام، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق نقع أوراق النعَنّْاع فِيْ الماء المغلي، ثم ترشيحها وشربها دافئة.

3- استخدام الزيوت العطرية

كجزء من محادثتنا حول كَيْفَِيْة جعل الطفل ينام بعد الفطام، يمكننا استخدام الزيوت الأساسية لعلاج الطفل بتدليك خفِيْف يساعده على النوم فِيْ أقصر وقت ممكن.

من أفضل أنواع الزيوت العطرية للدوار زيت بلسم الليمون وزيت النعَنّْاع وزيت اللافندر وزيت البرغموت وزيت زهر البرتقال والعديد من الزيوت الأخرى لتناسب مختلف الأذواق.

4- تنظيم وقت النوم

من الضروري تنظيم وقت نوم الطفل والعمل على الحفاظ عليه، لأنه بشكل عام عَنّْدما يعتاد الأطفال على شيء ما، لا يجب أن يتغير هذا الشيء إطلاقاً، لأنه سيؤثر سلباً على الطفل وعلى روتينه اليومي.

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكن القيام بها بعد الفطام، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أن الأم يجب أن تفعل ذلك منذ ولادة الطفل، بالإضافة إلَّى ذلك، يمكنك أيضًا القيام بالطرق السابقة مع الطفل فِيْ بداية تنظيم وقت نومه.

5- اطعم الطفل قبل النوم

فِيْ سياق حديثنا حول كَيْفَِيْة جعل الطفل ينام بعد الفطام، فإن شعور الطفل بالجوع يمكن أن يجعله لا يرغب فِيْ النوم لأنه لا يزال طفلاً لا يستطيع التحكَمْ فِيْ هذه الرغبة فِيْ الطعام.

إذا أراد الطفل أن يأكل قبل النوم، فهذا سيؤدي إلَّى حَقيْقَة أن الطفل لن يرغب فِيْ النوم ولن ينام على الإطلاق.

فِيْ حالة إجبار الطفل على النوم والنوم فعليًا، فِيْ هذه الحالة سيستيقظ الطفل كثيرًا فِيْ فترات مختلفة من النوم وقد يستيقظ ويطلب الرضاعة كَمْا كان يفعل قبل الفطام. .

ومع ذلك، يجب أن تكون حريصًا على أن الطعام الذي ستقدمه للطفل ليس كبيرًا، بل يجب أن يتكون هذا الطعام من بعض الفاكهة، والخضروات المطبوخة، وربما دقيق الشوفان الممزوج بقطع الفاكهة، وربما منتجات الألبان المختلفة، والمكسرات، والقمح، المسلوق البيض والشوفان هذه وجبات خفِيْفة بينما تعمل بشكل جيد لإرضاء الطفل.

6- تقليل التوتر

من خلال حديثنا عَنّْ كَيْفَِيْة جعل طفلك ينام بعد الفطام، يمكن أن يسبب التوتر اضطرابًا عقليًا وينتج عَنّْه شعور بالدوار الذي يؤدي إلَّى رفض الطفل النوم، لذلك عليك التخلص من توتر طفلك للحفاظ على صحته العامة.، لأن الإجهاد بشكل عام يسبب العديد من المشاكل الصحية.

كَمْا يجب تحديد أوقات نوم جيدة وكافِيْة لصحة الطفل، بحيث لا تقل عَنّْ 6 ساعات ولا تزيد عَنّْ 8 ساعات، لأن النوم مفِيْد جدًا للطفل فِيْ بداية البناء. جسده.