من هو علي هاشم الذي يهدد السفارة السعودية

من هو علي هاشم الذي يهدد السفارة السعودية؟ تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع صوتي يحتوي على تهديد مباشر بإبادة السفارة السعودية في لبنان ، وظهر علي هاشم مؤكدا أنه صاحب التسجيل حتى نعرف من هو علي هاشم الذي يهدد السعودي. ونذكر قصة تهديد علي هاشم للسفارة السعودية ، ورد السفير السعودي في لبنان على علي هاشم ، بالإضافة إلى موقف النشطاء من تهديد علي هاشم للسفارة السعودية.

من هو علي هاشم الذي يهدد السفارة السعودية؟

علي بن هاشم بن سلمان الحجي معارض سعودي من محافظة الأحساء. وأصدرت وزارة الداخلية السعودية حكمًا بحقه بتهمة العمل في الإرهاب وتمويله منذ عام 2017 ، وغادر السعودية متجهًا إلى العراق ، ثم إلى سوريا ، واستقر أخيرًا في لبنان بضاحيتها الجنوبية. وهو ناشط في أطر المعارضة السعودية في الجمهورية اللبنانية ، وعمل على تنظيم مؤتمر المعارضة السعودية في بيروت خلال شهر كانون الثاني ، وكان الهدف من هذا المؤتمر إسقاط النظام السعودي.

قصة تهديد علي هاشم للسفارة السعودية

ونشر المعارض السعودي علي هاشم تسجيلا صوتيا له يحتوي على تهديد بإبادة الجميع في السفارة السعودية في بيروت. وهو يحتوي على ما ورد في التسجيل ، كما أشار إلى أن سبب تهديده أنه تلقى تهديدات من المخابرات السعودية بقتل أبنائه من خلال حادث مروري اصطناعي إذا لم يتوقف عن أنشطته المناهضة للنظام السعودي. . بالإضافة إلى مطالبته بحقوق الشيعة في السعودية ، قال في تسجيله:

“أي شخص يلمس شعرة في عائلتي ، أقسم بجلالة الملك ، لن ينجو موظف في السفارة السعودية ، وسأقوم بعمل لم يقم به أحد قبلي ، وسأبيد كل شخص في السفارة. “

رد السفير السعودي في لبنان على علي هاشم

ورد السفير السعودي في بيروت لدى الجمهورية اللبنانية ، وليد بخاري ، على إحصاء علي هاشم بالقول إن الإرهاب هو نتاج التطرف ، وجذوره وبذوره تبدأ بعقل محبط. ورد علي هاشم على تغريدته بتغريدة على منصة تويتر قائلًا:

الإرهابي السيد السفير هو الذي احتجز أطفالي الخمسة كرهائن منذ عام 2018. الإرهابي السيد السفير هو الذي حكم على سلمى الشهاب بالسجن 34 عاما و 34 عاما من المنع من السفر. الإرهابي السيد السفير هو الذي حكم بالإعدام على أطفال لتظاهرهم السلمي في القطيف. في الواقع ، الإرهاب هو نتاج التطرف السعودي “.

موقف النشطاء من تهديد علي هاشم للسفارة السعودية

بعد انتشار التسجيل الصوتي لعلي هاشم ، والذي يهدد فيه السفارة السعودية بسبب احتجاز النظام السعودي لأبنائه منذ عام 2018 ، كانت ردود الشخصيات الاعتبارية والناشطين على النحو التالي:

  • وأشار المحلل السياسي نضال السبع إلى أن أقوال علي هاشم غير صحيحة وأنه يجب عليه تسليم نفسه للمحاكمة أمام القضاء السعودي.
  • أكد النائب والسياسي اللبناني الأسبق فؤاد مخزومي أن المعلومات التي تم نشرها بشأن استهداف السفارة السعودية عمل إرهابي يستدعي تنبيه جميع الأجهزة الأمنية ، بالإضافة إلى التحرك بسرعة لضمان دقة المعلومات الواردة تجنباً لحدوث خطر. كارثة إنسانية خاصة وأن من يهددها معروف.
  • وطالب الناشط اللبناني حمزة الغول ، الأجهزة الأمنية بالتدخل بشكل مباشر وسريع لوقف كل من يحاول الاعتداء على السفارة السعودية ، لأنها مثل الوطن في وطنه ، وأي أذى أو تهديد سيكون أمامه. صدر الشعب.
  • أكد الوزير اللبناني الأسبق ملحم الرياشي أن مهاجمة السفارة السعودية في بيروت إهانة للصداقات العميقة بين البلدين واعتداء صارخ على المصالح العليا للبنان.
  • وأشار الإعلامي اللبناني محمد نمر إلى أن التهديد الذي تتعرض له السفارة السعودية في لبنان خطر على كل لبناني ، ومن يهدد شخص معروف وسيسجن قريباً ، لكن يبقى السؤال من وراءه ومن يقف وراءه؟ يحميه في لبنان.

بهذا وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على من يهدد علي هاشم السفارة السعودية ، وذكرنا قصة علي هاشم وهو يهدد السفارة السعودية ، والسفير السعودي في. رد لبنان على علي هاشم ، بالإضافة إلى موقف النشطاء من تهديد علي هاشم للسفارة السعودية.