التبويض المتأخر متى يبان الحمل

مَوعِد التبويض الطبيعي

قبل أن نذكر إجابة سؤال الإباضة المتأخرة، عَنّْد حدوث الحمل، سنتحدث عَنّْ مرحلة الإباضة والوقت الطبيعي لظهُورها، ومرحلة الإباضة هِيْ عَنّْدما يتم تحفِيْز المبيض لإطلاق بويضة ناضجة.

المَوعِد الطبيعي لإطلاق البويضة وبداية مرحلة الإباضة هُو اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية، وغالبًا ما تنتهِيْ أيام الإباضة فِيْ اليوم العشرين، بدءًا من اليوم الأول من الدورة الشهرية السابقة . .

لذلك، مع العلاقات الحميمة المنتظمة خلال هذه الفترة، تزداد فرصة الحمل بشكل كبير، وعَنّْدما يتم إخصاب البويضة، يبدأ مسار الانغراس داخل بطانة الرحم، فِيْبدأ الجنين بالتشكل.

تستغرق رحلة البويضة من قناة فالوب إلَّى الانغراس فِيْ بطانة الرحم من 6 إلَّى 12 يومًا، وبالتالي يجب على كل امرأة معرفة تاريخ الإباضة اعتمادًا على تاريخ الدورة الشهرية.

وتجدر الإشارة إلَّى أن حدوث الحمل فِيْ أواخر فترة الإباضة يزيد من احتمالية حدوث الإجهاض، ولكن تقل هذه المخاطر بعد انغراس البويضة فِيْ بطانة الرحم.

يجب معرفة أن المرأة التي تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية تتعرض لتأخر الإباضة مما يؤدي إلَّى انخفاض فرص الحمل.

التبويض المتأخر عَنّْد حدوث الحمل

هناك طرق عديدة للكشف عَنّْ إخصاب البويضة، ولكن هناك سيدات يطرحن سؤالاً عَنّْ تأخر الإباضة عَنّْد الكشف عَنّْ الحمل، والإجابة على هذا السؤال أن حالة تأخر الإباضة تتسبب فِيْ تأخير ظهُور أعراض الحمل. .

تستغرق نتيجة الاختبار المنزلي أيضًا وقتًا للحصول على نتيجة دقيقة لأن الاختبار المنزلي يتم إجراؤه بعد يومين أو ثلاثة أيام من تأخر الدورة.

إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية واستمرت الدورة الشهرية فِيْ التوقف، فعليك الانتظار يومين وإجراء اختبار الحمل المنزلي مرة أخرى، لأن نسبة هرمون الحمل التي يحددها الاختبار تزداد كل يومين.

بعد مرور 7 أيام وإجراء فحص البول فِيْ المنزل وكانت نتيجته إيجابية أو سلبية، واستمرار انقطاع الدورة الشهرية، يجب عليك الذهاب إلَّى الطبيب لإجراء فحص الدم أو الموجات فوق الصوتية لتأكيد النتيجة. اختبار المنزل.

أعراض الحمل المتأخرة

بعد الاستجابة للإباضة المتأخرة، عَنّْدما يصبح الحمل واضحًا، نشرح للمرأة ما هِيْ أعراض الحمل المتأخر التي ستبدأ بالظهُور ويتم تسجيلها