ما هو سبب مطالبة السعودية بتسليم علي هاشم

    ما سبب مطالبة السعودية بتسليم علي هاشم ، وانتشر التسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، وهدد الناشط السعودي علي هاشم الحاج بتنفيذ أعمال إرهابية ضد السفارة السعودية في لبنان وهدد بقتل أي شخص يعمل فيها. وعبر لبنان ونشطاء ورواد وداعمون عن استيائهم من التصريحات ، لكن من خلال مقالتنا على موقع البوست سنتعرف على سبب مطالبة السعودية بتسليم علي هاشم ، وسنعرف أدق التفاصيل. عن ذلك الإرهابي.

    من هو علي هاشم في ويكيبيديا؟

    ويعتبر هاشم منشقاً ومتطرفًا سعوديًا اسمه الكامل علي بن هاشم بن سلمان الحاج. ولد في البلاد ، ومع ذلك ، وفقًا للتقارير ، فهو يعيش الآن في لبنان ومعروف بمشاكله مع الحكومة السعودية ، ودائمًا ما يكتب اعتراضاته من خلال تغريداته على تويتر رغم أن الكثيرين يعارضون آرائه وأسلوبه بسبب ذلك لأنه لديه نشاط إرهابي.

    سبب مطالبة السعودية بتسليم علي هاشم

    وعلى الرغم من مخالفته للعديد من المطالب السعودية بتسليم لبنان علي هاشم السبب الرئيسي لاعتراضه ، إلا أنه أصدر تهديدًا إرهابيًا بالقضاء على الجميع في السفارة السعودية في لبنان ، وغرد أن مثل هذا الإجراء سيكون ردًا على أي شخص يحاول إلحاق الأذى بأعضاء عائلته ، بدعوى أن أبنائه الآن رهن الإقامة الجبرية وتهديداته كالتالي:

    • أي شخص يلمس شعرة في عائلتي ، أقسم بجلالة الملك ، لن ينجو موظف في السفارة السعودية ، وسأقوم بعمل لم يقم به أحد قبلي ، وسأبيد كل شخص في السفارة.

    ردود الفعل على تهديد علي هاشم

    تعود التسجيلات التي نشرها هاشم على حسابه إلى التوترات الغاضبة بشأن مطالب السعوديين بتسليمه واعتقاله ، وردا على ذلك التهديد الذي وجهه من وسط لبنان الذي يعيش فيه ، أرسل وزير الداخلية والبلديات اللبناني بسام مولوي كتابان ، أولهما يتعلق بإجراء التحقيقات اللازمة للقبض على كل من يؤكد تورطه في ذلك التهديد ، وتم إرساله إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. أما الكتاب الثاني فيتعلق بإيداع جدول الدخول والخروج للمعنيين من وإلى لبنان حيث تم إرساله إلى المديرية العامة للأمن العام.

    مطالب مكافحة الإرهاب ومواجهته

    أفادت منظمة العفو الدولية أن علي هاشم ، وهو رجل أعمال سابق وناشط يعيش في لبنان ، وهو ناشط سياسي أعرب عن آرائه في العديد من القضايا السياسية ، قد فر من المملكة العربية السعودية منذ عام 2016 خوفًا من الملاحقة القضائية. وذكر أنه لم ير أطفاله منذ أربع سنوات عندما اعتقلتهم السلطات. منعته السعودية من مغادرة المملكة لزيارة والدهم ، حيث صرح في 2017 بمصادرة جوازات سفر أبنائه. في ختام مقالنا تطرقنا إلى موضوع ما سبب مطالبة السعودية بتسليم علي هاشم ، كما تعلمنا مطالب مكافحة الإرهاب ومواجهته وردود الفعل على تهديد علي هاشم و. من هو علي هاشم على ويكيبيديا.