علاج العصب السابع بزيت الزيتون

علاج العصب السابع بزيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على التخلص من العديد من الأعراض التي تصاحب الجلد والأعصاب، لذا فإن استخدام زيت الزيتون لعلاج العصب السابع من أفضل العلاجات المستخدمة للتخلص من عدوى العصب السابع لأن زيت الزيتون له فوائد عديدة منها

  • يقلل زيت الزيتون من تلف الخلايا فِيْ الوجه.
  • ينشط عضلات الوجه للعودة إلَّى وظائفها الطبيعية.
  • يقلل من أعراض الالتهابات التي تصيب العصب السابع.
  • بفضل مضادات الأكسدة، يجدد زيت الزيتون خلايا الجلد.
  • يمد البشرة بالكولاجين مما يؤدي إلَّى نضارة البشرة.

طريقة استخدام زيت الزيتون فِيْ العلاج

استخدام علاج العصب السابع بزيت الزيتون هُو تسخين ملعقة كبيرة، ثم دهنها على الوجه، ثم تدليك المنطقة التي يوجد بها العصب السابع بأطراف الأصابع بحركة دائرية. ربع ساعة ونصف.

يقوم المرء بإعادة تدليك الوجه مرتين فِيْ اليوم مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية فِيْ الوجه وتنشيطها، وتعمل المكونات الموجودة فِيْه على التخلص من أي عفن أو أوساخ عالقة بالجلد.

يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الالتهابات باستخدام ملعقة دافئة وعمل طبقة منه على المنطقة المصابة وتركها لمدة نصف ساعة مع مراعاة التكرار مرتين فِيْ اليوم وهذا معروف. علاج العصب السابع بزيت الزيتون وتطبيقه.

علاج العصب السابع بالزيوت الأخرى

للزيوت النباتية العديد من الفوائد والمركبات التي تساعد فِيْ تقليل الالتهابات التي يمكن أن تصيب الإنسان، بما فِيْ ذلك المحتوى المضاد للأكسدة والمضاد للالتهابات، وكعلاج الأعصاب السابع بزيت الزيتون، يمكننا أيضًا استخدام زيوت أخرى فِيْ العلاج، مثل

1- زيت زهرة لابيدا

ينصح العديد من المجربين بأن زيت بذور الكتان من أهم العلاجات الطبيعية لعلاج العصب السابع، لما يحتويه من قدرة عالية ومضادات الأكسدة القوية الموجودة فِيْه للتخلص من الالتهابات التي تسبب القناة التي يقع فِيْها العصب السابع.

2- نبات الزهرة الذهبية

يستعمل زيت الزهر الذهبي أو الأقحوان النباتي فِيْ علاج العصب السابع، لأنه يعمل على تهدئة الالتهاب الناتج عَنّْ الإصابة، وفِيْ طريقة علاج العصب السابع بزيت الزيتون، يعمل هذا الخليط على علاج القناة التي فِيْها يقع العصب.

3- زيت الحبة السوداء

يحتوي زيت الحبة السوداء على العديد من المركبات التي تساعد على التخلص من مسببات الالتهاب فِيْ العصب السابع وتنشيط الدورة الدموية فِيْ الوجه، وتعمل مضادات الأكسدة بشكل فعال على القضاء على الالتهابات فِيْ القناة التي يقع فِيْها العصب.

4- زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على الوقاية من التورم ويخفف الالتهابات، وذلك لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للالتهابات، لذلك فهُو يمنع تلف الخلايا ويعزز الدورة الدموية فِيْ الوجه، فعَنّْد علاج العصب السابع بزيت الزيتون مع قليل من زيت الخروع فإنه يؤدي للتخلص من التهابات العصب السابع.

العلاج بالاعشاب للعصب السابع

عَنّْدما سألنا عَنّْ علاج العصب السابع بزيت الزيتون فقط، أم أن هناك أنواعًا أخرى من المركبات الطبيعية التي يمكن أن تتسبب فِيْ علاج العصب السابع، وهنا نجيب أن هناك توزيعات أخرى

1- نبات البابونج

يستخدم نبات البابونج أو البابونج فِيْ علاج العصب السابع وذلك بغليه فِيْ كوب ماء ثم وضع ملعقة صغيرة من العسل فِيْه ثم تناوله مما يزيد من سرعة شفاء العصب السابع،

يمكن استخدام البابونج بعد طحنه ويمكن تحويل مسحوقه إلَّى عجينة بزيت الزيتون ووضعه على المكان المصاب بشلل العصب السابع.

2- عشب معطر

تعرف هذه العشبة بعلاج العصب السابع كعلاج العصب السابع بزيت الزيتون ويتم علاجها بغليها فِيْ الماء واستنشاق البخار الناتج للمساعدة فِيْ التخلص من التهابات العصب السابع.

3- مركبات فِيْتامين ب 12

يجدد فِيْتامين ب 12 خلايا الجسم وخاصة تلك الموجودة فِيْ الدم والمادة التي تغطي الخلايا العصبية مما يعمل على تلفها ويزيد من تحفِيْزها للعمل، لذلك يوصى باستخدامه كَمْكَمْل غذائي لعلاج أو منع العصب السابع.

4- خميرة بالنخالة

يتم استخدام مزيج من الخميرة والنخالة بكَمْيات متساوية لتقليل الألم الناتج عَنّْ التهاب العصب السابع فِيْ الوجه، وذلك بفضل مضادات الأكسدة والفِيْتامينات التي يحتويها، والتي تعمل على تحسين عمل الخلايا المكونة للأعصاب.

5- الزنجبيل والكركَمْ

من المعروف أن علاج العصب السابع بزيت الزيتون له تأثير فِيْ القضاء على مسببات التهاب العصب السابع، كَمْا هُو الحال بالنسبة لمادة الكركَمْين الموجودة فِيْ الكركَمْ، مما يحسن عمل جهاز المناعة فِيْ الجسم.

يحتوي الزنجبيل على العديد من مضادات الأكسدة ومضادات العدوى التي تساعد على تسريع التئام العصب السابع بعد إزالة أسباب التهابه، ويمكن استخدامه مع الكركَمْ كَمْزيج لوني أو إضافته إلَّى الطعام.

6- نبات الكرفس

يحتوي نبات الكرفس على العديد من المركبات المختلفة من المعادن والفِيْتامينات ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على تحسين عمل جهاز المناعة فِيْ الجسم وتعمل كوقاية من تلف الأعصاب، لذلك ينصح بتناول أوراقها يوميًا لتقليل الإصابة بالعدوى. العصب السابع.

7- فصوص ثوم

عَنّْد علاج العصب السابع بزيت الزيتون بثلاث فصوص من الثوم، فإنه يعمل من خلال تزويد الجسم بالعديد من مضادات الأكسدة التي تنشط أعصاب الوجه وتخلصك من التهابات العصب السابع.

علاج العصب السابع بالأدوية

هناك طرق عديدة لعلاج العصب السابع سواء بالأدوية أو بالحجامة أو العلاج الطبيعي للمساعدة فِيْ التخلص من العدوى وتقوية مراكز الدماغ لاستعادة السيطرة على عضلات الوجه ومن أهم هذه العلاجات

1- مضادات الفِيْروسات

خلصت بعض الدراسات إلَّى أن استخدام أحد الفِيْروسات المضادة للهربس لعلاج العصب السابع، مثل الأسيكلوفِيْر، إلَّى جانب العلاج، يمكن أن يؤدي إلَّى التعافِيْ السريع من التهابات العصب السابع، بالنظر إلَّى أنها تستخدم لأكثر من من أربعة أيام.

2- أدوية الكورتيكوستيرويد

يعمل العامل المضاد للالتهابات فِيْ هذا المركب على التخلص من التهابات الوجه الناتجة عَنّْ شلل العصب السابع وتحسين وظيفة العضلات حول العصب، مما يزيد من معدل الشفاء. أحد هذه الأدوية هُو بريدنيزون.

3- أدوية جفاف العين

عَنّْد إصابة الشخص بشلل العصب السابع، من الممكن أن لا تنغلق العين بسبب عدم قدرة المريض على التحكَمْ فِيْ عضلات الوجه، وهنا يوصى باستخدام أنواع من قطرات العين المرطبة لمنع الجفاف مما يزيد من سرعة انتعاش العصب السابع.

القطرات والمراهم الموصوفة لترطيب العين تحتوي على مواد دهنية تساعد على استرخاء عضلات العين والوجه ومضادة للالتهابات، مما يساعد على التخلص من التهاب العصب السابع.

علاج تمارين العصب السابع

هناك طرق عديدة تستخدم لإعادة تدريب العصب السابع على أداء وظيفته مرة أخرى والتخلص من التهابه ببعض التمارين لمناطق مختلفة من الوجه، مثل

1- تمارين فِيْ منطقة الخدين والأنف

الخدين والأنف من المناطق المصابة بعدوى العصب السابع، لذلك لا بد من تقيؤهم