الصيغة الأولية للإيثانول c2h6o

الصيغة الأولية للإيثانول هي c2h6o صحيحة أم خاطئة؟ نظرًا لأن العديد من الطلاب يخلطون بين الصيغة التي يتم التعبير عن المركبات الكيميائية عليها ، فمن بين المركبات الكيميائية الأكثر شهرة وانتشارًا الإيثانول أو المعروف باسم الكحول الإيثيلي. في ضوء ذلك ، فهو مهتم بتعريفنا بصيغة الإيثانول للإجابة على السؤال المطروح.

ما اسم المركب c2h6o

يسأل بعض الطلاب أو المهتمين بالكيمياء والمركبات الكيميائية عن اسم المركب c2h6o ، والذي يشير إلى ثنائي ميثيل الأثير ، حيث يختلف المركب عن الإيثانول في الترتيب الوظيفي للعناصر في تركيبته. الصيغة التفصيلية للمركب هي كما يلي: CH3-O-CH3 وهي ليست صيغة إيثانول.

الصيغة الأولية للإيثانول هي c2h6o

الإجابة على سؤال الصيغة الأولية للإيثانول c2h6o صحيحة أو خاطئة هي كما يلي:

  • العبارة خاطئة.

والسبب في ذلك هو أن الصيغة المكتوبة تشير إلى أن ذرة الأكسجين مرتبطة بالكربون فقط وليس بالهيدروجين ، لذا فإن الصيغة التفصيلية لها هي CH3-O-CH3 ، وهذه هي صيغة ثنائي ميثيل الأثير ، بينما صيغة الإيثانول هي C2H5OH ، حيث أن ذرة الأكسجين عبارة عن ذرة هيدروجين وذرة كربون مرتبطة على النحو التالي: CH3-CH2-OH ، وهي مجموعة الهيدروكسيل (OH) للكحول.

كيف تحصل على ثنائي ميثيل الأثير من الإيثانول؟

يمكن الحصول على مركب إيثيل إيثر عن طريق إجراء تفاعل خلط كيميائي بين الإيثانول وحمض الكبريتيك ، حيث يجب أن تكون نسبة الخلط 9 للإيثانول مقابل 5 لحمض الكبريتيك. مئوية ، للحصول على ثنائي إيثيل الأثير كمنتج رئيسي.

الصيغة الأساسية للإيثانول هي c2h6o وهي مقالة تمت فيها مناقشة الصيغة المفضلة للإيثانول ، حيث يخلط العديد من الطلاب بين الصيغة الأولية للإيثانول والصيغة الأساسية للإيثيل ثنائي الميثيل حيث تختلف الصيغة الكيميائية لكل منهما اعتمادًا على العنصر المرتبط بـ ذرة الأكسجين.