أفضل علاج لارتجاع المريء والتهاب المعدة فِيْ الصيدليات

أفضل علاج للارتجاع المعدي المريئي والتهاب المعدة فِيْ الصيدليات

أفضل علاج للارتجاع المعدي المريئي والتهاب المعدة فِيْ الصيدليات

هناك عدة عوامل يمكن على أساسها تحديد أفضل علاج للارتجاع المعدي المريئي والتهاب المعدة فِيْ الصيدليات، وأهمها ما إذا كان قد تمت استشارة الطبيب أم لا، حيث توجد عدة أدوية لا تتطلب وصفة طبية ويمكن أن تستخدم لتخفِيْف الأعراض كالتالي

1_ الأدوية المضادة للحموضة

هناك العديد من الأنواع التي تستخدم لتقليل الحموضة فِيْ المعدة والمريء وهِيْ كالتالي

  • تعمل أقراص وشراب ميلانتا على تخفِيْف أعراض التهاب المعدة أو مرض القرحة الهضمية ومرض الجزر المعدي المريئي والفتق الحجابي وتساعد على تقليل إفراز حمض المعدة.
  • تنتمي أقراص وشراب مالوكس إلَّى قائمة أفضل الأدوية للارتجاع المعدي المريئي والتهاب المعدة فِيْ الصيدليات لأنه بالإضافة إلَّى علاج حرقة المعدة وعسر الهضم وتخفِيْف أعراض القرحة فِيْ المريء والمعدة والأمعاء، فإنه يقلل من حموضة المعدة والانتفاخ والارتجاع الحمضي. .

2_ الأدوية المسدودة للمستقبلات

يمكنك الاختيار من بين عدة أنواع من هذه الأدوية بدون وصفة طبية، على النحو التالي

  • تساعد أقراص تاجامت، التي تعالج قرحة المعدة والاثني عشر، أيضًا على تخفِيْف أعراض مرض الارتجاع المعدي المريئي وعلاج أعراض التهاب المريء التآكلي، وحالات الإفراز المفرط لحمض المعدة وعسر الهضم.
  • كبسولات وحقن السيميتيدين، والتي يمكن للمريض الاختيار من بينها حسب الحالة، نظرًا لقدرتها على علاج الأمراض مثل قرحة الاثني عشر والارتجاع المريئي وقرحة المعدة.

3_ مثبطات مضخة البروتون

من خلال توضيح قائمة أفضل علاجات الارتجاع المعدي المريئي والتهاب المعدة فِيْ الصيدليات، سيتم تحديد النوع المناسب من مثبطات مضخة البروتون، على النحو التالي

  • تعمل كبسولات Prevacid تسمى Pantoprazole على تقليل مستوى حامض المعدة وعلاج التهاب المريء وعسر الهضم وجميع المشاكل التي تحدث مع جراثيم المعدة وقرحة المعدة ومتلازمة زولينجر إليسون.
  • أقراص بريلوسيك، المعلق ومسحوق فوارة يسمى أوميبرازول، تعالج التهاب المعدة الحاد وحرقة المعدة والتهاب الاثني عشر والتهاب المريء وتخفِيْف أعراض مرض القرحة الهضمية ومتلازمة زولينجر إليسون.
  • كبسولات وحقن لانسوبرازول، بالإضافة إلَّى قدرتها على علاج قرحة المعدة والارتجاع المريئي، تساعد على تقليل مستوى حمض المعدة، فهِيْ أيضًا جزء من نظام علاج متلازمة زولينجر إليسون وجراثيم المعدة.

4_ الادوية المنشطة للحركة

تساعد هذه الأدوية على إفراغ المعدة بسرعة أكبر، مما يوفر الراحة والتخفِيْف من الأعراض، وذلك على النحو التالي

  • أقراص ميتوكلوبراميد وحقن وشراب وبخاخ، والتي تستخدم لتقليل حرقة المعدة وتسريع عملية التئام القرحة. يمكنه أيضًا إفراغ المعدة والأمعاء مع منع الغثيان والقيء. لعلاج خزل المعدة وحالات التفريغ البطيء.
  • أقراص بيثانيكول Bethanechol التي تستخدم فِيْ احتباس البول لأنها تعمل على إفراغ المثانة، مع قدرتها على تحفِيْز الأمعاء وزيادة الشد فِيْها لتفريغها مسببة الالتهاب.

أدوية لعلاج ارتجاع المريء والتهاب المعدة