سور لتسهِيْل الولادة وفتح الرحم

الصلاة وقت الولادة

للدعاء فضل عظيم على كل ما يقوم به المسلم من أعمال، لأنه يسلب محيطه وقدراته وقوته إلَّى قوة الرب تعالى وقدراته وقوته، وكلما أظهر العبد الذل والاستسلام. بالنسبة إلَّى الله وقت الدعاء، الأفضل والأكثر ملاءمة هُو وضع العبادة هذا.

لاشك أن وقت الولادة من أصعب الأوقات بالنسبة للمرأة بشكل عام، لذلك من الأفضل دائمًا ألا تنساك آلام الولادة ذكرى الله تعالى.

بل يقال إن وقت الولادة من الأوقات التي يستحب فِيْها للمرأة أن تتذكر الله تعالى وتطلب ما ترغب فِيْه من أدعية تجلب معها أفضل ما فِيْ الدنيا والعالم لها ولأحبائها. وبعد ذلك تسمع هذه المناشدة ان شاء الله.

جدار لتسهِيْل الولادة وفتح الرحم

وفِيْ القرآن الكريم بعض السور الكاملة المصنفة على أنها سور لتسهِيْل الولادة وفتح الرحم، ولجهلنا ببعض هذه السور سنخبرك بها، ومنها ما يلي

1- سورة مريم

وهِيْ من السور التي تلجأ إليها كثير من النساء للتخلص من لحظات الولادة المرهقة والصعبة، لذا يمكنك قراءتها بقصد تسهِيْل الأمر على النحو التالي

كٓهِيْعٓصٓ (1) ذِكۡرُ رَحۡمَتِ رَبِّكَ عَبۡدَهُۥ زَكَرِيَّآ (2) إِذۡ نَادَىٰ رَبَّهُۥ نِدَآءً خَفِيّٗا (3) قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ ٱلۡعَظۡمُ مِنِّي وَٱشۡتَعَلَ ٱلرَّأۡسُ شَيۡبٗا وَلَمۡ أَكُنۢ بِدُعَآئِكَ رَبِّ شَقِيّٗا (4) وَإِنِّي خِفۡتُ ٱلۡمَوَٰلِيَ مِن وَرَآءِي وَكَانَتِ ٱمۡرَأَتِي عَاقِرٗا فَهَبۡ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّٗا (5) (إلَّى آخر السورة الشريفة).

2- سورة الزلزلة

وهِيْ من السور القصيرة التي يمكن الاستفادة منها فِيْ تسهِيْل الولادة ومن فوائدها الأخرى

اِذَا زُلْزِلَتِ الْاَرْضُ زِلْزَالَهَا*​وَاَخْرَجَتِ الْاَرْضُ اَثْقَالَهَ *​وَقَالَ الْاِنْسَانُ مَا لَهَا*​يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ اَخْبَارَهَا*​بِاَنَّ رَبَّكَ اَوْحٰي لَهَا*​يَوْمَئِذٍ يَّصْدُرُ النَّاسُ اَشْتَاتًا* لِّيُرَوْا اَعْمَالَهُمْ*​فَمَنْ يَّعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَّرَهٗ*​وَمَنْ يَّعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يرى *.

3- سورة الانشقاق

أما سورة الانشقاق فهِيْ من السور التي تتلى فِيْ مختلف المواقف الصعبة وتحاول تسهِيْل الأمور

إِذَا السَّمَاءُ انشَقَّتْ*وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ*وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ*وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ*وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ*يَا أَيُّهَا ​​​​​​​​الْإِنسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إلَّى رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِ*فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ*فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا*وَيَنقَلِبُ إلَّى أَهْلِهِ مَسْرُورًا *.

وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ*فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا ويصلى سَعِيرًا*إِنَّهُ كَانَ فِي أَهْلِهِ مَسْرُورًا*إِنَّهُ ظَنَّ أَن لَّن يَحُورَ*بلى إِنَّ رَبَّهُ كَانَ بِهِ بَصِيرًا*فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ*وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ*وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ*لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍ*

فماذا كفروا * وإذا قرأ عليهم القرآن لا يسجدون * لكن الذين كفروا يكذبون * والله أعلم.

4 ـ المعاوضين

هما سورتان تستخدمان لأغراض عديدة فِيْ التحصين أو حتى لتسهِيْل الأمور ويمكن وضعهما أعلى السورة لتسهِيْل الولادة وفتح الرحم

بسم الله الرحمن الرحيم

قل إني أعوذ برب الفجر (1) من شر ما خلقه (2) ومن شر الظلام عَنّْد اقترابها (3) ومن شر النافخين (4) ومن شر الحسد (5).

بسم الله الرحمن الرحيم

قل أعوذ برب الشعب (1) ملك الشعب (2) إله الناس (3) من شر وسام الناس (4) الذي همس فِيْ حضن الشعب. (5) من السماء والرجال (6).