رابط العد الذاتي https survey saudicensus sa ar

طورت الهيئة العامة للإحصاء رابط التعداد الذاتي https استبيان التعداد السعودي حتى يتمكن المواطنون من تسجيل بياناتهم في استمارة التعداد بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى زيارة الباحث الميداني ، وهذه المقالة مخصصة للتعرف على المزيد. خطوات تفصيلية للمشاركة في تعبئة النموذج ، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة المتعلقة بالعد الذاتي والتعداد السعودي.

سكان المملكة العربية السعودية

هي وسيلة لجمع وجرد البيانات الديموغرافية للمواطنين ، إضافة إلى البيانات الاقتصادية والاجتماعية ، بغرض تحليلها وعرضها على الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية من أجل إعداد خطط مستقبلية فاعلة تتناسب مع عدد السكان ، تطوير قطاعي التعليم والصحة وبناء التوقعات حول التعداد السكاني للفترة المقبلة. كما يسهل التعداد السكاني على المستثمرين تحديد الفئات المستهدفة لمشاريعهم وسلعهم.

رابط العد الذاتي https Survey saudicensus sa ar

يمكن الذهاب إلى رابط “العد الذاتي” للمشاركة في التعداد السكاني للمملكة العربية السعودية لما له من أهمية كبيرة في مختلف جوانب المملكة. يجب أن يتم الانتقال إلى الرابط في التاريخ المحدد من قبل الموقع ، والذي يمكن مشاهدته بعد الدخول إلى الرابط المذكور أعلاه.

الفئات المستهدفة للمشاركة في تعداد السعودية 2022

يجب على كل شخص مقيم في المملكة بشكل دائم أن يشارك في تعبئة استمارة التعداد ، وهذا يشمل المقيمين من الخارج منذ أقل من عام ، ولديهم أسرة مقيمة في المملكة ، ولا يشمل التعداد من يأتون لزيارة المملكة. المملكة لغرض السياحة أو العمرة أو الحج.

كيف أشارك في تعداد السعودية 2022 العد الذاتي

يمكنك المشاركة في تعبئة استمارة التعداد السكاني من خلال العد الذاتي من خلال الخطوات التالية:

  • دخول البوابة الإلكترونية للتعداد السعودي “.
  • انقر فوق “مشاركة الآن”.
  • تسجيل الدخول إما عن طريق الهيئة العامة للإحصاء أو منصة الوصول الوطنية الموحدة.
  • تسجيل البيانات في استمارة التعداد.
  • التواصل مع الهيئة عبر الهاتف الإحصائي 920020081 في حال ظهور أي مشكلة أثناء عملية تسجيل البيانات في استمارة التعداد.

بيانات استمارة العد الذاتي 2022

تحتوي استمارة التعداد على ما يقارب 50 سؤالاً ، ويمكن الاطلاع عليها “” ، وتتضمن بيانات رب الأسرة والأفراد على النحو التالي:

  • البيانات الديموغرافية: كالجنسية والعمر ومكان الإقامة والحالة الاجتماعية.
  • بيانات السكن: طبيعة الإقامة في المملكة ، نوع المسكن ، عدد غرف السكن ، مصادر الكهرباء والماء ، وهل تملك المسكن أم لا.
  • البيانات الصحية: الأمراض التي يعاني منها رب الأسرة والأفراد.
  • البيانات التعليمية: مستوى كل فرد من أفراد الأسرة من حيث التعليم ومؤهلاتهم وتخصصاتهم الأكاديمية.
  • البيانات الاقتصادية: المهنة والوضع الوظيفي لأفراد الأسرة ، ومتوسط ​​الدخل الشهري لكل فرد.

كيفية المشاركة في التعداد السعودي

إذا لم يملأ الفرد استمارة التعداد السكاني بنفسه ، يمكنه تسجيل البيانات بإحدى الطريقتين التاليتين:

  • محطات العد الذاتي: يمكنك العثور على هذه المحطات في العديد من مراكز التسوق ، وكل ما عليك فعله هو استخدام العداد لملء النموذج.
  • العد الميداني: في هذه الحالة يقوم الباحث الميداني من الهيئة العامة للإحصاء بملء بيانات جميع أفراد الأسرة ، ويرتدي هذا الباحث زياً موحداً ، ومعه جهاز لوحي تابع للهيئة ، بالإضافة إلى تعريف. بطاقة تشير إلى أنه باحث ميداني ، وللتحقق من أنك أعطيت بياناتك للموظف ستصلك رسالة نصية على هاتفك تفيد بإتمام المشاركة في التعداد السعودي.

ما هي أهمية التعداد السكاني في السعودية؟

يعد التعداد السكاني للمواطنين وحصر بياناتهم الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية والسكنية أساس اتخاذ القرارات اللازمة لتطوير الخدمات والتخطيط العمراني بالشكل الذي يناسب كل فرد من حيث اختيار السكن المناسب بعده. معرفة خصائص وخصائص سكان المنطقة المستهدفة ، وتطوير المستشفيات والمدارس ، وإجراء الدراسات والبحوث التنموية للمقارنة السكانية المحلية والدولية.

ملامح التعداد الحديث

التعداد السكاني السعودي يختلف كثيرا عما كان عليه في السابق ، ومن أبرز التطورات التي تمت إضافتها:

  • دقة وسرعة تعبئة النموذج ، من خلال استبدال النماذج الورقية بالنماذج الرقمية على الأجهزة اللوحية.
  • لا يشترط انتظار الباحث الميداني ، ويمكن تسجيل البيانات بالعد الذاتي عبر موقع التعداد السعودي.
  • تحديد مواقع سكن المواطنين باستخدام الأقمار الصناعية وبدقة تصل إلى 90٪.
  • شاركت النساء في عملية التعداد ، والأعمال الميدانية الأخرى.

خصوصية البيانات في موقع التعداد

يتم الاحتفاظ ببيانات المواطنين بسرية تامة ، وفقًا للمعايير الدولية ، ونظام الإحصاء العام الصادر بالمرسوم الملكي رقم 23 في 12/7/1379 هـ ، والغرض الأساسي من جمع هذه البيانات هو تقديم أفضل قرارات التطوير و خطط مستقبلية تناسب المواطنين ، توفر الهيئة نظام “إشعار الخصوصية” الذي يمكّنك من متابعة أي تحديثات أو تغييرات في البيانات ، بحيث يكون رب الأسرة على علم تام ببياناته أو أي تغيير فيها.

تخزين بيانات التعداد والتخلص منها

تقوم الهيئة العامة للإحصاء بتخزين بيانات المواطنين بشكل آمن ، وفق قواعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني والمكتب الوطني لإدارة البيانات ، وذلك لحماية البيانات من الاختراق ونشرها. تتخذ السلطة أيضًا أعلى المعايير للتخلص من هذه البيانات وأرشفتها بالطريقة الأكثر أمانًا ، بحيث تضمن عدم استخدامها مرة أخرى أو الوصول إليها.

وهنا علمنا عن رابط التعداد الذاتي https مسح saudicensus sa ar. وشمل هذا العنوان جميع النقاط التي تدور حول العد الذاتي والتعداد السعودي ، بالإضافة إلى أهميته في إعداد خطط التنمية ، وتطوير القطاعات المختلفة كالتعليم والنقل والصحة ، كما شرحنا بالتفصيل خطوات استيفاء البيانات.