تجربتي مع الشبة للوجه

تجربتي مع شب الوجه

أنا فتاة صغيرة لكن بشرتي تشبه 40 سنة بفضل حب الشباب وآثاره والتصبغات الأخرى، بالإضافة إلَّى الهالات السوداء تحت عيني والرؤوس السوداء على أنفِيْ.

لقد عانيت كثيرا من هذه المشاكل، جربت العديد من الوصفات الطبيعية ولكن دون جدوى، حتى أنني استخدمت العديد من المنتجات الطبية والعديد من المراهم والكريمات لحل هذه المشاكل.

ذات يوم سمعت طبيبًا على الإنترنت يتحدث عَنّْ فوائد الشبة وتأثيرها على العديد من مشاكل الجلد، بما فِيْ ذلك المشاكل التي أعاني منها بالفعل.

فِيْ البداية كنت مترددًا جدًا فِيْ تجربة هذا المكون، ولكن بعد قراءة الكثير من المعلومات عَنّْه من خلال محرك بحث Google، اتضح أنه جزء من العديد من مزيلات العرق ومستحضرات التجميل.

اشتريته على الفور وجربت الوصفات لكل مشكلة أعاني منها على وجهِيْ وسأعرض عليكَمْ هذه التجارب والوصفات فِيْ هذا المقال.

وبعد الاستخدام الثاني لكل وصفة، لاحظت اختلافًا كبيرًا فِيْ حل مشاكل الوجه، لأن آثار الحبوب بدأت تختفِيْ، بالإضافة إلَّى أن الحبوب نفسها بدأت تختفِيْ وضمورًا أيضًا.

فِيْ الواقع، اختفت العديد من الهالات السوداء تحت عيني يومًا بعد يوم وأصبح وجهِيْ أكثر إشراقًا وحيوية، لذلك قررت أن أشارك تجربتي مع شبة الوجه لتستفِيْد منها.

ما هُو الشب

يبدو أنه حجر فِيْ شكل بلوري وجزيئاته عبارة عَنّْ جزيئات ملح إبسوم، لكنه بالتأكيد مذاقه مختلف تمامًا عَنّْ ملح إبسوم.

ومن مكونات الشب العديد من العَنّْاصر منها الألمنيوم والبوتاسيوم والفوسفات والعديد من المعادن الأخرى الضرورية للبشرة والجلد بشكل عام، وتجدر الإشارة إلَّى أن أشكال الشب تختلف باختلاف الغرض.

بعضها نصف دائري، وبعضها رطب، وبعضها متشقق، ويستخدم الشب لأغراض عديدة، كَمْا علمت من تجربتي مع شب الوجه، والتي سأذكرها لكَمْ لاحقًا فِيْ هذا المقال.

أنواع الشب

هناك العديد من أنواع الشب التي تعرفت عليها خلال تجربتي لشب الوجه ويمكن شرحها فِيْ النقاط التالية

1- شب البوتاسيوم

يستخدم هذا النوع من الشب لأغراض عديدة ويمكن للأطباء وصفه للمرضى فِيْ معظم الحالات لشفاء الجروح ووقف النزيف وهُو من أكثر الأنواع شيوعًا ويستخدم أيضًا فِيْ تبييض الأسنان.

يتوفر هذا النوع من الدهُون على نطاق واسع فِيْ الصيدليات ويستخدمه الرجال والنساء أيضًا بعد الحلاقة لأنه يهدئ البشرة ويمنع الالتهاب.

2- شبه المنيوم

هذا النوع من الشب موجود بشكل بلوري، والذي يستخدم فِيْ إنتاج العديد من مستحضرات التجميل، بالإضافة إلَّى استخدامه فِيْ إنتاج مزيلات العرق وتنقية المياه الملوثة.

3- شبه صوديوم

يمكن استخدام هذا النوع من الشبة فِيْ إنتاج بعض الأطعمة، مثل البودرة المستخدمة فِيْ صنع الخبز، فهِيْ غير ضارة بصحة الإنسان ويمكن استخدامها فِيْ بعض الوصفات الطبيعية.

كَيْفَِيْة استخدام صورة حب الشباب

خلال تجربتي مع شب الوجه ابتكرت وصفة خاصة لإزالة حب الشباب بالوجه، مكوناتها مواد بسيطة، وإليك المكونات وطريقة التحضير

1- المكونات

المكونات كالتالي

  • 1 ملعقة صغيرة من هريس الموز.
  • 1 ملعقة كبيرة نصف مطحون.
  • نصف ملعقة صغيرة من السكر الخام.

2- كَيْفَ تستعمل

أما طريقة استخدام الوصفة وتحضيرها فهِيْ بسيطة وهِيْ كالتالي

  • فِيْ البداية، يجب أن تحضر وعاءًا عميقًا وتخلط جيدًا الشبة مع هريس الموز والسكر الخام حتى تمتزج تمامًا.
  • ثم اترك المكونات معًا طوال الليل قبل استخدامها.
  • ثم توضع هذه المكونات على الوجه لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  • بعد هذا الوقت، يتم شطف الوجه بلطف بالماء الدافئ.
  • للحصول على أفضل النتائج وإزالة دائمة لحب الشباب، كرري هذه الوصفة 3 مرات فِيْ الأسبوع.
  • كَيْفَِيْة استخدام الشبة لتبييض وجهك