متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة

متى تظهر أعراض الحمل بعد غياب الدورة الشهرية

امرأة متزوجة تنتظر كل لحظة لسماع خبر حملها وتشتبه فِيْ أي عارض على أنها علامة على الحمل. لذلك، غالبًا ما تسأل متى تظهر أعراض الحمل بعد غياب الدورة الشهرية حتى تعرف ما إذا كانت هذه الأعراض علامات على الحمل المؤكد أو أعراض طبيعية لاقتراب الدورة الشهرية.

الجواب على سؤال متى تظهر أعراض الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية أن بعض أعراض الحمل – التي تنتج عَنّْ انغراس البويضة بعد إخصابها – تبدأ بالظهُور بين اليوم السابع والرابع عشر من الزواج. علاقة.

من أولى الأعراض التي تبدأ فِيْ الظهُور الشعور بالإمساك الشديد وحالة من الإرهاق التام مما يسبب العديد من اضطرابات المزاج لدى النساء.

أعراض الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية

كل أم تنتظر الشعور بأعراض الحمل عَنّْدما تلاحظ تأخيراً فِيْ الدورة الشهرية فِيْ فترة ما بعد الإباضة لنحو أسبوعين، وهذا هُو إجابة السؤال متى تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية وبعد معرفة ذلك الوقت الذي تريدين فِيْه معرفة الأعراض الطبيعية، ستشعرين به للتأكد من استمرار رحلة الحمل بشكل طبيعي، تشمل الأعراض فِيْ الشهر الأول من الحمل ما يلي.

1- تأخر الحيض

من أولى العلامات التي تحث المرأة على إجراء اختبار الحمل أن تكون دورتها الشهرية بعد أسبوع من مَوعِدها الطبيعي، وهذا من السهل التعرف عليه فِيْ المرأة التي لديها دورة شهرية منتظمة.

يحدث هذا التأخير بسبب الاضطرابات الهرمونية وزيادة مستوى هرمونات الحمل وانخفاض مستوى الهرمونات الأخرى لتهِيْئة جسم المرأة لاستقبال الجنين، ويبدأ هذا التغيير فِيْ الهرمونات بحدوث ما يسمى بنزيف الانغراس.، مما يتسبب فِيْ توقف المبايض عَنّْ إنتاج المزيد من البويضات، وبالتالي لن يتم ملاحظة الدورة الشهرية.

المرأة التي تدرك الفرق بين نزيف الانغراس والدورة الشهرية هِيْ التي تلاحظ تأخرها، لأن وجود قطرات بسيطة من الدم واللون الفاتح الذي يلاحظ فِيْ الملابس يدل على نجاح الإخصاب والتعلق. البويضة على جدار الرحم وبالنسبة له، فإن نزيف الانغراس هُو علامة على انغلاق الرحم على البويضة الملقحة.

2- انتفاخ وتقرح الحلمات

من الطبيعي أن تشعر المرأة بألم فِيْ الثدي قبل الحيض، ولكن عَنّْدما تلاحظ تورمًا أو التهابًا فِيْ الثدي، وتحديداً الحلمتين، فهذه علامة على الحمل، لأن هذا التغيير يحدث بسبب ارتفاع هرمونات الحمل التي تؤثر على الثدي. ويتضخم حجم غدد المرأة، ويحدث تورم والتهاب فِيْ الشهر الأول من الحمل.

يوجد تضخم فِيْ الأوعية الدموية فِيْ منطقة الثدي، لذلك عَنّْدما تلاحظ أن لونها أزرق، تتحول الهالة المحيطة بالحلمة إلَّى اللون الداكن، وهُو الفرق بين تغيرات الحمل ودورة الطمث الطبيعية، ومن ثم تريد المرأة ذلك تعرف على الجواب عَنّْدما تبدأ أعراض الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية.

3- غثيان الصباح

التغيرات الهرمونية التي تحدث بعد تأخر الدورة الشهرية تسبب تغيرات معينة فِيْ الجسم منها غثيان الصباح وهذا المرض ناتج عَنّْ زيادة هرمون الاستروجين الذي يزيد من اضطرابات جسد الأنثى عَنّْد الحركة بعد فترة طويلة من الحمل. الخمول.

النوم هُو أطول فترة راحة تتعرض لها المرأة بعد يوم شاق طويل، وعَنّْدما تستيقظ وتتحرك يبدأ هذا الهرمون بالتفاعل مع الجسم، وبالتالي تتعرض المرأة للغثيان، وهذا العرض يسبب البعض. عدم الراحة للمرأة، لكنها علامة تأكيد للحمل بعد فترة متأخرة، عَنّْدما تتكرر لعدة أيام مختلفة.

4- الحاجة للتبول بكثرة

فِيْ حالة عدم تعرض المرأة لأعراض خفِيْفة سابقة ولم تلاحظ أيًا منها، فإن الحاجة للتبول بشكل متكرر هِيْ أمر ملحوظ جدًا يشير إلَّى حدوث الحمل، وينتج هذا العرض من الضغط على المثانة من نمو وكذلك زيادة الدورة الدموية نتيجة ارتفاع الهرمونات التي تؤثر على الجسم فِيْ منطقة الحوض مباشرة.

إذا شعرت المرأة بالحرقان أو الألم عَنّْد التبول فعليها إجراء بعض الفحوصات لأن هذا الشعور ناتج عَنّْ التهاب فِيْ الرحم، ولكن لا داعي للقلق لأنها ظاهرة شائعة وعلاجها بسيط فِيْ الفترة الأولى من الحمل لتجنب المضاعفات ويؤثر على الاعراض على الجنين.

5- ظهُور انتفاخ فِيْ المعدة

من الطبيعي أن تشعر كل امرأة بالانتفاخ قبل الدورة الشهرية بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال هذه الفترة، لكن الانتفاخ الذي يشير إلَّى الحمل يستمر لعدة أيام ويصاحبه تقلصات قوية.

ويرجع ذلك إلَّى ارتفاع هرمون البروجسترون الناتج عَنّْ إخصاب البويضة، مما يؤثر على حركة الأمعاء وبالتالي يخلق مشكلة فِيْ عملية الهضم بسبب احتباس الغازات لدى الأم.