من هو الحسين الذي يقدسه الشيعة

من هو الحسين الذي يقدسه الشيعة ، يؤدي الشيعة في العاشر من محرم من كل عام عدة طقوس يعبرون فيها عن حزنهم الشديد لوفاة الإمام الحسين ، لذلك نجد الكثير من الناس في العالم يريدون أن يعرفوا من هو الحسين الذي قدسه الشيعة ولماذا تقام له كل هذه الشعائر ونتعلم من خلاله عن الإمام الحسين الذي يقدسه الشيعة وولده وفضائله وسر تقديس الشيعة للإمام الحسين.

من هو الحسين الذي يوقره الشيعة؟

الحسين الذي يوقره الشيعة هو الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – حفيد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وأحد أصحابه. الصحابة. وكان شباب أهل الجنة خامس أصحاب العباءة من آل بيت الرسول. وكان الحسين وأخوه الحسن من أحباب أولاد الرسول ، إذ كانا يرافقان الرسول في كل مكان ، لا سيما عند ذهابه للمسجد ، ووضعهما في حجره الكريم ، وتقبيلهما ومداعبتهما.

ولادة الإمام الحسين بن علي

ولد الإمام الحسين عليه السلام في شهر شعبان من السنة الرابعة للهجرة على الأرجح. أما محل ولادته فقد ولد – عليه السلام – في المدينة المنورة. والده الإمام علي بن أبي طالب ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأمه فاطمة الزهراء بنت الرسول صلى الله عليه وسلم وتربية الحسين. صلى الله عليه وسلم كان في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقيل: بين مولود الحسن والحسين طهارة واحدة ، إذ ولد الحسن في السنة الثالثة من الهجرة.

سبب تقديس الشيعة للإمام الحسين

السبب الحقيقي في تقديس شيعة الإمام الحسين بحسب معتقداتهم ، لأن الحسين يعتبر الإمام الثالث لدى الشيعة الإثني عشرية ، ويعود نسبه إلى آل رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه السلام ، وكذلك خامس أصحاب الثوب الذين خصهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعاء للطهارة من النجاسة والنجاسة ، وكانوا يعتبرون الحسين هو الإمام المضحى الذي ترك المدينة لتوصيل الرسالة. لذلك اعتقدوا أنه كان أحق الخلافة من الأمويين بعد استشهاد الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه. لذلك يقوم الشيعة ببعض المناسك يوم استشهاده في العاشر من محرم من كل عام. حزين عليه.

فضائل الحسين بن علي

تمتع الحسين بن علي بفضائل كثيرة ، ومن فضائل الإمام الحسين:

  • الحسين بن علي هو حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم ، وروحه في الجنة.
  • وقد حفظ الحسين بن علي ، وروى أحاديث كثيرة عن النبي.
  • كان هو وأخوه أشبه بالرسول صلى الله عليه وسلم.
  • لقب سيد شباب أهل الجنة وخامس أهل اللباس ، الذي دعى الرسول صلى الله عليه وسلم للتطهير من النجاسة.
  • كان الحسين كثير الصوم والصلاة والصدقة.

بهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي حمل عنوان من هو الحسين الذي قدسه الشيعة ، حيث تعرفنا على الحسين الذي قدسه الشيعة وولده وسبب تقديس الشيعة للإمام الحسين. دون باقي إخوته ، وفضائل الحسين عليه السلام.