ما هو فضل شهر محرم وصيام عاشوراء

أهلا ومرحبا بكم في موقعنا بوست بعد تحية طيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم حول ما هي نعمة شهر محرم وبركة شهر عاشوراء شهر محرم من بين وأشهر بركات الله على عباده. الشهرمن الشهر الأول من السنة الهجرية ومن أعظمها ، أحد الأشهر الحُرُم التي ذكرها الله في القرءان الكريم بقوله: “إِنَّ عِدَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَأَرَأَرَأَرَأَأَرَأَرْأُرَأَرْأَرْقٌ. ونتمني ان ينال هذا عجابكم، وان تجدون ما تعركون عنه.

فضل صيام شهر مُحرَّم وعاشوراء

قد جائا عن النبيّ “صلّى الله عليه وسلّم” أنّ الصيام في شهر الله المُحرّم افضل الصيام بدر رمضان؛ إذ قالُ الصِّيَامِ بَعْدَ شَهْرِ رَمَضَانَ ، صِيَامُ شَهْرِ اللهِ المُحَرَّمِ) ، وقد يصوم المسلملون هذا مُحَرَّمِ ، ودليل نعمته أن يشكر الله ، ويمدح جلالته ، ويضيف كلمة الله تعالى لنفسه في محرّم. ونتيجة لذلك كانت صلاته هي الأفضل. من الأشهر المتبقية بعد رمضان.

فضل صيام هذا اليوم

صوم عاشوراء يمحو ذنوب. الحسنات ، آذه دليه كباير نرجو أن يقفيها الله تعالى ، ورد عن عبباس -رضي الله عنه- ، إذ قال: عَاشُورَاءَ ، ووتو الشَّهْرَ يَعْنِي شَهْرَ رَمَضَانَ) ، يستحب على المصلين ان يسوموا يوم 10 شهر الله محرمر ، اقتداء برسول الله -صلى. عليه وسلم- وموسى- عسى ان ينعم بالسلام عن يستحب صيام يوم من شهر محرم ، لغرض صيام يوم العاشر من محرم حسب تفاصيل ثلاثة مستويات لعلماء المسلمين ، أقلها أن تلتزم باليوم العاشر. يوم محرم بنفسك ، وفي حالة ربط اليوم العاشر من محرم باليوم التاسع من الصيام ، فإنه يقصر غير المسلمين على صيام اليوم العاشر فقط ، فيعارضهم. المسلمون سيكونون معك في اليوم التاسع على هذا النحو ، وقد قيل في حديث النبي -عن صيام تاسوعاء- وبخ -صلّى الله عليه وسلّم-: عن فضل صيام شهر مُحرَّم وعاشوراء ، كما تحدثنا عن فضل. صيام يوم عاشوراء.