تجربتي مع بطانة الرحم المهاجرة

تجربتي مع الانتباذ البطاني الرحمي

يتم تفصيل تجربتي مع الانتباذ البطاني الرحمي فِيْ الأسطر التالية

منذ أن كنت مراهقًا، كنت أعاني دائمًا من تقلصات وألم شديد خلال فترة الدورة الشهرية، والذي بدا أنه يزداد سوءًا فِيْ كل مرة، لكنني لم أتوقع أبدًا أن يكون ذلك من أعراض مرض يمكن أن يمنعَنّْي من تحقيق حلمي بإنجاب الأطفال لاحقًا. لأنني اعتقدت أنه ما دامت الدورة الشهرية منتظمة وأشعر بألم حاد أثناءها ومثل كل فتاة لا يوجد ما أخاف منه، لكني كنت مخطئة.

بعد أن تزوجت زادت آلام الدورة الشهرية ثم أنعم الله علي بحملتي الأولى ولكن الفرح لم يدم طويلا حيث أجهض فجأة دون أي سبب واضح وتسبب فِيْ ألم شديد لكنني جمعت نفسي بسرعة وبذلت كل ما فِيْ وسعي اجعله يحدث. الحمل مرة أخرى ولكن دون جدوى.

لقد انتظرت ما يقرب من عامين لأحمل مرة أخرى وما زلت أحاول عدة مرات كانت غير ناجحة فِيْ كل مرة وكانت آلام الدورة الشهرية أسوأ من ذي قبل، ولا يوجد شيء لم أفعله حتى حققت حلمي وأنجبت أطفالًا حتى صديقي أخبرني أنه قال ذات مرة عَنّْ طبيب مجتهد يمكنه معرفة سبب فشل محاولاتي للحمل.

فِيْ صباح اليوم التالي، ذهبت إلَّى الطبيب وتحدثت معه عَنّْ جميع الأعراض التي كنت أعاني منها منذ سن البلوغ وخبراتي السابقة فِيْ الحمل، ثم أجرى الطبيب فحصًا بالموجات فوق الصوتية.

كان قادرًا على اكتشاف المشكلة، وهِيْ إصابتي بالانتباذ البطاني الرحمي، لذا وصف لي الطبيب مجموعة من الأدوية، منها المسكنات وحبوب منع الحمل.

فِيْ ذلك الوقت، بدأت تجربتي مع الانتباذ البطاني الرحمي وخطة العلاج التي وصفها لي الطبيب وبعد 30 يومًا من العلاج المنتظم الذي وصفه، ذهبت إلَّى الطبيب لإعادة فحصي ومعرفة ما إذا كانت المشكلة تعالج أم لا . وبالفعل تم حل المشكلة وأتيحت لي فرص كثيرة للولادة بفضل الله ثم بفضل الطبيب.

بعد 60 يومًا اكتشفت حقًا أنني حملت والآن أنتظر طفلي بسعادة غير مسبوقة وبعد تجربتي مع الانتباذ البطاني الرحمي أوصي كل من يعاني من اضطرابات الدورة الشهرية الشديدة بالذهاب إلَّى الطبيب لمعرفة المشكلة وأنصح كل من تريد الحمل وتعبت من المحاولة حتى لا تستسلم وتستمر فِيْ محاولة الحمل.

ما هِيْ المهاجرة الانتباذ البطاني الرحمي

من واقع خبرتي مع الانتباذ البطاني الرحمي، المعروف أيضًا باسم الانتباذ البطاني الرحمي، يمكن تعريفه على أنه مشكلة صحية غالبًا ما تسبب ألمًا شديدًا بسبب النمو الخارجي لجزء من البطانة الداخلية للرحم، والذي يحدث دائمًا داخل الرحم. المبايض والأنسجة الداخلية المبطنة للحوض وقناتي فالوب.

أثناء الحيض الطبيعي، تتدهُور البطانة الداخلية للرحم وتنمو، والتي فِيْ حالة الانتباذ البطاني الرحمي تتحرك خارج الرحم وتسبب آلامًا شديدة واضطرابات فِيْ الخصيتين وبالتالي تأخر الولادة.

أعراض الانتباذ البطاني الرحمي

فِيْ الواقع، نادرًا ما تظهر أعراض الانتباذ البطاني الرحمي فِيْ أكثر من ثلث النساء المصابات به. ومع ذلك، هناك مجموعة من الأعراض التي قد تحدث فِيْ بعض المجموعات، وهِيْ كالتالي

  • عسر الطمث المستمر.
  • التعرض لنزيف مهبلي غازي