تجربتي مع جهاز توسيع الفك العلوي

تجربتي مع جهاز توسيع الفك العلوي

لقد عانيت من تضييق شديد فِيْ الفك العلوي مما تسبب فِيْ نمو أسناني بشكل غير منتظم بسبب ضيق المساحة، وفِيْ الحَقيْقَة تسببت هذه المشكلة فِيْ ألم مستمر حيث من المعروف أن تضييق الفك يسبب الصداع بالإضافة إلَّى آلام الفك.

كَمْا أن تداخل أسناني جعل الشكل العام للفم غير مرضٍ للغاية. فِيْ الواقع، منذ أن كنت طفلاً، سمعت الكثير من الانتقادات من زملائي فِيْ الفصل، لذلك بدأت فِيْ البحث عَنّْ طريقة لحل هذه المشكلة حتى يكون لديك فك أنيق وابتسامة أجمل.

لحسن الحظ، سمعت عَنّْ جهاز تمديد الفك العلوي لأنني اعتقدت أنها ستكون عملية كبيرة أو شيء من هذا القبيل، وبمجرد أن سمعت عَنّْ هذا الجهاز، طلبت من والدي أن يسأل عَنّْه أكثر فأكثر لأنني أردت الحصول عليه التخلص من مشكلتي فِيْ سن مبكرة للحصول على نتائج إيجابية.

كنت أعلم أنه كلما تم استخدام هذا الجهاز مبكرًا، كان ذلك أفضل كلما كان الشخص أصغر سنًا فِيْ عملية النمو، وبالتالي فإن العملية أفضل لأن الفك أكثر نعومة، والحمد لله، لقد حققت تجربتي مع جهاز توسيع الفك العلوي نتائج مذهلة فِيْ وقت قصير.

الآن أشعر بثقة أكبر بين أصدقائي أكثر من ذي قبل، ويقولون لي أيضًا أن ابتسامتي أصبحت أكثر من رائعة، وفِيْ الواقع كانت تجربتي مع هذا الجهاز أحد الأشياء التي جعلتني أشعر بسعادة كبيرة.

خلال هذه الفترة يقوم الطبيب بوضع جهاز فِيْ الفك يساعد على التمدد بمعدل 1 مل كل فترة معينة دون الحاجة لعملية جراحية ولكن تجدر الإشارة إلَّى أن هناك حالات تتطلب جراحة إذا كان السن قديمًا أو الفك. بأضرار بالغة.

تجارب مع جهاز توسيع الفك العلوي

عَنّْدما كان والدي صغيرًا، كان متلهفًا جدًا لرؤية تجارب الآخرين الذين استخدموا جهاز تمديد الفك، وقبل أن أخوض تجربتي مع جهاز تمديد الفك، أخبرني والدي بعدة تجارب حققت نجاحًا وتغيرًا ملحوظًا، بما فِيْ ذلك

1- التجربة الأولى

هذه التجربة لشخص يبلغ من العمر 18 عامًا يقول ؛ كان لدي تضيق ملحوظ فِيْ فكي العلوي وعرفت أن جراحة الفم كانت باهظة الثمن وأن وضعي المالي لن يسمح أبدًا بمثل هذا الشيء.

لن أخفِيْ عَنّْكَمْ مدى الأثر السلبي الذي تسببت به هذه المشكلة لي لأن الكثيرين من حولي سخروا مني بمن فِيْهم إخوتي وأخواتي وفِيْ الحَقيْقَة كنت أرغب فِيْ حل سريع وعملي لمشكلتي لذلك ذهبت إلَّى طبيب فِيْ مدينتي معروف بكفاءته العالية.

وبعد فحص فمي، أخبرني أنني بحاجة فقط إلَّى استخدام جهاز لأغراض توسيع الفك. لقد اندهشت من أنه يمكن حل مشكلتي بهذه البساطة. فِيْ الواقع، لقد شجعتني كثيرًا وبعد أسبوع واحد عدت إلَّى الطبيب لتركيب الجهاز.

بعد مرور بعض الوقت، بدأ التغيير يظهر لي تدريجياً، لذلك أنا الآن فخور بالمظهر العام لأسناني. لقد عزز حل هذه المشكلة من ثقتي وأشكر الطبيب الذي شجعَنّْي على أخذ زمام المبادرة.

2- التجربة الثانية

هذه التجربة مختلفة تمامًا عَنّْ التجربة السابقة، فهِيْ بالنسبة لفتاة تبلغ من العمر 16 عامًا تروي تجربتها وتقول الجمال هُو صفة الفتاة، لكنني لم أختبر الكثير منها، بالنظر إلَّى المظهر العام للفتاة. فمي يشوه ابتسامتي وجمالي

على الرغم من شعري المستقيم وعينيها الملونة، فقد فقدت كل ذلك وسط قبح فكي العلوي، وكَيْفَ كانت أسناني ملتوية وغير مرتبة، لدرجة أنني لم أستطع الابتسام أمام الآخرين، وهذا من بالطبع بالإضافة إلَّى النقد والتنمر من الآخرين.

ساءت الأمور أيضًا عَنّْدما بدأ الفك العلوي المشدود فِيْ التأثير على تنفسي، على الرغم من الحرص المستمر على استخدام فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان الخاص بي، وأخبرتني والدتي يومًا ما أنه يتعين علينا الذهاب إلَّى طبيب الأسنان.

فِيْ الواقع، لدي عدد كافٍ من الأطباء بشكل عام، لكن هذا الطبيب كان مختلفًا عَنّْ الآخرين. كان لديه حل يمنحني المزيد من الثقة ويجعلني فخوراً بابتسامتي. نعم، نصحني الطبيب بتجربة جهاز توسيع الفك العلوي.

بعد استخدام الجهاز، حصلت حقًا على نتائج جيدة جدًا والآن كلاهما h