تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمناطق الحساسة

تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة موضحة فِيْ السطور التالية أعاني من سواد فِيْ منطقتي الحميمة مما تسبب لي دائمًا فِيْ الإحراج المستمر وعدم الراحة، حتى أنه تسبب لي فِيْ عدم الثقة بالنفس، لذلك كنت دائمًا أبحث عَنّْ الخلطات الطبيعية وكريمات التفتيح الكيماوية وأنا أحاول لكن ما حدث لم يؤخذ بعين الاعتبار والتجارب جعلت الوضع أسوأ.

لأنه جعلني أشعر بالحكة والتهاب فِيْ المنطقة الحساسة وبالتالي سواد أكثر، وفِيْ يوم من الأيام كنت أتحدث مع صديقتي وأخبرتها عَنّْ المشكلة التي كنت أعاني منها ونصحتني باستخدام زيت اللوز الحلو للعَنّْاية بالمنطقة الحساسة وعلاجها. سوادها.

منذ أن أخبرتني، بحثت عَنّْه بسرعة لمعرفة المزيد عَنّْ هذا الزيت السحري واكتشفت أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد والعَنّْاصر المفِيْدة للبشرة، حيث يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة وفِيْتامين أ وكذلك فِيْتامين ك، وكذلك مجموعة من المواد الحمضية غير المشبعة.

بالإضافة إلَّى وجود البالميت فِيْه، والذي يساهم فِيْ ترطيب البشرة فِيْ المنطقة الحساسة، وأخيراً يحتوي على مجموعة من العَنّْاصر التي تساعد على تفتيح لون البشرة، ومنذ ذلك الحين، رحلة تجربتي مع الحلويات بدأ زيت اللوز للمنطقة الحساسة على الفور، وفِيْ الحَقيْقَة أنا أعتني بالمنطقة المعتمد على طريقتين.

1_ الطريقة الاولى

من خلال تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة أدركت أن هذه الطريقة هِيْ الأسهل فِيْ الاستخدام وهِيْ كالتالي

عَنّْاصر

  • كرات قطنية ناعمة الملمس.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من مستخلص اللوز الحلو.

طريقة التحضير والاستخدام

  • من الأفضل الاستحمام بالماء الدافئ أولاً وتنظيف المنطقة الحساسة جيدًا.
  • اغمس كرة قطنية فِيْ مستخلص اللوز الحلو ثم امسح بها المنطقة برفق.
  • اتركي الزيت فِيْ مكانه حتى يجف، ومن الأفضل تكرار الطريقة مرة فِيْ الأسبوع.
  • 2_ الطريقة الثانية

    وهِيْ من الطرق التي تحتاج لأكثر من مكون لكنها فعالة جدا فِيْ تفتيح المنطقة الحساسة كالآتي

    مكونات

    • 1 ملعقة صغيرة بودرة أطفال أو أي نوع من المرطبات الخالية من العطر.
    • 1/2 ملعقة صغيرة من مستخلص اللوز الحلو.
    • 5 قطرات من ماء الورد.

    إنشاء واستخدام الخطوات

  • يتم خلط جميع المكونات جيدًا حتى يتم تحقيق بنية متجانسة.
  • يتم تطبيق الخليط الذي تم إنشاؤه على المنطقة الحساسة من الخارج، مع تدليك لطيف فِيْ شكل حركات دائرية.
  • اتركي المزيج لمدة 40 دقيقة، ثم اشطفِيْه بالماء الدافئ والملح المذاب واستخدمي ليفة رقيقة للتنظيف.
  • يتم شطف المنطقة مرة أخرى ولكن هذه المرة بالماء البارد ثم تجفف جيداً ويفضل مرة فِيْ الأسبوع.
    • بعد الاستمرار فِيْ التبديل بين الطريقتين، لاحظت أن المنطقة أصبحت أكثر نعومة وأكثر ترطيبًا وأخف لونًا مقارنةً بالسابق، ولهذا السبب أردت نقل تجربتي مع زيت اللوز الحلو إلَّى المنطقة الحساسة لتفِيْد الجميع وحلها مشكلة التسمير وهِيْ كابوس معظم النساء.

    فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

    من خلال تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة، تمكنت من معرفة فوائده التي لا تعد ولا تحصى لبشرة هذه المنطقة، وهِيْ كالتالي

    1_ ينعم بشرة المنطقة الحساسة

    بفضل المركبات الموجودة فِيْ مستخلص اللوز الحلو، فهُو يساعد على زيادة نعومة المنطقة الحساسة عَنّْ طريق التخلص من الجلد الميت الذي يتسبب فِيْ جفاف المنطقة الحساسة وبالتالي خشونتها.

    2_ يزيل الروائح الكريهة

    هناك العديد من الدراسات الطبية التي أكدت فاعلية مستخلص اللوز الحلو فِيْ التخلص من الروائح الكريهة فِيْ المهبل، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من حمض الهِيْدروسيانيك المسئول عَنّْ قتل البكتيريا المسببة لانبعاث هذه الروائح الكريهة.

    3_ تفتيح المنطقة الحساسة

    • بفضل تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة، تمكنت من اكتشاف فعاليته فِيْ علاج سواد المنطقة والعمل على تفتيح لونها، لأنه من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعالج حروق الشمس، وهُو ينصح الخبراء دائمًا باستخدامه.
    • وذلك لأنه لا يضر بشرة المناطق الحساسة ولاحتوائه على العديد من المركبات المضادة للأكسدة المسؤولة عَنّْ محاربة الجذور الحرة التي تسبب ظهُور البقع الداكنة وبالتالي اسمرار المناطق الحساسة.

    4_ شد الجلد

    يحتوي مستخلص اللوز الحلو على العديد من الفِيْتامينات المهمة لصحة الجلد، لذلك فهُو يساهم بشكل فعال فِيْ شد الجلد المترهل فِيْ المنطقة الحساسة.

    5 _ ترطيب بشرة المنطقة الحساسة

    السبب الرئيسي لتكوين السمرة فِيْ المنطقة الحساسة هُو تعرض هذه المنطقة للجفاف بشكل مستمر، لذلك يوصى دائمًا باستخدام مستخلص اللوز الحلو الذي يعمل على ترطيب منطقة البكيني نظرًا لاحتوائه على الكثير من مواد الترطيب، وبالتالي علاج الجفاف والتخلص من السمرة.

    6_ خدر فِيْ المنطقة الحساسة

    من مميزات مستخلص اللوز الحلو، والتي قد لا يعرفها الكثيرون، قدرته على تخدير المنطقة الحساسة، وذلك بفضل احتوائه على الجليكوسيدات والبنزلدهِيْد، لذلك فهُو مخدر طبيعي لا يسبب آثارًا جانبية.

    وصفة زيت اللوز الحلو للمناطق الحساسة

    من خلال تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة، تمكنت من اكتشاف العديد من الوصفات الطبيعية التي تشمل مستخلص اللوز الحلو كَمْكون أساسي، وهذه الوصفات هِيْ كالتالي

    1_ العسل ومستخلص اللوز الحلو

    يُعرف العسل بقدرته المذهلة على تنعيم البشرة وترطيبها، وإذا أضيف إلَّى مستخلص اللوز الحلو، تتضاعف النتيجة ويمكن استخدامه معًا للعَنّْاية بمنطقة البكيني على النحو التالي

    عَنّْاصر

    • 1 ملعقة عسل نحل.
    • 1/2 ملعقة صغيرة من مستخلص اللوز الحلو.
    • 1 ملعقة كبيرة حليب بودرة.