متى تنتهي فترة الانتقالات الصيفية في السعودية

متى تنتهي فترة الانتقالات الصيفية في المملكة العربية السعودية ، لا يزال سوق الانتقالات الصيفية مستمرًا في الدوري السعودي الممتاز حتى هذه اللحظة ، حيث شهدت الفترات الأخيرة ما يشبه ساحة معركة لسنوات سابقة في سوق الانتقالات ، والعديد من اللاعبين الجدد لديهم التحق بالدوري هذا الموسم 2022/2023 ، وسنتعرف من خلاله على انتهاء فترة الانتقالات الشتوية ، بالإضافة إلى قائمة اللاعبين الجدد في الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2022/2023.

الدوري السعودي للمحترفين

دوري المحترفين السعودي ، أو ما يعرف باسمه الجديد “روشن ليغ” ، يعود إلى رعاية شركة روشن في المملكة العربية السعودية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود. منافسة على مستوى القارة ، حيث تبلغ القيمة السوقية لهذا الدوري حوالي 473 مليون يورو. أقيمت أول بطولة منذ تأسيس الدوري عام 1976/77. ستة عشر فريق يمثلون هذا الدوري. نادي الهلال السعودي هو النادي الذي توج بأكبر 18 لقباً في الدوري.

متى تنتهي فترة الانتقالات الصيفية في السعودية؟

موعد انتهاء سوق الانتقالات الصيفية في السعودية لدوري المحترفين هو يوم الإثنين 19 سبتمبر 2022 م بعد أن تم تمديده من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم في المملكة العربية السعودية حيث كان من المتوقع أن تنتهي فترة الانتقالات. انتهى يوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022 م ، شهد سوق الانتقالات الكثير من التحديات بين أندية دوري المحترفين السعودي سواء الهلال أو الاتحاد أو الشباب أو النصر ، وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن سوق الانتقالات الصيفية للبطولة. وينتهي دوري الدرجة الأولى والثانية يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 م.

تعاقدات الأندية السعودية في سوق الانتقالات الصيفية 2022

شهد موسم سوق الانتقالات الصيفي هذا العام مجموعة من العقود المهمة والمتميزة على مستوى الدوري السعودي للمحترفين ، ولا يزال سوق الانتقالات مفتوحًا لاستقطاب العديد من اللاعبين الأجانب المؤهلين ، وفيما يلي قائمة عقود الأندية السعودية:

اسم اللاعب النادي المتعاقد معه
اللاعب: محمد الصيعري نادي الاتحاد السعودي
اللاعب: هيلدر كوستا نادي الاتحاد السعودي
اللاعب طارق حامد نادي الاتحاد السعودي
اللاعب: زكريا هوساوي نادي الاتحاد السعودي
اللاعب لويز جوستافو النصر
اللاعب: ديفيد أوسبينا النصر
اللاعب عبد الرحمن غريب النصر
اللاعب: جيسلان كونان النصر
اللاعب محمد ادم نادي الشباب السعودي
اللاعب: محمد عيسى نادي الشباب السعودي
اللاعب: سعيد الربيعي نادي الشباب السعودي
اللاعب: احمد عبده جابر نادي الشباب السعودي
اللاعب: آرون بوبيندزا نادي الشباب السعودي
اللاعب احمد عبده نادي الشباب السعودي
اللاعب: جيغوس كريشوفياك نادي الشباب السعودي
اللاعب: كيم سيونغ جيو نادي الشباب السعودي
اللاعب: منير المحمدي نادي الوحدة السعودي
اللاعب: جون ديفيد بويجل نادي الوحدة السعودي
اللاعب: حسين المعيني نادي التعاون السعودي
اللاعب: محمد الدوسري نادي التعاون السعودي
اللاعب: فلافيو دا سيلفا نادي التعاون السعودي
اللاعب: سعد الناصر نادي التعاون السعودي

موعد سوق الانتقالات الشتوية في الدوري السعودي 2022/2023

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في المملكة العربية السعودية ، أن سوق الانتقالات الشتوية في الدوري السعودي للمحترفين يبدأ من الأحد 1 يناير 2023 م ، وينتهي الميركاتو الشتوي للأندية السعودية يوم السبت 28 يناير 2022 م. الجدير بالذكر أن الميركاتو الشتوي ليس هناك الكثير من الانتقالات بين اللاعبين ، فهو مختلف تمامًا عن الميركاتو الصيفي الذي يشعل سوق الانتقالات المرتبط بالكرة السعودية كل عام.

في ختام سطور هذا المقال ، علمنا متى تنتهي فترة الانتقالات الصيفية في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى قائمة اللاعبين الجدد الذين شاركوا في الدوري السعودي الممتاز هذا الموسم 2022/2023 ، وقد قدمنا ​​لكم ذلك. موعد سوق الانتقالات الشتوية هذا العام.