أنواع التمور السعودية وأسعارها

أنواع التمور السعودية وأسعارها

التمر من الثمار التي يمكن للحجاج إهدائها عَنّْد عودتهم من الحج أو العمرة مع عدة عبوات من التمر لإهدائها لأقاربهم وأصدقائهم.

تشتهر المملكة العربية السعودية بامتلاكها أفضل أنواع التمور حيث يوجد بها أكثر من 3000 نوع من التمور التي يتم تداولها فِيْ جميع أنحاء العالم وأنواع التمور الحلوة هِيْ التي تتصدر قائمة أفضل التمور مبيعًا وهذه الأنواع هِيْ

  • بيانات أجواء 41 ريال سعودي.
  • تمور العَنّْبر 63.75 ريال سعودي.
  • بيانات الخضرة 30 ريال سعودي.
  • بيانات الفقي 41 ريال سعودي.
  • بيانات سكري 180 ريال سعودي.
  • بيانات الصفاوي 41 ريالاً.
  • تمور خلاص 1125 ريال سعودي.

تاريخ عجوة

يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع استخدامًا فِيْ العالم، لما يتميز به من رقة، بالإضافة إلَّى حلاوته الشديدة.

وهذا النوع ذكره الرسول – صلى الله عليه وسلم – فِيْ الحديث الشريف بقوله (من أكل سبع تمرات عجوة فِيْ الصباح لم يؤذيه سم ولا سحر فِيْ ذلك اليوم). وقد أشاد الرسول صلى الله عليه وسلم بوجود هذا النوع من المعطيات لشفاء الناس.

تمر العَنّْبر

هذا النوع كان يسمى بالتاريخ الملكي ويعتبر هذا النوع من أغلى أنواع التمور فِيْ المملكة العربية السعودية. يُعرف هذا النوع بحجمه الكبير وشكله القريب من المستطيل. يتميز هذا النوع بلونه البني المحمر.

كَمْا أنه يتميز بحلاوته الشديدة وينتمي إلَّى فاكهة يصعب الحصول عليها لندرتها. بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن أن يكون موهُوبًا من قبل بعض الأقارب أو الجيران، ومن الصعب أيضًا الحصول عليه. اكتب بسبب ارتفاع سعره.

تمر الخضرة

يتميز هذا النوع بأنه من أفضل أنواع التمور السعودية وأسعارها لاحتوائه على العديد من القيم الغذائية ومتوفر بكثرة فِيْ المملكة العربية السعودية. من أهم ميزات هذا النوع أنه يمكن تخزينه لفترة طويلة.

كَمْا أنه يقاوم الحرارة ويحتفظ بلونه الأسود الغامق بالرغم من التخزين، وبسبب قلة نسبة السكر فِيْه، يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع ملاءمة لمرضى السكر.

بيانات Sagai

يعتبر هذا النوع من أشهر أنواع التمور ومن أبرز ما يميز هذا النوع تداخل الألوان فهُو يجمع بين الأحمر والأصفر وثماره حمراء.

إلا أن رأسه أصفر ذهبي، وهذا النوع من التمور يقدم للضيوف بعد حشوه بالمكسرات، ويعتبر هذا النوع من أفضل أنواع التمور فِيْ المملكة العربية السعودية بسعره الخاص.

سوف يمر مرض السكري

يزرع هذا النوع من التمور فِيْ منطقة تعرف باسم السقيم. يُعرف هذا النوع بنعومته وتركيزه العالي من السكر. يتميز هذا النوع باللون البني الفاتح الذي يتداخل مع اللون الأصفر الذهبي. يقلل من تسوس الأسنان ويخفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم.

تمر صفاوي

يتميز هذا النوع من التمور باللون الأسود الغامق ومتوسط ​​الحجم، ويشبه هذا النوع من التمور فِيْ المذاق والملمس تمور عجوة، ويزرع هذا النوع من التمور فِيْ المدينة المنورة.

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع التمور السعودية وسعره لأنه متوفر بكثرة فِيْ السوق المحلي فِيْ المملكة العربية السعودية ويحتوي على العديد من المعادن التي تعطي الطاقة للجسم.

جواز الخلاص

ينتشر هذا النوع على نطاق واسع فِيْ منطقة الأحساء بالمملكة العربية السعودية وهذا النوع منتشر

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!